القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أفضل متصفحات 2020: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

أفضل متصفحات 2020 طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت - يمكن لمتصفح الويب اذا كان متصفح سريع أن يحدث فرقًا كبيرًا في تصفحك اليومي - سواء كانت الأولوية بالنسبة لك هي أداء أسرع أو أمان أفضل أو مرونة أكبر من خلال اضافات قابلة للتنزيل.ومع ذلك قد لا يكون المتصفح الذي تستخدمه حاليًا هو الأفضل حتى على أفضل جهاز كمبيوتر، ولكن ربما تكون قد اعتدت على خصائصه على مر السنين دون إدراك وجود خيارات أفضل حوله ستجعل حياتك أسهل كثيرًا. هنا في هذا الموضوع قمنا بوضع أفضل المتصفحات والتي حتماً ستستفيد منها كثيراً .

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

أفضل متصفح إنترنت ليس بالضرورة هو المتصفح الافتراضي الذي يأتي مع جهازك. سواء كنت تبحث عن تصفح الإنترنت بشكل أسرع أو المزيد من الأمان أثناء الاتصال بالإنترنت ، فسنساعدك في اختيار متصفح الإنترنت المناسب في هذا الموضوع. 

بعد أكثر من 80 ساعة من البحث والاختبار ، توصلنا إلى استنتاج مفاده أن Mozilla Firefox هو أفضل متصفح إنترنت لمعظم الناس. إنه يتميز بأحمال سريعة للصفحة ، والتنقل السريع ، والأهم من ذلك ، التصفح الآمن. لقد اختبرنا إعدادات الأمان الافتراضية لكل مستعرض ويب باستخدام برامج ضارة مباشرة ، وأوقف Firefox بشكل صحيح المزيد من التنزيلات الضارة - وحذرنا من المواقع الأكثر خطورة - من أي متصفح ويب آخر مشهور. 

ومع ذلك ، هناك عدد من المتصفحات الجيدة جدًا للاختيار بينها ، وسيعتمد المتصفح المناسب لك على متطلباتك. ستجد مجموعة مختارة من أفضل متصفحات الإنترنت التالية.

1- Mozilla Firefox: الأفضل بشكل عام

متصفح Mozilla's Firefox هو أحد أسرع متصفحات الإنترنت التي اختبرناها للتنقل بين المواقع ولتحميل الصفحات بالكامل. ثبت أيضًا أنه الأكثر أمانًا خلال اختباراتنا الداخلية باستخدام البرامج الضارة.

هذا المتصفح متوافق مع أنظمة تشغيل Mac و Windows ، ومع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android و iOS. يقوم بمزامنة كلمات المرور والصفحات المرجعية وإعدادات المستعرض بحيث يمكنك الوصول إليها - وكذلك سجل البحث - على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة الأخرى. 

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

يشتمل Mozilla على مستعرض خصوصية حتى تتمكن من البحث عبر الإنترنت دون ملفات تعريف الارتباط أو أجهزة التتبع الأخرى. ويمكنك ضبط هذا المتصفح لحذف جميع ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت وسجل المتصفح في كل مرة يغلق فيها المتصفح. تم تصميم Mozilla بشكل جيد وله واجهة نظيفة ، لذلك من السهل العثور على معظم الأدوات والمميزات. يمكنك فتح العديد من علامات تبويب المتصفح مرة واحدة في نافذة واحدة وإعادة ترتيبها عن طريق سحب علامات التبويب وإفلاتها. إذا قمت بإغلاق علامة تبويب بطريق الخطأ ، أو حتى المتصفح بأكمله ، فسيقوم Firefox باستعادتها لك. من الصعب الاتصال بالدعم الفني المباشر لأن موزيلا لا تقدم مساعدة عبر الهاتف أو الدردشة.




2- Google Chrome: الأفضل لـ Google Drive

يأتي Google Chrome في معظم الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android مثبت بشكل كامل مع النظام وباقي تطبيقات شركة جوجل الاضافية ، لذلك فهو اختيار جيد للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. بالإضافة إلى أننا وجدنا أنه يعمل بشكل أفضل قليلاً من Firefox على أجهزة Android. يعد Google Chrome أيضًا اختيارًا جيدًا لأجهزة كمبيوتر Windows و Mac.

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

إذا كنت تستخدم Google Chrome على أجهزة متعددة ، فإن تسجيل الدخول إلى حسابك سيمنحك وصولاً سريعًا إلى المستندات التي قمت بحفظها في مُحرر مستندات Google ورسائل Gmail وإشاراتك ، بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه. يتم حفظ سجل البحث أيضًا في حسابك ، لذلك إذا سجلت الدخول ، فستتم تعبئة المصطلحات التي بحثت عنها تلقائيًا عند بدء الكتابة في حقل بحث Google على أي جهاز. 

يتيح لك Google Chrome تعيين الرموز على شريط الأدوات الخاص بك حتى تتمكن من الوصول بسرعة إلى الصفحات التي تزورها كثيرًا. يمكنك أيضًا تثبيت الإشارات المرجعية في صفحة Google Chrome الرئيسية. يحتوي على استعراض مبوب بحيث يمكنك فتح نوافذ عرض متعددة مرة واحدة وسهولة التبديل بينها. خلال الاختبارات الداخلية ، لاحظنا أن Google Chrome لم يحدد عدد مخططات التصيد مثل Firefox ، لكنه أوقف الملفات الضارة ، بما في ذلك برامج الفدية وأحصنة طروادة ، عن فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بنا وإصابته به. يوفر متصفح Google Chrome خصوصية على جميع الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف المحمولة ، للحفاظ على نشاطك على الإنترنت خاصًا.


3- Microsoft Edge: الأفضل لعمر البطارية

يأتي Microsoft Edge مثبت مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 ، لكنه يعمل أيضًا على كل من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android و iOS. إنه غير متوافق مع إصدارات Windows الأقدم.

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

إنه أصغر حجماً وأسرع من Internet Explorer ، والذي يحل محله. في بعض النواحي ، يعد أيضًا اقتراحًا أفضل من Chrome أو Firefox. ذلك لأن Edge تميل إلى استخدام ذاكرة أقل (RAM) بحيث تشعر بشكل أسرع على أجهزة الكمبيوتر القديمة وتميل إلى استخدام طاقة أقل ، وهو أمر مهم على الكمبيوتر المحمول. المفاضلة هي أنها لا تملك ثروة من الملحقات أو التطبيقات التي ستجدها مع تلك المتصفحات الأخرى. 

عندما اختبرنا أمان Edge ، لم يتم تحذيره فقط من مخططات التصيد والمواقع الخطرة الأخرى ، ولكنه أيضًا منع ملفات البرامج الضارة من إصابة أجهزة الاختبار. يتضمن Microsoft Edge Notes ، وهي أداة تتيح لك تمييز الأعمال أو المقاطع على أي صفحة ويب وحفظها للقراءة لاحقًا. 

يمكنك إضافة رموز إلى شريط الأدوات الذي يربطك بمواقع الويب التي يتم زيارتها بشكل متكرر واستخدام حقل URL للبحث في الويب. يحتوي Edge على إمكانيات مزامنة حتى تتمكن من الوصول إلى الإشارات المرجعية وسجل البحث عبر جميع أجهزتك. تعد Microsoft أحد مطوري برامج الإنترنت الذين يقدمون الدعم عبر الهاتف إذا كنت تواجه صعوبات في برنامجها.



تحميل متصفح Microsoft Edge للموبايل

4- Safari: الأفضل لأجهزة Mac

يعد Safari أحد أفضل الخيارات لأجهزة Mac لأنه مصمم خصيصًا لأجهزة Apple. إنه يتصل بسرعة ويقوم بتحميل المواقع الكاملة بشكل أسرع من أي متصفح متوافق مع نظام التشغيل MacOS تم اختباره.

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

يستغرق Safari لحظة للتعرف على ما إذا كنت غير معتاد بالفعل على أجهزة كمبيوتر Mac ، ولا يمكنك تخصيص هذا المستعرض بأشرطة الأدوات ، ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على الاستعراض المبوب مثل عرض Firefox و Chrome. يتيح لك Safari وضع علامة على المواقع المفضلة ولديه قائمة قراءة حيث يمكنك حفظ المقالات أو أجزاء من المواقع لقراءتها لاحقًا. أثناء قيامك بقراءة مقال ، لدى Safari أداة تضغط على الإعلانات والانحرافات الأخرى جانباً حتى تتمكن من القراءة دون اقتحام نص أو صور غير ذات صلة. 

هذا المتصفح هو الافتراضي لأجهزة iPhone و iPad ، ويتزامن من خلال حسابك على iCloud ، وبالتالي فإن أي تغييرات تجريها على جهاز واحد ستكون متاحة على أي جهاز متصل بحسابك. عندما اختبرنا إعدادات الأمان الافتراضية ، حذرنا Safari من المواقع الضارة التي تحتوي على مخططات تصيد أو روابط خطيرة عليها. لكنها لم تتوقف عن التنزيلات الضارة ، لذلك كان علينا الاعتماد على برنامج مكافحة فيروسات Mac لجمع هذه التهديدات أثناء عملية التنزيل. 

هذا هو واحد من المتصفحات القليلة التي لديها دعم مباشر. كما أنه يحتوي على موارد رائعة عبر الإنترنت ، مثل البرامج التعليمية والأسئلة الشائعة القابلة للبحث ، بحيث يمكنك العثور على إجابات بمفردك.


ملحوظة: لم تعد Apple تقدم تحديثات متصفح Safari لنظام التشغيل ويندوز. كان أخر إصدار هو Safari 5.1.7 لنظام التشغيل ويندوز هو الإصدار الأخير الذي تم إنشاؤه لـ ويندوز، وهو الآن قديم.

5- Opera: جيد بشكل عام

يشبه Opera متصفح Google Chrome لأنه يستخدم البرنامج الأساسي نفسه. ولكن Opera فريد من نوعه لأنه يحتوي على شريط جانبي حيث يمكنك تثبيت روابط إلى مواقع الويب المفضلة لديك ، أو ما يشبه الإشارة المرجعية أو الاختصارات لإرسال بريد إلكتروني إلى نوافذ الدردشة.

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

يمكنك ضبط الإعدادات لإخفاء الشريط الجانبي واستخدام المزيد من القوائم وأشرطة الأدوات التقليدية مثل برامج متصفح الإنترنت الأخرى. 

أوبرا سريعة بشكل لائق ، على قدم المساواة مع Firefox و Chrome عندما يتعلق الأمر ببدء التشغيل الأولي والتنقل في الموقع وتحميل الصفحة. إنه متوافق مع أجهزة كمبيوتر Windows و Mac ، ويعمل على أجهزة iOS و Android المحمولة. يتضاعف شريط URL كشريط بحث ، مما يعني أنه يمكنك سحب علامات التبويب المفتوحة وإفلاتها بالترتيب الذي تريده. 

تم حظر Opera من قبل العديد من مواقع الويب غير المألوفة بمستعرض الويب هذا ، وخاصة مواقع الويب القديمة جدًا والتي لم يتم تحديثها وفقًا لمعايير المتصفح الحديثة. أيضًا ، لا يشتمل Opera على أي شكل من أشكال حظر الويب أو عناصر تحكم الوالدين بشكل افتراضي ، ولكن يمكنك إضافتها عبر الوظائف الإضافية.



6- Maxthon: الأفضل في السحب والإفلات

يعد Maxthon اختيارًا جيدًا إذا كنت تحب تجربة Internet Explorer ولكن لديك نظام تشغيل اقل من ويندوز 10 حيث Explorer ليس خيارًا.

لدى Maxthon بعض المميزات الفريدة ، وأبرزها ميزة السحب والإفلات.


تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

 يتيح لك هذا إمكانية التقاط أي صورة أو محتوى على أي موقع ويب والوصول إلى رسالة شخصية أو رسالة بريد إلكتروني للمشاركة أو الإرسال ، مما يلغي الحاجة إلى قص المحتوى أو نسخه أو حفظه تمامًا. 

يتضمن Maxthon أيضًا عناصر تحكم الوالدين لحظر محتوى معين استنادًا إلى مستويات الأمان وتقييمات الموقع. يتم تلقائيًا حفظ عناوين URL والمعلومات التي قمت بكتابتها في النماذج عبر الإنترنت وتعبئتها تلقائيًا في المرة التالية التي تبدأ فيها في ملء نموذج. ومع ذلك ، يمكنك ضبط الإعدادات لإيقاف الملء التلقائي للمعلومات الشخصية. 

لا يعد متصفح الإنترنت هذا فعالًا للغاية في إيقاف تنزيلات البرامج الضارة أو حظر مخططات التصيد ، لذلك نقترح بشدة استخدام برامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية إلى جانب Maxthon.



7- Avast Secure: جيد للخصوصية

يعد متصفح الويب Avast Secure جيدًا في إيقاف مخططات التصيد ، وهو يوصلك إلى برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من Avast للمساعدة في منع البرامج الضارة عبر الإنترنت من إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

ويشمل أدوات متصفح نموذجية مثل التصفح المبوب ، واستعادة الجلسة ، وإدارة كلمات المرور. يتم تمكين مانع النوافذ المنبثقة تلقائيًا من لحظة تثبيته ، والذي أصبح أكثر شيوعًا في جميع متصفحات الإنترنت ، ويحتوي على مستعرض خصوصية لمنع تتبع سجل المتصفح أثناء الاتصال بالإنترنت. 

أفاست سريع في البدء والتنقل بين الصفحات. وبالمقارنة مع المتصفحات الأكثر شعبية ، تم تحميل Avast بسرعة أكبر. العيب الأكبر هو أن Avast متوافق فقط مع أجهزة كمبيوتر Windows ، لذلك لا يمكنك استخدامه على أجهزة Apple أو Android. هناك إصدار Mac يمكن الوصول إليه مبكرًا ، لكن نظرًا لعدم اكتماله بعد ، لن نوصي باستخدامه حتى الآن.

 تحميل متصفح Avast Secure النسخة الإنجليزية

8- Avant: أفضل بديل لـ IE

 يبدو متصفح Avant مشابهًا جدًا للإصدارات القديمة من Internet Explorer ، وهو أمر غير مفاجئ لأنه يستخدم نفس شفرة المصدر الأساسية. يمكن استخدام Avant إما كمتصفح مستقل أو كإضافة إلى Internet Explorer ، مما يتيح لمستخدمي IE الأدوات والوظائف المحدثة التي لم تعد تدعمها Microsoft.

تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

يعمل متصفح الإنترنت هذا على تمكين استعادة الجلسة تلقائيًا ، مما يعني أن علامات التبويب والأنشطة الخاصة بك يتم حفظها في كل مرة تغلق فيها المتصفح وستكون هناك في المرة التالية التي يتم فيها فتحه. كما أنه يقوم تلقائيًا بتحديث نفسه. في اختباراتنا ، قام Avant Browser بعمل لائق يحمي من مخططات الخداع والتنزيلات الضارة. إنه ليس سريعًا للغاية ، رغم أنه يتأخر كثيرًا عن العديد من الخيارات الشائعة في كل من أوقات التنقل وتحميل الصفحة.

يكون مفيدًا إذا كنت لا تزال بحاجة إلى استخدام Internet Explorer للوصول إلى بعض التطبيقات الآمنة التي لن تسمح بمستعرض ويب آخر. 

 تحميل متصفح Avant Browser النسخة الإنجليزية


ملحوظة: لا يدعم متصفح Avant اللغة العربية ولا يعمل علي الهواتف الذكية .

9- Seamonkey

SeaMonkey هو متصفح مفتوح المصدر ، بحيث يمكنك الوصول إلى الشفرة ويمكنك تخصيص ميزاته.

يشارك المستخدمون في مجتمع SeaMonkey الأفكار للميزات التي يريدون إضافتها ، ويمكنك الانضمام إلى المناقشة ، حتى لو لم تكتب الشفرة. لا يوجد فريق إدارة مركزي يشرف على هذه الإضافات أو تحديثات الإصدار ، لذلك عليك أن تكون متيقظًا بشأن ما تتم إضافته بالضبط. من المحتمل أن يشتمل علي الأدوات التي لا تريدها ، أو تكون غير آمنة. في هذه الحالات ، يعمل مجتمع SeaMonkey معًا لتوفير تصحيحات أو إصدارات جديدة لحل هذه المشكلات. 


تحميل أفضل متصفحات 2019: طريقة أسرع وأكثر أمانًا للاتصال بالإنترنت

يتضمن الإصدار الحالي من SeaMonkey مدير كلمات مرور وأدوات قابلة للتخصيص واستعادة الجلسة. لا يتوافق مع الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ، وتشعر من استخدامه بأنه عتيق الطراز. بالإضافة إلى ذلك ، إنه أبطأ بكثير من متصفحات الويب الأخرى التي اختبرناها. يؤدي أيضًا مهمة سيئة في تحديد مخططات التصيّد ومواقع الويب الضارة الأخرى ، ولا يمنع تنزيل البرامج الضارة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نحن نحب مجتمع المصادر المفتوحة لـ SeaMonkey ، لكنه ليس متصفحًا نوصي باستخدامه.

 رابط موقع متصفح SeaMonkey الرسمي


هل تحتاج إلى استخدام VPN عند تصفح الويب؟

لا تحتاج إلى VPN لاستخدام متصفح ويب ، لكنها طريقة رائعة للبقاء آمن ومجهول الهوية عندما تكون متصلاً بالإنترنت. تستخدم شبكات VPN شبكات أنفاق مشفرة لنشاطك على الويب ، مما يمنع أي شخص آخر من الوصول إلى البيانات التي ترسلها أو مشاهدة ما تقرأه أو تقوم بتنزيله - بما في ذلك مزود خدمة الإنترنت الخاص بك . 

شبكات VPN سهلة الاستخدام لدرجة أنها أصبحت شائعة بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية ، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمونها بالإضافة إلى الأمان التقليدي عبر الإنترنت ، مثل برامج مكافحة الفيروسات .

متى قد تحتاج VPN ؟ إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة (في أحد الفنادق أو المقاهي أو المطارات) ، فمن الجيد جدًا استخدام VPN. تريد أن تتصفح كمجهول؟ سوف تتيح لك VPN إخفاء عنوان IP الخاص بك. وإذا كنت في الخارج في عطلة وتريد مشاهدة برامجك الرياضية أو الترفيهية المفضلة لديك ، فستحتاج على الأرجح إلى VPN تتيح لك استخدام الإنترنت كما لو كنت لا تزال في الولايات المتحدة. 

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات