القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

نقدم في هذا الموضوع  أفضل ألعاب لتعليم لغة البرمجة بايثون Python بشكل مجاني تماماً , تمنحك هذه المواقع بعض التحديات التي يجب عليك اجتيازها بمجرد كتابة اكواد برمجية بلغة Python. يمكنك ضبط مستوى برمجة Python بناءً على معرفتك وأن هذه المواقع سوف تعطيك حل هذه المشاكل , الهدف بسيط في جميع هذه المواقع وهو إكمال التحدي أو التحكم في اللاعب باستخدام اكواد Python.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

ستساعدك الممارسة المتكررة لكتابة اكود لغة Python على فهم أساسيات Python مثل الوظائف والمتغيرات والحلقات وبعض جوانب البرمجة الأخرى لـ Python. الألعاب التي توفرها هذه المواقع الإلكترونية هي ألعاب تفاعلية تمامًا وبمجرد دخولك ، أنا متأكد من أنك ستكون مدمنًا على هذه الألعاب.

موضوع الألعاب على هذه المواقع مختلف. في كل منهم ، سوف تضطر إلى استخدام معرفتك بلغة بايثون للحصول على مستويات مختلفة.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

قبل البدء يجب عليك معرفة ما هي لغة بايثون في السطور القليلة القادمة .

ما هي لغة بايثون ؟

Python تكتب بايثون باللغة العربية و هي لغة برمجة عالية المستوى إبتكرها Guido Van Rossum أثناء عمله في مركز أبحاث Centrum Wiskunde & Informatica عام 1986.

عام 1991 تم نشر أول إصدار منها لتصبح في متناول الجميع.

إستمر تطوير هذه اللغة و إضافة الكثير من المزايا عليها في كل إصدار جديد منها إلى يومنا هذا حتى اصبحت إحدى أهم لغات العصر و التي يمكن إستخدامها لبناء برامج سطح المكتب, تطبيقات الويب, الألعاب, سكريبتات إلخ..

بايثون تعمل على جميع و أهم أنظمة التشغيل مثل Windows, Mac OS, Linux, Unix إلخ.. و تعتبر من أشهر لغات البرمجة على الإطلاق.

مميزات لغة بايثون بالنسبة للمطورين

  1. لها شعبية هائلة و هناك الكثير من المراجع لمن يريد تعلمها.
  2. بسيطة و تعلمها سهل جداً مقارنةً مع غيرها من اللغات.
  3. إذا أنشأت برنامجاً باستخدام لغة بايثون فإن البرنامج يعمل على أي نظام في العالم و هذا من أهم ما يدفعك لتعلمها.
  4. في وقتنا الحالي, تعتبر من أكثر اللغات طلباً في سوق العمل, أي إذا كنت تريد دخول سوق العمل فلغة بايثون توفر لك الكثير من الفرص.
  5. إحدى أهم اللغات التي يستخدمها المهمتين بمجال أمن المعلومات و الهاكرز.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

1- CodeCombat

CodeCombat هو موقع ويب شهير معروف أن لديه بعض الألعاب التفاعلية لتعلم بعض لغات البرمجة الشائعة. وهو يدعم لغات مثل JavaScript و Python و Coffeescript ، وهناك الكثير من الألعاب . ومع ذلك ، ليست كل الألعاب مجانية ، وللحصول على هذه الألعاب ، سيتعين عليك الدفع مقابل خطة متميزة. يوجد في المستوى المجاني لعبة يمكنك لعبها واسمها "Shadow Guard". هذا نوع من لعبة الإستراتيجية حيث يجب عليك كتابة شفرة Python لتحريك لاعبك.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

بشكل أساسي في اللعبة ، عليك أن تجمع بعض الأحجار الكريمة الثمينة. ولتحريك المشغل الخاص بك في اتجاهات مختلفة في النفق ، يجب عليك استخدام شفرة Python لكتابة بعض الطرق. في البداية ، كل شيء أساسي ولكن كلما تقدمت في اللعبة ، ستزداد الصعوبة. هناك محرر كود مع تلميحات عليك فيها كتابة طرق Python للتحكم في المشغل الخاص بك.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

هنا سوف تحتاج إلى حساب لبدء استخدام الموقع. في المستوى المجاني ، ستحصل على لعبة واحدة مقفلة مع بعض القيود الأخرى. قبل بدء اللعبة ، سيكون عليك تحديد لغة البرمجة إلى Python. بعد ذلك ، تبدأ اللعبة وتستخدم محرر الشفرة المعطى على الجانب الأيمن. اكتب الكود ثم قم بالتحكم في لاعبك للفوز باللعبة. مع تقدمك في اللعبة ، ستبدأ التحديات في التعقيد.


2- CodinGame

CodinGame هو موقع ألعاب بيثون آخر يمكنك استخدامه لتعزيز مهارات بيثون. هذه هي لعبة الرماية الغريبة حيث عليك استخدام كود Python لحفظ متجرك من السفن الشريرة. اخترت Python كلغة للعبة ثم تبدأ اللعب. المذكورة تلميحات والهدف دون ارتداء واجهة المستخدم الرئيسية وأنت فقط لاحظ لهم والكود وفقا لذلك.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

هذه مواقع ويب بسيطة حيث ستجد ألعاب للغات البرمجة الأخرى أيضًا. إلى جانب Python ، يمكنك استخدام JavaScript و Coffeescript مثل اللغات للعب اللعبة. فقط قم بالتسجيل عبر حساب مجاني ثم بعد إدخال التفضيلات ، يمكنك الوصول إلى الواجهة الرئيسية للعبة. استخدم رمز Python في المحرر المعطى على الجانب الأيمن لإطلاق النار على السفن الشريرة.


3- Codewars

على موقع Codewars ، لن تجد أي لعبة مثل واجهة المستخدم ولكنه موقع مثير للاهتمام لتعلم لغة Python. هنا يعطيك بعض المشاكل في Python التي يجب عليك حلها عن طريق كتابة اكواد برمجية بلغة البايثون. هناك اختبار لذلك متاح أيضًا ، ولن تتابع الأمر إلا إذا لم تكتب الاكواد البرمجية بشكل صحيح. يعتمد موقع الويب هذا بشكل أساسي على المجتمع ، وبعد تقديم حل للمشكلة ، يمكنك رؤية حل المشكلة نفسها المنشورة من قبل الآخرين.

افضل ثلاث العاب لتعليم لغة بايثون مجاناً

ستحتاج إلى تسجيل حساب أولاً قبل البدء في استخدامه لتعلم Python. لا يقتصر الأمر على Python ولكن يدعم هذا الموقع بعض لغات البرمجة الأخرى مثل Scala و Java و Ruby و Swift ، نحن نركز على Python ، لذلك حدد Python من واجهة المستخدم الرئيسية ثم ابدأ .

حتى تصل إلى الواجهة الرئيسية حيث يتم عرض مشاكل برمجية. إذا كنت مبتدئًا في Python ، فيمكنك تحديد ذلك على موقع الويب وسوف يعطيك مشاكل في الكود وفقًا لذلك. في محرر الكود ، ترى سؤالك على الجانب الأيسر وتكتب الكود في محرر الكود الموجود على الجانب الأيمن. يمكنك اختبار ما إذا كان الرمز الخاص بك ينتج الإخراج الصحيح ثم يمكنك إرسال ذلك.


هذه هي مواقع ألعاب لتعلم لغة Python بشكل مجاني تماماً التي يمكنني العثور عليها. يمكنك فقط إنشاء حساب مجاني على مواقع الويب أدرجتها ثم لعب اللعبة ببساطة واستخدام مهاراتك في لغة Python لتخطي مستويات مختلفة. الألعاب واقعية وستستمتع بالتحكم فيها عبر كود Python. لذلك إذا كنت تبحث عن بعض المواقع المجانية للعب ألعاب البرمجة لـ Python ، فيمكنك تجربة أي موقع ويب مذكور في هذا الموضوع .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات