القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

في هذا الموضوع سنشرح طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون iPhone . سأستخدم هنا بعض الأدوات لاستخراج الرسائل من WhatsApp عن طريق جلب قاعدة بيانات رسائل Whatsapp من نسخة iPhone الاحتياطية الموجودة لديك على MAC أو MBP. سوف أتحدث هنا عن Jupyter Notebook الذي يمكنك استخدامه لقراءة رسائل WhatsApp ومن ثم يمكنك القيام بكل ما تريد القيام به. رغم ذلك ، فهي ليست طريقة نظيفة للغاية للقيام بذلك ، لكن على الأقل هناك شيء أفضل من لا شيء. سترى أيضًا بعض الجوانب الفنية الأخرى لملف النسخة الاحتياطية لقاعدة بيانات WhatsApp التي سنستخدمها لقراءة الرسائل.

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

إذا كنت قد قمت بالفعل بنسخ نسخة احتياطية لجهاز iPhone على MBP أو iMAC ، فسيكون من السهل جدًا البدء في استرجاعها. ، سأترك رابط في نهاية الموضوع يساعدك في عمل نسخة احتياطية لجهاز iPhone على MBP باستخدام iTunes. ستكون قادرًا على قراءة جميع الرسائل التي يحتوي عليها ملف WhatsApp SQLite وسيشاهد أشياء أخرى. يمكنك أيضًا استخراج الوسائط من النسخة الاحتياطية لتطبيق WhatsApp في حالة وجود أي منها. يمكن استخراج الوسائط بما في ذلك الصور والفيديوهات والقصص التي تم تنزيلها بسهولة. وبعد استخراج ذلك ، يمكنك حفظه أو إلى أي مكان تريده.

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

استعادة رسائل واتس اب المحذوفة على الأيفون

قبل البدء في استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون ، أود أن أخبرك بالأدوات التي سنستخدمها لتحقيق هذه المهمة. أول شيء سنحتاجه هو macOS. إذا كان لديك ذلك فهو رائع ، وإلا يمكنك إعداده في جهاز افتراضي. الأداة التالية نحتاج إلى iExplorer لاستكشاف النسخة الاحتياطية لـ iPhone واستخراج قاعدة بيانات WhatsApp لأنه لا يمكن الوصول إليها من ملفات النسخ الاحتياطي الأولية. والأداة الأخيرة التي تحتاج إلى الإعداد على MBP هي Jupyter Notebook . إذا كنت تعرف عن Jupyter Notebook ، فسيكون من السهل للغاية فهم العملية برمتها.

إذا كنت لا تعرف عن Jupyter Notebook ، هو باختصار برنامج تم كتابته بلغة Python تفاعلي يمكن تشغيله بسهولة. مما يجعل من السهل للغاية فهم الكود وتنفيذه لرؤية الإخراج. يوجد القليل من برامج الـ Python في Notebook والذي سنستخدمه لقراءة ملف النسخ الاحتياطي لقاعدة بيانات WhatsApp.

الآن ، دعونا نبدأ به. لسهولة الشرح لقد قسمت العملية بأكملها من قراءة رسائل WhatsApp إلى قسمين. في الجزء الأول ، سوف نحصل على ملف النسخ الاحتياطي لقاعدة بيانات WhatsApp. وفي الجزء الثاني ، سوف نستخدم ملف النسخ الاحتياطي لقراءة الرسائل.

الجزءالأول: استخراج قاعدة بيانات WhatsApp من موبايل iPhone عن طريق النسخ الاحتياطي
دعنا نفترض أنك تقوم بنسخ هاتفك احتياطيًا بشكل دوري على MBP الخاص بك. سيكون هناك مجلد احتياطي في " ~ / Library / Application Support / MobileSync / Backup ". سترى العديد من الملفات التي ستبدو كملفات عشوائية لا يمكنك فتحها وقراءتها. لقراءة هذه ، سوف تحتاج إلى بعض البرامج الخاصة. إذا لم يكن لديك متجر نسخ احتياطي على MBP لديك ، فلا داعي للقلق. يمكنك القيام بذلك بسهولة تامة من خلال iTunes. فقط قم بتوصيل هاتفك عبر كابل USB في نظرة عامة على الجهاز ، ما عليك سوى الضغط على زر النسخ الاحتياطي. لمزيد من التفاصيل ، يمكنك الذهاب إلى هذه الصفحة الرسمية لموقع أبل والرؤية بنفسك.

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

الآن ، الشيء الثاني الذي عليك القيام به هو تثبيت iExplorer . ستكون النسخة المجانية من هذه الأداة كافية . بعد تثبيت هذه الأداة. على الواجهة الرئيسية لـ iExplorer ، تذهب إلى نسخة iTunes الاحتياطية ثم تذهب إلى الشجرة "". سترى ملف " ChatsStorage.sqlite " هناك. تستطيع أن ترى في الصورة التالية. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه ثم حدد خيار "تصدير إلى مجلد" ثم احفظه في أي مكان تريد ولكن تذكر الموقع. تحت نفس الشجرة ، يوجد مجلد باسم "الوسائط" يمكنك تصديره أيضًا إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع الوسائط.

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

عند هذه النقطة ، انتهى الجزء الأول. لديك الآن ملف قاعدة بيانات SQLite يحتوي على أعمدة متعددة تحتوي على نوع مختلف من البيانات بما في ذلك رسائل WhatsApp. والآن سوف نرى كيفية قراءتها من ملف قاعدة البيانات.


الجزء 2: استخراج قاعدة بيانات WhatsApp من iPhone النسخ الاحتياطي , الآن عندما يكون لديك ملف قاعدة البيانات ، حان الوقت لقراءته. لقراءة ملف قاعدة البيانات ، سيكون عليك إعداد بعض الأدوات. يجب عليك تثبيت Python بالفعل على MAC ، وقد تحتاج فقط إلى تنفيذ الأمر التالي لتثبيت Jupyter Notebook و Pandas علي جهازك.

pip install jupyter pandas

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

الآن ، يمكنك الحصول على هذا الملف ونسخة " WhatsApp DB Analysis and Conversation Extraction.ipynb " في نفس المجلد حيث احتفظت بملف قاعدة بيانات WhatsApp وهو "ChatStorage.sqlite".

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

أدخل الأمر التالي سيتم فتح واجهة Jupyter Notebook في المتصفح. وإذا لم يحدث ذلك ، يمكنك إدخال مضيف محلي: 5338 في شريط عنوان Safari لفتحه يدويًا. بعد ذلك ، انتقلت إلى الموقع الذي تحفظ فيه ملف IPYNB ثم افتحه.

jupyter notebook

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

الآن ، يجب عليك تشغيل الكود في Notebook باستخدام زر Run الموجود في شريط أدوات Notebook. وعندما يتم تنفيذ المرحلة الأولى ، فسوف تسرد بعض الأسماء التي تبدو محرجة والتي يبلغ عددها 18 في حالتي. يمكنك رؤيتهم في الصورة القادمة . هذه ليست سوى الجداول في قاعدة بيانات SQLite. ويتم تخزين الرسائل في جدول "ZWMESSAGE".

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

عندما تقوم بالتمرير لأسفل حيث يقوم الرمز بتحليل جدول "ZWAMESSAGE" ، سترى أنه سيسرد بعض الأعمدة المختلفة في قسم الإخراج. هناك 34 عمودًا ، وفي عمود "ZTEXT" ، سترى النص الفعلي الحالي في قاعدة البيانات. هذا كل شيء ، هناك ستجد إدخالات النص التي يمكنك قراءتها. بناءً على حجم ملف قاعدة البيانات ، يمكن أن يكون عدد الرسائل أكبر. نظرًا لأنني تلقيت عددًا قليلًا من الرسائل في اختبار iPhone ، فلم يعرض سوى عدد قليل من الرسائل فقط. بجانب نص الرسالة ، يمكنك رؤية رقم المرسل.

طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون

وبهذه الطريقة ، يمكنك استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون واستخراج رسائل WhatsApp من نسخة iPhone الاحتياطية. كل الأدوات التي ستحتاج إليها قد ذكرتها ويمكنك استخدامها بسهولة للحصول على الرسائل.

هذه هي طريقة استعادة المحادثات المحذوفه في الواتس اب للايفون يمكنك متابعة هذا الموضوع وفي النهاية ستكون قادرًا على قراءة جميع الرسائل تقريبًا. ليس هذا فقط ، يمكنك الوصول إلى وسائط WhatsApp ومن ثم يمكنك حفظ ذلك مجانًا.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات