القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة نشر موقع علي الديب ويب بعيداً عن الرقابة الحكومية دون الكشف عن هوية صاحبه

نشرح في هذا الموضوع طريقة نشر موقع علي الديب ويب بعيداً عن الرقابة الحكومية ودون الكشف عن هوية صاحبه .نستخدم في هذا الشرح خدمات مهمة مثل OnionShare ، خدمة مشاركة الملفات P2P المستندة إلى tor ، أضافت tor مؤخرًا ميزة نشر موقع ويب . تتيح لك هذه الميزة الجديدة استضافة موقع ويب بشكل مجهول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون موقع الويب خاص بالديب ويب فقط وبنطاق Onion يعني أنه لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال شبكة Tor.

طريقة-نشر-موقع-علي-الديب-ويب-بعيداً-عن-الرقابة-الحكومية-ودون-الكشف-عن-هوية-صاحبه

مواقع الويب التي تنشرها مع OnionShare ثابتة. وهذا يعني أنه يمكن تحميل الصور ، HTML ، CSS ، JS ، وما إلى ذلك دون لغات برمجة خلفية مثل PHP. لأنه لا يدعم PHP ، لذلك لا يوجد خطر من الكشف عن موقع الخادم بسبب نقاط الضعف. أيضا ، فإنه يستخدام بروتوكول الإنترنت NAT ويعمل على أي شبكات متصلة Tor. ونظرًا لاستضافة موقع الويب بشكل أساسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، إذا قمت بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر ، فإن موقع الويب يصبح لا يعمل ​​كذلك.

يمكنك استخدام هذه الميزة الجديدة في OnionShare على معظم اجهزة نظام التشغيل مثل Windows و macOS و Linux OS الأحدث (مثل Ubuntu 19.04 أو Debian buster). لن يعمل على الإصدارات القديمة من Ubuntu و Debian بسبب عدم وجود حزمة تبعية في أنظمة التشغيل تلك. يمكنك العثور على حل بديل ومزيد من المساعدة حول هذا هنا .

طريقة نشر موقع علي الديب ويب بعيداً عن الرقابة الحكومية ودون الكشف عن هوية صاحبه

لنشر موقع ويب لا يمكن تعقبه من قبل الأشخاص او الحكومات ودون الكشف عن هويته او هوية صاحبه ، أولاً ، قم بتنزيل وتثبيت برنامج OnionShare مفتوح المصدر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي البرنامج الآن على ثلاثة أقسام في الجزء العلوي:

  1. مشاركة الملفات : لمشاركة الملفات بشكل مجهول مع الآخرين باستخدام شبكة Tor.
  2. تلقي الملفات : قم بتحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Dropbox عام حيث يمكن لأي شخص (مع رابط) إسقاط الملفات.
  3. نشر الموقع الإلكتروني : لنشر موقع ثابت على شبكة Tor.

طريقة-نشر-موقع-علي-الديب-ويب-بعيداً-عن-الرقابة-الحكومية-ودون-الكشف-عن-هوية-صاحبه

لنشر موقع ويب ، ما عليك سوى إضافة / سحب الملفات والمجلدات الموجودة في موقع الويب إلى قسم " نشر موقع الويب " وانقر فوق "بدء المشاركة". يؤدي القيام بذلك إلى بدء تشغيل خادم ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستضافة موقع الويب الثابت. يمكنك إضافة ملف index.html لتحميل تخطيط رسومي للموقع. وإذا لم يكن هناك index.html ، فسيعرض الموقع قوائم مباشرة.

طريقة-نشر-موقع-علي-الديب-ويب-بعيداً-عن-الرقابة-الحكومية-ودون-الكشف-عن-هوية-صاحبه

بمجرد نشر موقع Onion على الويب ، يمنحك OnionShare رابطًا إلى موقع الويب. يمكن للمستخدمين الوصول إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام هذا الرابط طالما أنهم متصلون بشبكة Tor. الموقع لا يعمل خارج شبكة Tor. يعرض لك أيضًا محفوظات طلبات الوصول إلى الملفات في علامة التبويب "المحفوظات".

طريقة الوصول الي الموقع 

طريقة-نشر-موقع-علي-الديب-ويب-بعيداً-عن-الرقابة-الحكومية-ودون-الكشف-عن-هوية-صاحبه

بمجرد نشر موقع الويب ، يمكن لأي شخص على شبكة Tor الوصول إليه باستخدام عنوان URL لموقع الويب. ولكن نظرًا لاستضافة موقع الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بمجرد إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو إيقاف تشغيل OnionShare ، فإن موقع الويب سيصبح لا يعمل ​​كذلك.

طريقة-نشر-موقع-علي-الديب-ويب-بعيداً-عن-الرقابة-الحكومية-ودون-الكشف-عن-هوية-صاحبه

أيضًا ، في كل مرة تقوم فيها بإعادة نشر الموقع ، فإنه ينشئ عنوانًا جديدًا. إذا كنت تريد الاحتفاظ بنفس العنوان ، فيمكنك تمكين هذا الخيار من إعدادات OnionShare كما في الصورة السابقة. فقط افتح الإعدادات وتحقق من خيار "استخدام عنوان ثابت" من قسم إعدادات برنامج OnionShare. بصرف النظر عن ذلك ، هناك خيارات أخرى مفيدة أيضًا تسمح بنشر موقع الويب العام وضبط وقت البدء والتوقف.

هذه هي أفضل طريقة لـ نشر موقع علي الديب ويب بعيداً عن الرقابة الحكومية ودون الكشف عن هوية صاحبه باستخدام OnionShare. يعمل OnionShare مع شبكة Tor على جعل الموقع غير قابل للتعقب ولا أحد يعرف المشرف وموقعه. عدم وجود دعم PHP في الواقع يمنع الكشف عن الموقع في حالة وجود نقاط الضعف. علاوة على ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بموقع الويب في الوضع الخاص (يتم تمكينه افتراضيًا ما لم تجعل موقع الويب عامًا من إعدادات OnionShare) لتجنب الناس من تخمين عنوان Onion الخاص بك باستخدام أدوات مراقبة الشاشة.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات