القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

نقدم في هذا الموضوع شرح بسيط لطريقة عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر عن طريقة أداة SNIPPING TOOL لنظام ويندوز باستخدام الاختصارات في هذه الأداة ، تقوم هذه الأداة بتعيين بعض الاختصارات الثابتة لمختلف طرق التقاط الصور الموجودة داخلها . تسمى هذه الأداة بأسم SnipKey وتظل تعمل في الخلفية للاستماع إلى الاختصارات ثم تشغيل أداة القطع في الوضع المقصود حتى تتمكن من التقاط لقطة شاشة للشاشة بسهولة. تعتبر أداة جيدة لنظام التشغيل ويندوز وتغنيك عن استخدام بعض البرامج الخارجيه .

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

لا تحتاج أداة SNIPPING TOOL الأسطورية إلى أي وصف لأن جميع مستخدمي ويندوز يعرفونها جيداً. وأنا متأكد من أنه في مرحلة ما من حياتك يجب أن تستخدمها لالتقاط لقطات من النوافذ والتعليق عليها. ولكن هناك شيء واحد مزعج حول Sniping Tool وهو أنه يجب عليك تشغيله يدويًا عندما تريد التقاط بعض لقطات الشاشة. أيضًا قبل التقاط لقطة شاشة بالفعل ، يجب عليك تحديد وضع أولاً. لا توجد اختصارات لوحة المفاتيح لذلك .

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

اداة Snip Key هي أداة مجانية ومفتوحة المصدر يمكنك استخدامها علي نظام ويندوز لاستدعاء أداة القطع عبر اختصارات لوحة المفاتيح. هو في الأساس برنامج نصي AutoHotkey يمكنك تشغيله بسهولة إذا كان لديك إعداد AutoHotkey على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. خلاف ذلك ، يمكنك تنزيل ملف EXE الخاص بـ SnipKey ثم تشغيله. أثناء تشغيله ، سيظهر الرمز الخاص به في الأسفل بجانب الساعة كما في الصورة التالية.

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

الآن حان الوقت لاستدعاء الأداة عبر اختصارات لوحة المفاتيح. هناك 3 اختصارات محددة مسبقًا للوحة المفاتيح والتي يمكنك استخدامها لتشغيل أداة لقطة الشاشة هذه. يمكنك الضغط على اختصارات لوحة المفاتيح وسوف تفتح أداة القطع في الوضع المقابل. الاختصارات الثلاثة المدعومة هي:

Win+\: Rectangular screen area snip
Win+Shift+\: Fullscreen snip
Win+Ctrl+\: Active Window snip

كيفية عمل سكرين شوت للشاشة الكمبيوتر

يمكنك الضغط على اختصار لوحة المفاتيح بناءً على نوع الصورة الملتقطة الذي تريد التقاطها. حاليًا يتم إصلاح اختصارات لوحة المفاتيح ولكن إذا كان لديك معرفة بالبرمجة النصية التلقائية ، فيمكنك تحريرها في الكود المصدري لهذه الأداة. أيضًا يمكنك تعزيز أو المساهمة في تطويره على موقع github .

في المستقبل القريب ، لن تكون هذه الأداة مطلوبة في نظام التشغيل Windows 10 لأن Microsoft ستقوم بإزالة هذه الأداة . لكنها أداة رائعة للأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون الإصدار القديم من Windows و Snipping Tool لالتقاط لقطات الشاشة. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فسترغب حقًا في أن تقوم هذه الأداة البسيطة بفتح "أداة القطع" في الوضع المطلوب بمجرد الضغط على اختصار لوحة مفاتيح معين.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات