القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائياً عند ارتفاع درجة حرارته

نشرح في هذا الموضوع طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائياً عند ارتفاع درجة حرارته , تعد درجة الحرارة الزائدة مشكلة حرجة تحدث عند تنفيذ مهام كثيفة الاستخدام للموارد على جهاز الكمبيوتر. وأحيانًا عندما ترتفع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية (البروسيسر) عن الحد الطبيعي، فقد تواجه عمليات إيقاف مفاجئة بسبب ارتفاع درجة الحرارة. الانهاك يقلل من الأداء وقد يؤدي إلى تلف الجهاز.

طريقة-إيقاف-تشغيل-الكمبيوتر-تلقائياً-عند-ارتفاع-درجة-حرارته

برنامج Core Temp هو برنامج مساعد مجاني للكمبيوتر يساعدك على منع ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يراقب هذا البرنامج درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية وتسمح لك بجدولة إيقاف التشغيل التلقائي أو السبات أو النوم كلما وصلت وحدة المعالجة المركزية إلى درجة حرارة كبيرة يصبح وقتها جهاز الكمبيوتر الخاص بك معرض للتلف. بناءً على أجهزتك ، يمكنك اختيار درجة الحرارة الحرجة وجدولة أي إجراء لذلك. يساعدك هذا على منع ارتفاع درجة الحرارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجنب الإغلاق المفاجئ أو تلف الأجهزة. نظرًا لإغلاق جهاز الكمبيوتر / الإسبات / السكون بشكل صحيح ، لا يحدث فقدان للبيانات ويمكنك اختيار المكان الذي تركته.

طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائياً عند ارتفاع درجة حرارته

برنامج Core Temp هو برنامج مجاني تمامًا لمراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية وجدولة إيقاف التشغيل التلقائي. لاستخدام برنامج Core Temp ، قم ببساطة بتنزيل ملف التشغيل الخاص بالبرنامج من الرابط التالي واتبع الخطوات لتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


بمجرد التثبيت ، تعرض هذه الأداة درجة حرارة كل نواة (كور) . عند فتح واجهة البرنامج ، فإنه يعرض مواصفات وحدة المعالجة المركزية مع عدد النوى .

طريقة-إيقاف-تشغيل-الكمبيوتر-تلقائياً-عند-ارتفاع-درجة-حرارته

يدعم البرنامج ايضاً مراقبة عدة معالجات في وقت واحد . من الواجهة ، يمكنك تتبع الحد الأدنى والحد الأقصى لدرجة الحرارة لكل نواة مع الحمل.

طريقة حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من ارتفاع درجة الحرارة الزائدة

لجدولة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائياً عند ارتفاع درجة حرارته ، انتقل إلى الخيارات -> الحماية من الحرارة الزائدة (كما في الصورة السابقة) .يفتح إعدادات الحماية من الحرارة الزائدة حيث يمكنك تمكين الحماية من الحرارة الزائدة ، وضبط درجة الحرارة الحرجة وتحديد الإجراء.

طريقة-إيقاف-تشغيل-الكمبيوتر-تلقائياً-عند-ارتفاع-درجة-حرارته

 يمكنك ايضاً تحديد موعد لإيقاف التشغيل الكمبيوتر وضبط وقت الانتظار قبل بدء ايقاف تشغيل الكمبيوتر . يمكنك أيضًا تمكين اشعار بارتفاع درجة الحرارة وتعيينه لتنفيذ برنامج ما قبل إيقاف التشغيل.

برنامج Core Temp هو برنامج مفيد لمراقبة درجة حرارة الكمبيوتر بشكل كامل ومنع ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر. يتيح لك البرنامج أيضًا مراقبة درجة الحرارة عن بُعد. يمكنك تمكين هذه الميزة أثناء التثبيت ومن ثم مراقبة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية حتى عندما تكون بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات