القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 تطبيقات مراقبة الأطفال للأندرويد والأيفون

أفضل 4 تطبيقات مراقبة الأطفال للأندرويد والأيفون - مع ظهور التكنولوجيا والهواتف الذكية وبعد ان اصبحت في متناول الجميع حتي الأطفال والمراهقين ، فكما نعلم انه لكل شيء إيجابيات وسلبيات فالتكنولوجيا تمثل سلاح ذو حدين حيث يمكن للهواتف الذكية ان تساعد في تنمية قدرات ومهارات الأبناء وتعلم الكثير من الأشياء الجديدة والمفيدة لأطفالنا وايضاً يمكن ان تكون سلبية جداً وخطيرة عليهم مثل إطلاعهم علي أشياء غير مناسبة لأعمارهم او غير مناسبة لثقافتهم واخلاقهم ودينهم ، حيث أصبح العالم قرية صغيرة بعد ظهور التكنولوجيا, وبالتالي اصبح الأباء والأمهات في قلق دائم علي أبنائهم ومنهم من يفكر في منع التكنولوجيا عن الأبناء بشكل كامل ولكن للأسف هذا لا يمثل حل حيث تفيد التكنولوجيا بشكل كبير في تنمية وتطوير قدرات الأبناء بشكل ملحوظ ولا نستطيع إنكار ذلك كما انها لغة هذا العصر ولا يمكننا منع أبنائنا عن مواكبة التطور . 

أفضل-4-تطبيقات-مراقبة-الأطفال-للأندرويد-والأيفون

موضوعنا اليوم لا يعتبر تجسس او تضييق للحريات او إنتهاك للخصوصية كما يظن بعض الأبناء ولكنه يأتي من منطلق خوف وحرص الأباء والأمهات علي أبنائهم وأطفالهم في ظل التهديدات الكثيرة التي نشهدها هذه الأيام في ظل التطور التكنولوجي .

لذلك اليوم في هذا الموضوع ولإدراكنا بمدي أهمية هذا الأمر لدي الكثير من الأباء والأمهات سوف نتعرف علي مجموعة من التطبيقات المجانية التي يمكنك من خلالها مراقبة هواتف أبنائك وتتبع الأنشطة الخاصة بهم عبر الإنترنت وتتبع الهاتف بشكل كامل دون ان يشعر ابنائك بذلك .

حيث تأتي هذه التطبيقات بمجموعة من خيارات التتبع والمراقبة والتخفي حتي لا يشعر ابنك بأنه مراقب , ويمكنك علي سبيل المثال مراقبة المكالمات والرسائل النصية التي ترد لطفلك وكذلك بعض من هذه التطبيقات يمكنها تتبع الرسائل المحذوفة ، تتبع موقع الهاتف ، مراقبة تطبيقات المحادثة ومواقع التواصل الإجتماعي مثل واتساب وفيسبوك وغيرها .

ايضاً توفر بعض هذه التطبيقات إمكانية تصفية المحتوي الغير لائق علي شبكة الإنترنت بحيث لا يظهر امام اطفالك المواقع الغير أخلاقية بشكل تلقائي ، ويمكن تعيين التصفية علي أساس سن الطفل بما يتلائم مع هذا العمر .
نعتذر عن الإطالة في المقدمة ولكن الموضوع هام ويحتاج الي التفصيل والان نبدأ بالتعرف علي التطبيقات.

أفضل 4 تطبيقات مراقبة الأطفال للأندرويد والأيفون

1. MMGuardian Parent App 

تطبيق MMGuardian Parent App مميز يتيح للوالدين مراقبة هواتف الابناء والأطفال ، تستطيع من خلال التطبيق مراقبة الرسائل والمحادثات عبر تطبيقات المحادثة ، ومراقبة شبكة الإنترنت وما يتم تصفحه ، وكذلك مراقبة سجلات إستخدام التطبيقات علي هاتف الطفل عن بعد ، ايضاً تستطيع تحديد موقع ابنك علي الخريطة من خلال التطبيق في جميع الأوقات ، كذلك يمكنك قفل / فتح هاتف الطفل عن بعد ، بالإضافة الي إمكانية تصفية محتوي البالغين علي هاتف الطفل بإستخدام ميزة تصفية الويب .

تطبيق-MMGuardian-Parent-App-لمراقبة-الاطفال

ايضاً التطبيق يوفر بعض خيارات الجدولة . يمكنك تعيين حدود زمنية لقفل الهاتف، مثلاً يمكن للوالدين تعيين وقت محدد للنوم لطفلك بحيث يتم إغلاق الهاتف تلقائياً ، وقت المدرسة والمذاكرة أو أي وقت آخر يرغبون به. كما يمكن جدولة تتبع الموقع. على سبيل المثال، يمكن جدولة تتبع الموقع لتتبع مكان وجود الطفل ، ايضاً التطبيق يعطي الآباء القدرة على التحكم في هواتف الأبناء مثل قفل بعض المكالمات ، وكذلك إمكانية التحكم في منع إستخدام بعض التطبيقات والألعاب علي هاتف طفلك او إستخدامهم لمدة معينة ، وغيرها من المميزات لهذا التطبيق الرائع .

تطبيق-MMGuardian-Parent-App-لمراقبة-الاطفال

لإستخدام التطبيق سوف تقوم بتثبيته علي هاتف طفلك ومن ثم تسجيل حساب جديد خاص بك بأسم مستخدم وكلمة مرور وضبط الإعدادات التي تفضلها لطفلك من داخل التطبيق بعد ذلك سوف تقوم بالدخول الي الرابط التالي من أي جهاز اخر مختلف سواء كان كمبيوتر او هاتف اخر https://family.mmguardian.com ومن ثم تسجيل الدخول بالبيانات التي قمت بإنشائها من قبل والبدء في تتبع نشاط ومراقبة أبنائك عن بعد من أي جهاز احر .




2. SecureTeen Parental Control

الميزات الرئيسية: التحكم في تحميل وإستخدام التطبيقات |  حظر المحتوى الغير مناسب |  إيقاف التطبيقات |  تتبع الموقع | مراقبة المكالمات والرسائل  | الجدول الزمني للوقت . 

هذا التطبيق يركز بالأساس علي تصفية المحتوي علي الانترنت لضمان عدم تصفح أبنائك اي محتوي غير اخلاقي ، كما يساعد الأباء في معرفة وتحديد مكان أبنائهم وكذلك مراقبة الهواتف الخاصة بهم عن بعد .   

تطبيق-SecureTeen-Parental-Control-لمراقبة-الاطفال

ايضاً التطبيق يوفر للأباء إمكانية التحكم في هواتف أطفالهم مثل تحديد جدول زمني لإستخدام الهاتف ، ورصد نشاط الطفل علي ألإنترنت بإستخدام سجل التصفح ، ايضاً يوفر التطبيق إمكانية رصد تفاصيل المكالمات والرسائل ، بالإضافة الي تحديد موقع أبنائك في جميع الأوقات ، ايضاً تستطيع الإحتفاط بجميع جهات الإتصال الموجودة في هاتف طفلك علي حسابك ، ايضاً التطبيق يمكنه مراقبة تطبيقات فيسبوك وانستجرام وواتساب . 

تطبيق-SecureTeen-Parental-Control-لمراقبة-الاطفال

تستطيع إستخدام التطبيق بنفس طريقة استخدام التطبيق السابق ولكن الموقع المستخدم لمراقبة الأطفال مختلف وهو https://www.secureteen.com .


3. Qustodio Parental Control

هذا التطبيق يوفر مجموعة من الوظائف للرقابة الأبوية مثل تصفية المحتوي حتي في وضع التصفح الخاص (المخفي) لضمان عدم تعرض أطفالك للمحتوي الغير مناسب والغير أخلاقي ، كما يمكنك التطبيق من مراقبة نشاط أبنائك وكم من الوقت يقضونه في تصفح الإنترنت ، وكذلك الوقت المستغرق في إستخدام كل تطبيق ، كذلك يمكن للوالدين تحديد مدة زمنية لإستخدام الهاتف ، بعد هذه المدة سيتم تأمين وقفل الجهاز بكلمة مرور ، كذلك يتيح التطبيق مراقبة المكالمات والرسائل ، وتتبع مكان وجود أطفالك بإستخدام ميزة تحديد المواقع ، كذلك يتضمن التطبيق علي ميزة أخري هامة وهي زر الذعر والذي يمكن الطفل من تنبيه الأباء في حالة الطواريء . 

تطبيق-Qustodio-Parental-Control-لمراقبة-الأطفال

خطوات إستحدام التطبيق لمرقبة والتحكم في هواتف الأبناء : 

1- تثبيت تطبيق Qustodio على جهاز طفلك وإنشاء حساب خاص بك بأسم مستخدم وكلمة مرور وبدء عملية الحماية والمراقبة . بمجرد تفعيل الحماية علي هاتف طفلك سيتم حظر المواقع الغير مناسبة والمواد الإباحية بشكل تلقائي . 
2- للدخول الي لوحة المعلومات وتتبع هاتف طفلك من خلال الرابط التالي وكتابة بيانات الدخول التي قمت بالتسجيل بها من قبل في التطبيق (http://family.qustodio.com)، لعرض نشاط طفلك ووضع القواعد، مثل الحد من استخدام التطبيقات، إذا كنت ترغب في ذلك. 



4. Kaspersky SafeKids – Kids mode

هذا التطبيق تابع لشركة كاسبرسكي المتخصصة في مجال الحماية من الفيروسات الأشهر في العالم وهو يقدم مميزات الرقابة والمتابعة الأبوية ، يتوفر التطبيق علي ميزة رائعة غير موجودة في التطبيقات السابقة وهي تتيح للأب والأم تحديد منطقة آمنة لأطفالهم بحيث عند خروج الأطفال من هذه المنطقة يتم تنبيه الأباء بشكل فوري بذلك. 

تطبيق-Kaspersky-SafeKids-لمراقبة-الاطفال

كذلك يمكنك مراقبة الأتصالات والرسائل في جهاز الطفل ، بالإضافة الي إمكانية مراقبة نشاط الفيسبوك وتطبيقات التواصل الأجتماعي وغيرها من الخصائص الأخري . 

تطبيق-Kaspersky-SafeKids-لمراقبة-الاطفال

تطبيق-Kaspersky-SafeKids-لمراقبة-الاطفال

طريقة استخدام تطبيق Kaspersky SafeKids – Kids mode:

1. تثبيت التطبيق على أجهزتك في وضع الأهل (الشخص الذي سيراقب ابناءه).
2. تثبيت التطبيق على أجهزة الأطفال في وضع الأطفال (الذي سيتم مراقبته) واتباع تعليمات الإعداد السريع.
3. تسجيل الدخول إلى حساب My Kaspersky - علامة التبويب "الأطفال" - من خلال موقع "https://my.kaspersky.com/arللإعداد الأولي وإدارة قواعد الحماية. يُرجى استخدام حساب My Kaspersky واحد لكل إصدارات تطبيق Kaspersky Safe Kids المثبّتة.
* نوصي بتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لزيادة الدقة عند تحديد موقع طفلك. تجدر الإشارة إلى أن استخدام نظام تحديد المواقع العالمي يزيد من استهلاك طاقة البطارية.


وهكذا تعرفنا في هذا الموضوع علي أفضل التطبيقات لمراقبة وتتبع نشاط أبنائك وأطفالك علي الهواتف الذكية الاندرويد والايفون وكذلك التحكم في إستخدام الهاتف وتتبع الأنشطة الخاصة بهم عبر الإنترنت وتتبع الهاتف بشكل كامل دون ان يشعر ابنائك بذلك .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات