القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الرسمية لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك

أحد الأشياء العظيمة حول نظام اندرويد هو أنه يمكنك بكل بسهولة نقل الملفات من وإلى جهاز كمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول فقط عن طريق توصيل هاتفك عبر USB. لسوء الحظ الأمور ليست بهذه البساطة إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام اندرويد و جهاز كمبيوتر بنظام Mac. الحل الرسمي لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك هو Android File Transfer - وهو تطبيق من صنع Google لنظام macOS يتيح لك تصفح ونقل الملفات بين جهاز اندرويد الخاص بك و MacBook أو iMac.

الطريقة-الرسمية-لنقل-الملفات-من-الاندرويد-الى-الماك

في هذا الشرح ستتعلم طريقة استخدام برنامج Android File Transfer ، لكن سنعرض لك أيضًا بخلاف برنامج Android File Transfer بضعة خيارات من شأنها أن تجعل نقل الأشياء ونسخها من Android إلى Mac أسهل بكثير!

كيفية نقل الملفات من اندرويد إلى ماك باستخدام برنامج Android File Transfer بالطريقة الرسمية

اذا كنت تريد الطريقة الرسمية لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك تابع معي هذه الخطوات التالية البسيطة .. إليك طريقة تنزيل برنامج Android File Transfer واستخدامه:

  1. قم بتنزيل Android File Transfer لـ Mac من موقع Android هنا . لاحظ أنك ستحتاج إلى تشغيل MacOS 10.7 أو أعلى لاستخدام التطبيق.
  2. افتح AndroidFileTransfer.dmg .
  3. قم بسحب وإسقاط تطبيق Android File Transfer في مجلد التطبيقات في نافذة Finder المنبثقة.
  4. انقر نقرًا مزدوجًا فوق Android File Transfer . من المحتمل أن تتم مطالبتك بتنزيل التطبيق من الإنترنت كفحص أمان سريع. انقر فوق فتح للمتابعة.
  5. قم بتوصيل هاتفك بجهاز Mac الخاص بك عن طريق كابل USB ويجب أن يفتح Android File Transfer تلقائيًا. إذا لم يحدث ذلك ، فتحقق من شريط الإشعارات وقم بتغيير إعدادات USB إلى وضع نقل الملفات / MTP.
  6. في Android File Transfer ، ابحث عن المجلد و / أو الملف (الملفات) الذي تريد نقله واسحبه وإفلاته على سطح المكتب.

طريقة نقل الملفات من الاندرويد الى الماك - الطريقة الأكثر ذكاءً


هذه الخطوات الست المذكورة سابقاً تجعل تطبيق Android File Transfer يبدو لطيفًا وسهل الاستخدام ، ولكن أي شخص حاول هذه العملية البسيطة ظاهريًا يدرك أنه عادة ما يستغرق عدة محاولات والعديد من رسائل الخطأ ليتعرف البرنامج على هاتفه. البرنامج يوجد به العديد من الأخطاء القديمة والتي لا يريد أحداً إصلاحها , لا نعلم لماذا ؟؟ .

من المحرج أيضًا أن تتصفح ملفات هاتفك في مستعرض الملفات المخصص للتطبيق بدون معاينات ولا يمكن الوصول بسرعة إلى مجلدات سطح المكتب. هذا أسهل بكثير على جهاز ويندوز حيث يمكنك استخدام مستعرض الملفات الأصلي مع اختصارات.

يمكنك التحايل على برنامج Android File Transfer إذا كنت على استعداد لنقل ملفاتك لمواقع التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox و OneDrive ومواقع التخزين السحابي الأخري ، ولكنك في هذه الطريقة ستحتاج الي اتصال إنترنت قوي ومستقر . هناك أيضًا أداة Pushbullet الممتازة التي تتيح لك "نقل" الملفات عن بُعد ، لكنها لا تزال ضعيفة في هذا المجال . لحسن الحظ ، توجد بدائل محلية أفضل لنقل لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك من مطورين طرف ثالث.

إذا كنت مستخدمًا عاديًا فقط ، فإن Handshaker يعد خيارًا رائعًا بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وهو مجاني تمامًا. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط لنقل الملفات من وإلى هاتفك بشكل منتظم ، فستحتاج إلى شيء أكثر احترافية. إذا كان الأمر كذلك ، فأفضل برنامج لك هو Commander One by Eltima ، يقدر ثمنها بحوالي Pro 29.99 دولار . تعتبر أسهل أداة لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك.

خصائص أداة Commander One لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك

تتيح لك أداة Commander One الوصول الفوري إلى مجلدين أو محركات أقراص خارجية . مع الإصدار Pro ، يمكن استخدام أحد هذه الأجزاء لتركيب أجهزة اندرويد خاصك بك. هذا يعني أنه يمكنك نقل الملفات بين هاتفك الاندرويد ونظام Mac  في نافذة واحدة.

الطريقة-الرسمية-لنقل-الملفات-من-الاندرويد-الى-الماك

يمكنك بالفعل إضافة علامات تبويب أخرى في كل جزء ، لذا إذا كنت تريد نقل الملفات المختلفة إلى مجلدات مختلفة أو جهاز تخزين آخر سريع وسهل أيضًا.

يمكنك معاينة ملفاتك في Commander One حتى تعرف الصور المهمة التي تريد حفظها على سطح المكتب دون التحقق من أسماء الملفات. بينما لا تحصل للأسف على معاينات مصغرة ، يمكنك رؤية معاينة سريعة بالنقر المزدوج واستخدام Quick Look.

الطريقة-الرسمية-لنقل-الملفات-من-الاندرويد-الى-الماك

الطريقة-الرسمية-لنقل-الملفات-من-الاندرويد-الى-الماك

يعرض لك برنامج Commander One أيضًا مزيدًا من المعلومات حول كل ملف ، بما في ذلك الحجم والامتداد والأذونات والتاريخ الذي تم إنشاؤه والمزيد. يمكنك أيضًا تشغيل / إيقاف تشغيل عرض المجلدات المخفية لتجنب الفوضى التي ستحدث.

يدعم برنامج Commander One تثبيت أجهزة iOS أيضًا ، على الرغم من أنه يجب ملاحظة أن هذا الخيار يعمل فقط مع الإصدار المدفوع من موقع Eltima الرسمي ، وليس إصدار Mac App Store .

باستخدام الإصدار المدفوع من برنامج Commander One يمكنك نقل ملفات الي الخدمات السحابية مثل Google Drive و Dropbox و Box و / أو OneDrive. ليس ذلك فحسب ، بل يدعم أيضًا الاتصالات مع الخوادم البعيدة عبر FTP أو SFTP أو FTPS ، وتخزين Amazon S3 ، وعملاء WebDAV ، و OpenStack .

الطريقة-الرسمية-لنقل-الملفات-من-الاندرويد-الى-الماك

لا يحتوي برنامج Android File Transfer في الطريقة الرسمية لنقل الملفات من الاندرويد الى الماك على شريط بحث. هذا يعني أنك ستحدد موقع الملفات يدويًا. ولكن يحتوي برنامج Commander One على أداة البحث Finder Spotlight ، لدي هذه الأداة القدرة على البحث عن الكلمات الرئيسية الموجودة داخل المستندات والملفات المضغوطة.

كل هذه الأشياء تجعل برنامج Commander One بديلاً متميزًا لبرنامج Android File Transfer ، ولكن إذا كنت ترغب فقط في نقل عدد قليل من الملفات بين الحين والآخر ، فربما يكون تطبيق  Handshaker او برنامج Android File Transfer كافي لك .

إن ما يميز برنامج Commander One هو استبدال كامل لمدير ملفات Apple Finder. لقد تحسن Finder كثيرًا على مر السنين من خلال ترقيات نظام التشغيل MacOS ، لكنه لا يزال غير مفيد لبعض المستخدمين .

هذا كل شيء بالنسبة إلى موضوعنا حول كيفية نقل الملفات من الاندرويد الى الماك ومراجعة وشرح برنامج Commander One , إذا كان هناك أي طرق جديدة لنقل ملفات من هاتف اندرويد إلى أنظمة macOS أو إذا كان Android File Transfer قد حصل على تحديث كبير سنقوم بتحديث هذا الموضوع بآخر التحديثات.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات