القائمة الرئيسية

الصفحات

مهتم بالفضاء؟ إليك أفضل تطبيقات الاندرويد لاستكشاف الفضاء

عن طريق تطبيقات تناسب هاتفك الذكي يمكنك الصعود الى الفضاء وإشباع رغبتك في رؤية الكواكب والنجوم والمجموعة الشمسية، إذا راودتك رغبة ملحة في ذلك، فبدلاً من التوجه الى وكالة ناسا لحجز رحلة للفضاء الخارجي، عليك الاطلاع على أشهر 8 تطبيقات تمكنك إستكشاف الفضاء الخارجي.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

التطبيق الأول: Winstars 3

تطبيق Winstars 3 هو تطبيق جديد لأستكشاف الكواكب والفضاء. عندما تقوم بتنزيل هذا التطبيق ، انتقل إلى الفيديو الموجود على صفحة تنزيل التطبيق. إنه فيديو جميل حول كيفية استعمال التطبيق. تطبيق Winstars 3 متاح لجميع الأنظمة الأساسية مثل ويندوز و لينكس و ماك و اندرويد. يتيح لك التطبيق اكتشاف الكون باستخدام تقنية 3D. يمكنك عرض أكثر من 30000 مجرة ​​، ومجموعات نجوم ، السفر عبر النظام الشمسي ، والسفر إلى النجوم ، والسفر إلى حافة المجرة لرؤية عجائب الكون. احصل على معلومات مفصلة حول كل كائن تصادفه.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

التطبيق متاح بعدة لغات. يمكن القول أن هذا التطبيق معقد للغاية ، لكن التنقل ليس من الصعب التقاطه. على الرغم من أن التطبيق لم يعمل بشكل جيد علي هاتفي الذكي اثناء تجربته ، إلا أنه استمر في التعطل كل بضع دقائق. ربما يعمل بشكل أفضل على هاتفك ، لذا جربه.



التطبيق الثاني: Planetarium

تطبيق Planetarium هو تطبيق جميل لعرض معلومات حول الأجرام السماوية. عند بدء تشغيل التطبيق ، ستصادف صفحة مثل تلك الموضحة في الصورة التالية. يتم التقاط موقعك الحالي من خلال التطبيق ويتم عرضه على الصفحة الرئيسية. يمكنك أيضًا رؤية وقت شروق الشمس ، وقت غروب الشمس ، من الأيقونة الموجودة في الجانب العلوي الأيسر ، يمكنك تحديد العديد من الخيارات الأخرى مثل الساعة الفلكية ، المنظر النهاري ، منظر السماء ، خرائط السماء ، خرائط النظام الشمسي والعديد من الخيارات الأخري.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

يتيح لك خيار الإعدادات تغيير بعض الأشياء. مثلاً يمكن تغيير وحدات المسافة إلى وحدة الميل أو الكيلومتر أو الفلكية. كما يمكنك تغيير تدوين الوقت ، وتدوين الزاوية ، وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على نموذج النظام الشمسي والقراءة عن بعدها عن الشمس. تحقق من خريطة الأجرام السماوية ، حيث يمكنك أن تقرأ عن الأجرام السماوية من خلال النقر عليها. عندما تنقر على أيقونة التقويم في الجزء العلوي من التطبيق ، ستتمكن من رؤية قائمة بجميع الظواهر الفلكية مع تواريخ توشك على حدوثها.

تحميل تطبيق تطبيق Planetarium

تحميل تطبيق تطبيق Planetarium برابط مباشر

التطبيق الثالث: Planetarium Zen Solar System

تطبيق Planetarium Zen Solar System هو تطبيق ممتع لاستكشاف عالمنا. يمكنك التفاعل مع النظام الشمسي ، أو زيادة أو تقليل السرعة التي تدور حول الكواكب حول الشمس. إذا كنت من عشاق الفضاء ، فستعجبك هذا التطبيق الذي يتيح لك استكشاف النظام الشمسي والكون وراءه.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

ستحصل على شاشة تعليمات ، تخبرك بالأيقونة التي تفعل ما وكيفية التحرك في التطبيق. يمكنك رؤية الكواكب التي تدور حول الشمس بوتيرة منتظمة وبعد ذلك يكون لديك خيار زيادة السرعة أيضًا. يحتوي التطبيق على إعلانات تنبثق من وقت لآخر ، وهي ليست ممتعة. لكنه تطبيق مجاني ، لذلك عليك أن تتوقع شيئًا كهذا. يمكنك حتى مشاهدة محاكاة مختلفة مع الكواكب والأجرام السماوية الأخرى.

تحميل تطبيق تطبيق Planetarium Zen Solar System

تحميل تطبيق تطبيق Planetarium Zen Solar System برابط مباشر

التطبيق الرابع: Solar Walk Lite

تطبيق Solar Walk Lite هو تطبيق نموذج ثلاثي الأبعاد لنظامنا الشمسي. إنها طريقة رائعة للأطفال والكبار لاستكشاف النظام الشمسي ثلاثي الأبعاد. يمكن للمدرسين استخدام هذا التطبيق لتعليم الأطفال عن الفضاء والكواكب. يمكنك رؤية الكواكب عن قرب ونقل النظام الشمسي إلى أبعاد مختلفة للعرض. هذا محاكاة النظام الشمسي ثلاثي الأبعاد مجاني ويعمل بشكل رائع.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

يمكنك النقر على كوكب أو أشياء سماوية أخرى لقراءة المزيد عنها. على سبيل المثال ، انقر فوق كوكب وعرضه عن قرب. مشاهدته في الحركة في الصور ثلاثية الأبعاد. اضغط على أيقونة "أنا" في الجزء العلوي من الشاشة لقراءة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع. يمكنك أيضًا قراءة إحصائيات الكوكب مثل نصف القطر والحجم والكتلة والكثافة ومساحة السطح والجاذبية والأقمار الصناعية وطول اليوم وطول السنة ، وما إلى ذلك ، وستجد أيضًا رمز Wikipedia أعلى الشاشة التي ستنقلك إلى صفحة ويكيبيديا على الكوكب لقراءة المزيد عنها.

تحميل تطبيق تطبيق Solar Walk Lite

تحميل تطبيق تطبيق Solar Walk Lite برابط مباشر

التطبيق الخامس: Star Walk 2 Free

تطبيق Star Walk 2 Free هو تطبيق يحدد النجوم في سماء الليل. إنه دليل لعلم الفلك لاستكشاف السماء في الليل في أي وقت. عند البدء بهذا التطبيق ، سيطلب منك إذنًا للوصول إلى موقعك الحالي. بمجرد إعطاء الإذن ، ستظهر لك سماء الليل في موقعك وستظهر لك كل النجوم والأبراج التي تكون مرئية لك.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

سيتيح لك خيار الإعدادات في التطبيق تشغيل الوضع الليلي أو إيقافه. يمكنك أيضًا تشغيل التسميات التوضيحية للكائنات والصوت والموسيقى والمؤثرات البصرية. يعرض لك خيار السماء الحية في التطبيق والموقع الحالي للكواكب وفقًا للتاريخ الذي تشاهده فيه.

تحميل تطبيق تطبيق Star Walk 2 Free

تحميل تطبيق تطبيق Star Walk 2 Free برابط مباشر

التطبيق السادس: Sky Map

تطبيق Sky Map هو تطبيق يستخدم لتحديد النجوم في السماء في موقعك الحالي. يطلب التطبيق إذنًا للوصول إلى موقعك الحالي. بعد ذلك سوف يسحبك إلى السماء ليلا. سيُظهر التطبيق موضع واسم كل النجوم المرئية لك. تم تطويره في الأصل كـ Google Sky Map ، ولكن حتى الآن تم التبرع به وأصبح تطبيقًا مفتوح المصدر.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

يمكنك الذهاب إلى المعرض الموجود في هذا التطبيق للاطلاع على الصور الجميلة للكواكب والنجوم . يمكنك استخدام خيار المعايرة للتحقق من معايرة البوصلة بشكل صحيح. يمكنك اختيار السفر عبر الزمن لعرض السماء لتاريخ مستقبلي. فقط انقر على الأزرار المعينة لتغيير التاريخ والوقت. ثم انقر فوق الزر "انتقال" للانتقال إلى وقت مستقبلي لرؤية خريطة السماء في ذلك التاريخ والوقت.

تطبيق Celestial Equator هو التطبيق اندرويد لمشاهدة السماء الخارجيه . جميع الخيارات المتاحة في التطبيق مدرجة في أسفل الشاشة. يمكنك تشغيلها أو إيقافها بسهولة. سترى الأبراج والنجوم في سماء الليل لموقعك الحالي ، وذلك إذا قمت بتشغيل خيار GPS. يمكنك أيضًا الانتقال إلى أيقونة الكتاب التي ستمنحك معلومات مفصلة حول الأبراج والأساطير المتعلقة بها. 

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

يدعم التطبيق لغات متعددة يمكن استخدامها بواسطة أيقونة "L" الموجودة داخل التطبيق. يمكنك أيضًا رؤية الكواكب الأساسية لنظامنا الشمسي.

تطبيق Sky Safari هو تطبيق جميل لتحديد موقع النجوم والكواكب والأقمار الصناعية والكواكب في السماء. عند بدء تشغيل التطبيق ، سيُطلب منك منح إذن التطبيق لتتبع موقعك الحالي ، إلى جانب الوصول إلى معرض الصور الخاص بك. بعد ذلك تأتي الواجهة الرئيسية للتطبيق ، حيث سترى سماء في الليل مع كل النجوم والأبراج. في الجزء السفلي من الشاشة ، سترى جميع الخيارات مثل البحث والإعدادات والوقت والبوصلة.

مهتم-بالفضاء؟-إليك-أفضل-تطبيقات-الهواتف-لاستكشاف-الفضاء

قد لا تتوفر بعض الخيارات في الإصدار المجاني من التطبيق. عند النقر فوق خيار التحديد ، يجب عليك الاختيار بين شيئين ، معلومات الكائن والكائن المركزي. سيتم تمييز معلومات الكائن برمز "i" وعند النقر عليها ، ستقدم وصفًا تفصيليًا للكائن. يتيح لك خيار الإعدادات تغيير التاريخ والوقت والموقع الحالي وخيارات العرض ، إلخ. يتيح لك خيار الوقت تغيير الوقت إلى تاريخ سابق أو مستقبلي لمراقبة السماء في ذلك الوقت. خيار البوصلة سوف ينشط البوصلة ويظهر لك الاتجاهات.

سيغير الخيار الليلي سمة التطبيق إلى الوضع الليلي وكل شيء سوف يتحول إلى اللون الأحمر على الشاشة. يسرد خيار skyweek جميع الأحداث السماوية القادمة حكيمة. يسرد خيار الليلة كل الكوكب ومواقعه. عند النقر فوق اسم الكوكب ، ستحصل على وصف مفصل حوله.

تحميل تطبيق تطبيق SkySafari

تحميل تطبيق تطبيق SkySafari برابط مباشر

هذه هي بعض تطبيقات أفضل تطبيقات الاندرويد لاستكشاف الفضاء والتي ستساعدك في عرض سماء الليل والنجوم والأبراج فيه. تحتوي معظم التطبيقات على معلومات مرافقة أخرى حول الكواكب ، والنظام الشمسي. لذا إذا كنت تريد معرفة المزيد عن السماء الليلية والأجرام السماوية حول نظامنا الشمسي ، فجرّب هذه التطبيقات.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات