كيفية الحصول على إشعارات من Google Form على الهاتف

طريقة الحصول على إشعارات Google Form على الهاتف

كيفية الحصول على إشعارات من Google Form على الهاتف. تتناول هذه المقالة طريقة لتلقي إشعارات Google Form على الهاتف. النموذج هو طريقة فعالة لجمع الملاحظات والبيانات من قاعدة المستخدم. إن Google Form هي خدمة بسيطة ومجانية لإنشاء نماذج عبر الإنترنت. يحتوي على خيار مدمج للحصول على إشعارات لكل عملية إرسال عبر البريد الإلكتروني.

إن إشعارات البريد الإلكتروني جيدة ويمكن تكوينها لتشمل البيانات المقدمة أيضًا. ولكن، إذا كنت لا تريد فتح صندوق الوارد الخاص بك في كل مرة يقوم فيها شخص ما بإرسال النموذج ، فيمكنك تمكين التنبيهات الفورية على الهاتف لنفسه. يمكن أيضًا تكوين تنبيهات الدفع لتضمين البيانات من النموذج المقدم ، وبهذه الطريقة ، يمكنك مراقبة الإرسال دون تكديس بريدك الوارد مع مئات رسائل البريد الإلكتروني.

كيفية الحصول على إشعارات Google Form على الهاتف؟

لا توجد طريقة مباشرة لتهيئة تنبيهات الدفع على الهاتف لإرسال نماذج Google. تتضمن الطريقة التي نغطيها هنا خدمتين:

أول شيء عليك القيام به هو زيارة هذا الرابط وتثبيت الوظيفة الإضافية Google Form. بعد تثبيت الوظيفة الإضافية ، افتح أو أنشئ نموذجًا تريد تمكين دفع الإشعارات له. بمجرد أن تكون جاهزًا للنموذج، يجب عليك إنشاء برنامج webhook صغير على IFTTT وتكوينه باستخدام الوظيفة الإضافية.

اعداد IFTTT

قم بزيارة موقع  IFTTT على الكمبيوتر الشخصي وقم بإنشاء حساب إذا لم يكن لديك واحد. بعد تسجيل الدخول إلى IFTTT، اتبع الخطوات التالية لإنشاء التطبيق:

Trigger

  •     إنشاء برنامج جديد على موقع IFTTT على الويب
  • اختر “webhook” كخدمة تشغيل ، ثم اختر “تلقي طلب ويب” كمشغل ، وقم بتسمية المشغل (استخدم نفس الاسم مثل Google Form).
  • احصل على إشعارات إرسال Google Formعلى الهاتف
شاهد ايضاً:

Action

  •     اختر “Notification”
  • اختر “Send a rich notification from IFTTT app”

يمنحك اختيار هذا الإجراء حقول الإجراء التي يمكنك ضبطها للحصول على مدخلات إرسال محددة في الإشعار. على الرغم من أسماء الحقول. اختر “Value1” و “Value2” و “Value3” لأول ثلاثة خانات على التوالي واحفظ التطبيق .

اعداد Google Form

بالعودة إلى Google Form، عليك الآن توصيل النموذج ببرنامج IFTTT الصغير و ضبط حقول البيانات من الإرسال الذي تريد تضمينه في الإشعار.

قم أولاً بزيارة هذا الرابط واحصل على IFTTT API Key لحسابك. ثم في Google Form، انقر على زر الوظيفة الإضافية واختر الوظيفة الإضافية التي أضفتها سابقًا. يؤدي هذا إلى فتح نافذة منبثقة على الشاشة حيث يمكنك توصيل النموذج إلى التطبيق الصغير.

في النافذة المنبثقة، أدخل اسم الحدث (احتفظ به كما هو اسم النموذج الخاص بك) ثم أدخل مفتاح IFTTT API. ثم أدخل صيغة الإخطار. في بناء الجملة، يمكنك تضمين حقول البيانات للحصول على تلك المعلومات عبر الإخطار. أينما تريد إضافة حقل بيانات ، ما عليك سوى كتابة اسم حقول البيانات بين أقواس متعرجة مزدوجة ، على سبيل المثال {{Name}} و {{Email}} وما إلى ذلك. لا تحفظه حتى الآن.

تفعيل الإشعارات

بعد ملء الوظيفة الإضافية، قم بتثبيت تطبيق IFTTT على هاتفك واستخدم نفس الحساب لتسجيل الدخول الذي استخدمته لإنشاء التطبيق الصغير. ثم عد إلى الوظيفة الإضافية وانقر فوق الزر “اختبار” لإرسال إشعار اختبار. إذا كانت تعمل، اضغط على الزر “حفظ”.  إذا كان إخطار الاختبار لا يعمل تحقق من جميع خطواتك وحاول مرة أخرى.

في النهاية هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تلقي إشعارات Google Form على الهاتف. تعمل هذه الطريقة مع كل من Android و iOS. يخطرك حول الإرسال مع البيانات المرسلة دون تكديس البريد الوارد الخاص بك. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة خاصة بنموذج واحد فقط، إذا كنت ترغب في الحصول على إشعارات لنموذج آخر، فعليك تكوين الشيء بأكمله مرة أخرى لهذا النموذج الجديد.

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد