القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 تطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف ايفون وانظمة iOS

ان كنت تعبت من هذا الكم الكبير من الاعلانات التي تظهر هنا وهناك وتلك المنبثقة التي تظهر لك فجأة ورغما عنك, ان كنت ترى ان تلك الاعلانات تستهلك رصيدك من حزم البيانات لكثرة المعروض منها خصوصا تلك المتحركة والمصورة فيديو. وما يتبع ذلك من ملفات تتبع يتم حفظها على هاتفك لمتابعة اهتماماتك وماتبحث عنه على الشبكة وهي ميزة تسمح لنظام عرض الاعلانات بعرض ماهو يتعلق بتلك الاهتمامات وهو الامر الذي له علاقة مباشرة بخصوصيتك على شبكة الانترنت.

أفضل-3-تطبيقات-لمنع-الإعلانات-لهواتف-ايفون-وانظمة-iOS

ان كنت قد مللت هذا الامر, ستجد ان خيار حجب الاعلانات هو الحل الاكثر جدوى, رغم ان ذلك يحرم المواقع المفضلة لديك والتي تستحق المتابعة يحرمها من دخلها المالي الذي هو الرئيس في استمراريتها. الا انه وان كان خيارك, فسنعرض لم بعضا من أهم التطبيقات المخصصة لهواتف ايفون وانظمة iOS تجعل من عملية التصفح أكثر سلاسة.

منع الإعلانات لهواتف ايفون

خيار حظر المحتوى على هاتفك الايفون Content Blockers وهو الخيار الذي يتوفر ضمن اعدادات النظام لديك. يلزمه احد التطبيقات المتخصصة ليقوم بمهمة حظر الاعلانات عند تصفحك للانرتنت عبر المتصفح سفاري, هذه الميزة لن يتوقف عملها على حظر الاعلانات ضمن الصفحات التي تعمل على زيارتها بل وتمنع عمل البرمجيات المدمجة التي تعمل بدورها على عرض الاعلانات المنبثقة.

خيار حظر المحتوى متوفر ضمن اعدادات النظام بالذهاب الى “إعدادات” ثم “سفاري” ومنها الى “حظر المحتوى Content Blockers”. بتفعيل هذا الخيار لابد من توفر احد التطبيقات التي سنعمل على عرضها هنا.

أفضل-3-تطبيقات-لمنع-الإعلانات-لهواتف-ايفون-وانظمة-iOS

أفضل 3 تطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف ايفون وانظمة iOS

التطبيق الأول: 1Blocker

من التطبيقات المجانية رغم انه يحتوي على بعض المزايا المتقدمة المدفوعة لكنه في كل الاحوال وبمجانية مايقدم يكفي للحصول على ميزة حظر الاعلانات. باختيارك لهذا التطبيق وتفعيل عمله وفق الطريقة اعلاه, سيعمل على توفير مانسبته 50٪ من مدة تحميل الصفحات عند زيارتك للمواقع على الانترنت وهو بهذه الميزة ايضا ستلاحظ توفيرا بحجم استهلاكك لكاقة بطارية الهاتف.

أفضل-3-تطبيقات-لمنع-الإعلانات-لهواتف-ايفون-وانظمة-iOS

تطبيق 1Blocker متميز وبحجم 50 ميجابايت, ولتحميله من المتجر, اتبع الرابط التالي:


التطبيق الثاني: AdGuard

تطبيق مجاني اخر وشهير على مختلف منصات التشغيل, تطبيق AdGuard يتميز بتسريع عملية التصفح على سفاري ويمنع المواقع من عمليات التتبع. التطبيق يوفر ميزات إضافية مدفوعة للمستخدمين المتقدمين لكن وعمليا المزايا المجانية كافية للغاية المطلوبة حيث سيعمل على رفع سرعة التصفح من خلال سفاري الى اربعة اضعاف الوضع الحالي.

أفضل-3-تطبيقات-لمنع-الإعلانات-لهواتف-ايفون-وانظمة-iOS

التطبيق بحجم 99 ميجابايت ويتوفر للتحميل على الرابط التالي:


التطبيق الثالث: Crystal

تطبيق Crystal ليس بمجانية ماسبق. لكنه يستحق القيمة التي يعرضها 0.99 دولار, ستضمن خيارا لتخصيص قائمة بيضاء وسوداء اي ان الحجب اما ان يكون على كامل المحتوى الذي تتصفحه على الانترنت او ان تعمل على استثناء بعض المواقع, فكما ذكرنا ان هناك مواقع جد مفيدة ومن غير اللائق عقابها بالحرمان من عرض اعلاناتها التي هي مصدر الدخل الوحيد.

أفضل-3-تطبيقات-لمنع-الإعلانات-لهواتف-ايفون-وانظمة-iOS

تطبيق متميز ويرفع من سرعة استعراض المحتوى الى 50% وأكثر, ولتحميل هذا التطبيق, اتبع الرابط التالي:


لربما يكون التطبيق الأقوى في هذه المجموعة هو تطبيق 1Blocker ، عمومًا من مميزاته الكبيرة احتوائه على 28000 حاجب للمحتوى غير المرغوب مثبتة بشكل مسبق، ومضبوعة بشكل كامل لمنع ظهور الإعلانات والمحتوى الغير مرغوب أثناء تصفح الأنترنت، مع دعمه المزامنة مع خدمة iCloud، فضلًا عن إمكانية إنشاء قواعد حجب خاصة بك مثل إخفاء عناصر معينة من الصفحة، أو حجب مواقع بشكل كامل أو حجب الكوكيز Cookies، كما ويُقدّم إمكانيات واسعة في حجب المحتوى فالتطبيق لا يقوم بحجب الإعلانات فحسب، بل لديه إمكانية حجب الأزرار الاجتماعية مثل أزرار المشاركة والإعجاب، أو حظر التعليقات الاجتماعية في المواقع، أو حظر الويدجت الاجتماعية المدرجة ضمن المواقع، وحظر خطوط معينة في صفحات الويب، مما يعكس بالإيجاب على حزمة البيانات وسرعة التصفح واستهلاك البطارية، من ناحيته التطبيق يتوفر مجّانًا كنسخة تجريبية، ولفتح جميع أدواته فعليك شرائه. 

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات