تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome

استخدام ميزة Tap Groups مجموعات علامات التبويب في Chrome

تتحدث هذه المقالة عن تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome أو “مجموعات علامات التبويب” الجديدة في Chrome لفرز جميع Tabs “علامات التبويب” النشطة. سواء كنت تعمل أو تدرس أو تبحث أو تتصفح الويب فقط ، فإننا ننتهي عمومًا بعلامات تبويب Tabs متعددة مفتوحة في Chrome. من خلال علامات التبويب المتعددة ، يصعب أحيانًا تتبع مكانها. على الرغم من وجود العديد من ملحقات الجهات الخارجية لمتصفح Chrome لإدارة علامات التبويب وتنظيمها ، إلا أن هذه الميزة مضمنة الآن في Chrome.

مجموعات علامات التبويب هي ميزة جديدة لتجميع علامات التبويب في Chrome التي يتم طرحها على الإصدار 81 من Chrome والإصدارات الأحدث. ظهرت هذه الميزة في البداية في قنوات Canary و Dev في Chrome وتم طرحها الآن في القناة الثابتة. يسمح لك بإنشاء مجموعات مباشرة من علامات التبويب. يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات متعددة ثم تجميع علامات التبويب داخل هذه المجموعات للحفاظ على تنظيمها جميعًا. علاوة على ذلك، لتسهيل استخدام المجموعات المختلفة بسهولة، يمكن للمستخدمين تسمية المجموعات واختيار رموز الألوان للتمييز عن بعضها البعض.

كيفية استخدام مجموعات علامات التبويب الجديدة في Chrome لتصنيف علامات التبويب؟

استخدم مجموعات علامات التبويب الجديدة في Chrome لتصنيف علامات التبويب

تم طرح ميزة مجموعات Tab الجديدة إلى متصفح Chrome. إذا أردت تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome، قم بتحديث متصفح Google Chrome إلى أحدث إصدار. بعد الحصول على أحدث إصدار من Chrome، انقر بزر الماوس الأيمن على أي علامة تبويب وتحقق مما إذا كنت تحصل على خيار لإنشاء مجموعة. إذا كنت لا تحصل على الميزة ، فقد تضطر إلى تفعيلها من Chrome Flags.

تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome

لتفعيل تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome، انتقل إلى Chrome Flags؛ اكتب “chrome: // flags” في شريط العناوين واضغط على Enter. في العلامات، اكتب “مجموعات علامات التبويب” في مربع البحث لتحديد موقع العلامة. عندما تجد العلم، قم بتعيينه على ممكّن من الافتراضي وأعد تشغيل المتصفح.

شاهد ايضاً:

استخدم مجموعات علامات التبويب في Chrome

علامات التبويب المجمعة في الكروم

بعد تفعيل تفعيل ميزة Tap Groups في Chrome “مجموعات علامات التبويب”، تحصل على بعض خيارات التجميع عند النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة التبويب. في البداية، عندما تنقر بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب، تحصل على خيارات “إضافة إلى مجموعة جديدة” أو “إضافة إلى مجموعة موجودة”. باستخدام خيار “إضافة إلى مجموعة جديدة”، يمكنك إنشاء مجموعة جديدة. عند إنشاء مجموعة جديدة ، يمكنك إضافة اسم لها واختيار لون أيضًا. بعد ذلك، يمكنك إضافة أي علامة تبويب إلى تلك المجموعة باستخدام خيار “إضافة إلى المجموعة الحالية”.

تصنيف علامات التبويب في الكروم

يتم ترتيب علامات التبويب في نفس المجموعات مع اسم المجموعة في الأمام. يحتوي الاسم على رمز اللون المحدد الذي يغطي أيضًا جميع علامات التبويب الموجودة ضمن تلك المجموعة. وبالمثل، يمكنك إنشاء أي عدد من المجموعات لتنظيم جميع علامات التبويب المفتوحة بدقة.

إزالة علامة تبويب من مجموعة أمر بسيط أيضًا. عندما تنقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب موجودة بالفعل في مجموعة، يمكنك الحصول على خيارات لتبديل المجموعة وإزالة علامة التبويب من تلك المجموعة. إدارة المجموعات هي أيضًا بسيطة. بالنقر فوق اسم المجموعة، يمكنك تحرير الاسم وتغيير اللون وإضافة علامة تبويب جديدة وإلغاء تجميع علامة التبويب الحالية وإغلاق المجموعة. بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة إدارة علامات تبويب متعددة بسهولة في Google Chrome.
كانت إدارة علامات التبويب المضمنة ميزة مستحقة منذ فترة طويلة في Google Chrome وأخيرًا هذه الميزة المضمّنة أفضل من معظم الإضافات المعدة لنفس الغرض. إنشاء مجموعات، نقل علامات التبويب، كل شيء يعمل بشكل لا تشوبه شائبة ويسمح لك بفرز علامات التبويب للحفاظ على كل شيء منظمًا ومنظمًا.

إقرأ أيضا كيفية الحصول على إشعارات من Google Form على الهاتف

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد