القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

إليك قائمة بأفضل 5 تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة والتي يمكنك استخدامها على الأقل للحصول على بعض الأساسيات اللازمة للبرمجة . إن تعلم البرمجة شيئًا رائعًا ، ومعرفة كيف يتم برمجة تطبيقات الطقس أو الجوّال أو سطح المكتب أو الويب ،لغات البرمجة أصبحت أكثر طلبًا بشكل متزايد.

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

تقدم التطبيقات التي ذكرتها في هذا الموضوع دورات في مجموعة واسعة من لغات البرمجة. منها دورات  HTML و CSS و Javascript و PHP للويب ، إلى C ++ و Java و Python (والتي يمكن استخدامها أيضًا للويب) وغيرها الكثير لتطبيقات سطح المكتب والجوال. هناك الكثير من الدورات المجانية .

التطبيق الأول: Udacity – Learn Programming

منصة Udacity هي منصة شهيرة للغاية على الإنترنت لتقديم دورات في العديد من المجالات المختلفة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. لا تتوفر جميع الدورات مجانًا ، على الأقل ليس كليًا ، ولكن الدورات المتوفرة ستكون كافية لمساعدتك في حالة البدء في البرمجة.

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

يدعم التطبيق حوالي 30 لغة ، يتم تضمين المعلومات المتعلقة بها في التطبيق. كما يتم دعم المكتبات الشائعة مثل Angular JS و Bootstrap و Canvas وغيرها ، وتتوفر الكثير من المعلومات عليها. هذا التطبيق رائع لتعلم علامات CSS أو HTML بسرعة .

تحميل تطبيق تعلم البرمجة

التطبيق الثاني: Learn Programming

تطبيق Learn Programming هو تطبيق أساسي لتعلم البرمجة حيث يمكنك العثور على معلومات حول الأوامر والتعبيرات والوظائف المتوفرة في معظم لغات البرمجة الشائعة.

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

يلزمك حساب للدخول والاشتراك في المحاضرات. تنتشر الدروس في فئات مثل هندسة البرمجيات ، Android ، تطوير الويب ، علوم البيانات (يتحدثون عن قواعد البيانات) ، سيقوم التطبيق بتتبع تقدمك أثناء تقدمك للمحاضرات.

تحميل تطبيق Udacity

التطبيق الثالث: Coursera

تطبيق كورسيرا هو مصدر معروف آخر للدورات المجانية على الإنترنت ، ومع هذا التطبيق يمكنك الوصول إلى أكثر بكثير من مجرد مجموعة من الدورات على البرمجة ، على الرغم من أنه واسع النطاق ، بيثون ، جافا ، وأكثر من ذلك.

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

من الناحية الفنية ، فإن Coursera ليس مجرد تطبيق لتعلم البرمجة. كما يقدم محاضرات حول ريادة الأعمال والتمويل والتسويق والموسيقى (هناك دورة رائعة للمبتدئين في الجيتار) والمزيد. الحساب ضروري للوصول إلى كل ما يتم تقديمه. يدعم تسجيل الدخول بحساب Facebook و Google sign وهذا يجعل من عملية التسجيل اسهل .

تحميل تطبيق Coursera: Online courses

التطبيق الرابع: Udemy: Courses and Tutorials

لا تدع اسعار الدورات في الصورة التالية تخيفك. على الرغم من أن الكثير من الدورات التدريبية على Udemy مدفوعة ، إلا أن هناك الكثير من الدورات المجانية التي يمكنك استخدامها للبدء في استخدام لغة برمجة من اختيارك.

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

هناك دورات لتطوير تطبيقات الويب أو تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة أو تطوير تطبيقات سطح المكتب. تجعل أداة البحث والفئات من السهل العثور على الدورة التدريبية التي تريد تعلمها.

تحميل تطبيق Udemy - Online Courses‏

التطبيق الخامس: Programming Hub

تعلم البرمجة باستخدام HTML, Javascript, C, C++, C#, Swift, Python, R Programming, Java, Artificial Intelligence, CSS وغيرها من لغات البرمجة مجانا ومن خلال تطبيق هذا التطبيق .

افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة

تم إنشاء هذا التطبيق التعليمي بعد إجراء العديد من البحوث والتعاون مع خبراء جوجل لتقديم حل مثالي من أجل تعلم البرمجة. بفضل هذا التطبيق، ستتعلم البرمجة مثل أي مبرمج ذو خبرة كما ستقضي وقتا ممتعا لأن التطبيق سريع في الاستخدام وممتع مثل الألعاب! التطبيق متاح باللغة الإنجليزية فقط.

كانت هذه افضل تطبيقات اندرويد لتعلم البرمجة ، يعتبر تطبيقات Udemy و Coursera هيا افضل من ناحية المحتوي والتوع بعد التعلم وفهم لغات البرمجة وكيف تعمل بشكل عام قم بأستخدام تطبيق Programming Hub لزيادة ترسيخ وممارسة ما تعلمته. 

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات