القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

نقدم في هذا الموضوع أفضل 3 تطبيقات نقل البيانات من اندرويد الى اندرويد آخر عن طريق الواي فاي . تتيح لك هذه التطبيقات إرسال ملفات من جهاز إلى عدة أجهزة أندرويد أخرى. هذه التطبيقات تدعم نظام اندرويد وتدعم ايضاً ارسال الملفات الي الايفون واجهزة الكمبيوتر . هذه التطبيقات تحتاج فقط إلى إنشاء نقطة اتصال WiFi ومشاركة الملفات بسهولة. يمكن بسهولة مشاركة أي نوع من الملفات مع التطبيقات التالية وفي بضع ثوانٍ فقط ، وستغنيك هذه الطريقة عن ارسال تطبيق عبر البلوتوث والانتظار طويلاً .

أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

هناك الكثير من تطبيقات مشاركة الملفات على نظام اندرويد والتي يمكنك استخدامها. لكن معظمهم يمكنهم فقط إرسال الملفات إلى جهاز واحد فقط . لذلك في اي مناسبة مثلاُ بعد حفلة أو رحلة حيث عادة ما تضطر إلى مشاركة الصور مع جميع أصدقائك ، يصبح هذا عبئ ثقيل علي الشخص  لأنه يجب عليه مشاركة الملفات معهم واحداً تلو الآخر. لتخفيف ذلك ، تأتي هنا تطبيقات مشاركة الملفات الجماعية منقذ لهذا الشخص . باستخدام هذه التطبيقات يمكنك ارسال الملفات مباشرة من هاتفك ومشاركتها مع أي عدد من الأشخاص الذين تريدهم. تنقل هذه التطبيقات الملفات عبر WiFi حتى يمكن مشاركة الملفات الكبيرة بسرعة وسهولة.


أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية


أفضل تطبيقات نقل الملفات عن طريق الواي فاي

التطبيق الأول: SHAREit

ربما يكون تطبيق شير ات  SHAREit هو التطبيق الأكثر استخدامًا على اندرويد و ايفون لمشاركة الملفات . هناك العديد من المميزات في SHAREit ربما تعرفها. لكن الكثير من الناس لا يعرفون أن SHAREit يأتي مع ميزة تسمى "Group Share". باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إنشاء شبكة ، وبعد انضمام أجهزة أخرى إلى شبكتك ، يمكنك مشاركة الملفات معها في نفس الوقت. هذه ميزة مشاركة الملفات من SHAREit سريعة وسهلة الاستخدام. في بضع نقرات ، يمكنك إنشاء شبكة والسماح للآخرين بالانضمام إليك.

بصرف النظر عن ميزة Group Share ، يمكنك استخدام ميزة مشاركة SHAREit على الويب للقيام بالشيء نفسه. لكن هذا يمكن أن يكون مرهقًا حيث يتعين عليك التعامل مع جزء IP و WiFi كثيرًا. وهذا هو السبب في أن ميزة Group Share في SHAREit هي واحدة من أفضل المميزات لنقل الملفات من الي عدة اشخاص في نفس الوقت. فيما يلي خطوات استخدام SHAREit's Group Share لإرسال ملفات متعددة من هواتف اندرويد إلى الأجهزة المستهدفة.

الخطوة الأولى: افتح تطبيق SHAREit ، ثم من أعلى الجانب الأيمن من التطبيق ، حدد ميزة "Group Share". بعد ذلك ، سترى خيارين هناك ؛ واحد لإنشاء شبكة مشتركة والآخر للانضمام إلى شبكة.


أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

الخطوة 2: إذا كنت تريد مشاركة الملفات من هاتفك ، فما عليك سوى تحديد الخيار "CREATE GROUP". بعد ذلك ستنشئ شبكة WiFi مع اسم عشوائي وستنشئ كلمة المرور أيضًا. يمكن للأشخاص الآخرين المحيطين بالانضمام إلى هذه الشبكة عن طريق الاتصال بشبكة WiFi يدويًا باستخدام كلمة المرور. أو يمكنهم الاتصال عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع الذي يمكن رؤيته في الجانب العلوي الأيمن من نفس الشاشة.


أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

الخطوة 3: الآن عندما تنضم جميع الأجهزة إلى شبكتك ، يمكنك البدء في مشاركة الملفات معها. ما عليك سوى اختيار الملفات من هاتفك ثم الضغط على زر إرسال . سيبدأ تنزيل الملفات المحددة في جميع الأجهزة المتصلة. ويمكنك مشاركة أي شيء تريده بمساعدة هذه الميزة.


أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام تطبيق شير ات  SHAREit لإرسال الملفات والتطبيقات لعدة اشخاص في نفس الوقت . كل ما عليك القيام به هو مجرد استخدام عدد قليل من النقرات . يمكنك استخدام هذه الميزة في أي وقت بعد رحلة أو حفلة لمشاركة الصور من هاتفك مع أصدقائك. بالتأكيد ستوفر لك هذه الميزة الكثير من الوقت الذي كنت تضيعه في نقل الملفات إلى أشخاص مختلفين بطريقة متسلسلة.


التطبيق الثاني: FastFileTranfer

 تطبيق FastFileTranfer هو تطبيق اندرويد مجاني آخر يمكن استخدامه لمشاركة ملفات مع عدة اشخاص في نفس الوقت. يعمل هذا التطبيق مثل التطبيقات الأخرى التي ذكرتها في هذا الموضوع ولكنه يستخدم خطوات أقل.  أولاً يحدد الملفات التي تريد مشاركتها ، ثم يقوم بإنشاء شبكة محلية عن طريق تقنية الهوت سبوت مباشرة من هاتفك. يولد اثنين من رموز QR. واحد للسماح للآخرين بالاتصال بشبكتك والآخر لمشاركة عنوان URL الذي يتم استضافة الملفات فيه. في خطوتين فقط ، يمكنك بسهولة مشاركة أي شيء من هاتفك مع الآخرين بسرعة.

أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

في البداية سيطلب منك التطبيق تعيين كلمة مرور لنقطة اتصال WiFi التي سيتم إنشاؤها للسماح للآخرين بالانضمام إليك. بعد ذلك انتقل إلى قسم " إرسال" وحدد جميع الملفات التي تريد مشاركتها مع الآخرين.

بعد تحديد الملفات سينشئ التطبيق نقطة اتصال واي فاي تلقائيًا وستظهر بيانات الاتصال الخاصة به إلى جانب رمز الاستجابة السريعة. ومع وجود رمز QR لشبكة WiFi ، سترى رمز QR آخر خاص بعنوان URL يجب على المستخدمين إدخاله في شريط اي متصفح لديهم. لذلك نحن فقط بحاجه الي أي تطبيق ماسح ضوئي خاص باكواد QR , بعد مسح كود QR والاتصال بالشبكة قم بتنزيل الملفات المشتركة.

تحميل تطبيق Fast File Transfer

التطبيق الثالث: WebSharing Lite

تطبيق WebSharing Lite هو تطبيق اندرويد مجاني يستخدم ميزة مشاركة الملفات عن طريق الويب وهيا ميزة تسمح لك بمشاركة الملفات من هاتفك إلى أي جهاز آخر. بشكل أساسي يتيح لك التطبيق مشاركة واجهة إدارة الملفات مع المستخدم الآخر. ويمكن للمستخدم النهائي تنزيل البيانات منه بتصفح أي مجلد. أفضل جزء في هذا التطبيق هو أنه لا يتيح فقط للمستخدمين الآخرين تصفح ملفاتك ولكن يمكن للمستخدم النهائي تحميل الملفات أيضًا. يحدث كل ذلك عن طريق نقل البيانات عبر شبكة WiFi وجميع الأجهزة التي تشارك في نقل البيانات يجب أن تكون في نفس الشبكة.

أفضل 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية

كل ما عليك فعله هو مجرد فتح التطبيق وبدء تشغيله. سيبدأ من منفذ معين وعلى عنوان IP محلي يمكن الوصول إليه من قبل أي جهاز داخل الشبكة المحلية الخاص بك . أفضل جزء هو أن التطبيق غير مطلوب لتشغيله على الأجهزة الأخرى. ما عليك سوى تثبيت هذا التطبيق على جهاز الاندرويد الخاص بك الذي سيخدم الملفات عبر شبكة WiFi.

بعد تثبيت التطبيق يجب عليك فقط تشغيله. سيكشف عن عنوان عنوان الاي بي الخاص بك والذي يجب عليك كتابته في شريط  المتصفح الخاص بالأجهزة الأخرى في نفس الشبكة. سيفتح مدير الملفات في المتصفح ويمكن للمستخدم النهائي الحصول على الملفات التي يريدها. بغض النظر عن ما تريد مشاركته من هاتفك ، يمكنك القيام بذلك. أيضًا أثناء نقل الملف يطلب التطبيق كلمة مرور وعندها فقط يمكن للمستخدم المستهدف تصفح الملف.

تحميل تطبيق WebSharingLite

هذه هي 3 تطبيقات لنقل الملفات عبر الواي فاي Wifi بسرعة عالية التي يمكنني العثور عليها لمشاركة ملفات مع مجموعه من الاشخاص في وقت واحد . استخدمها لمشاركة أي شيء على الفور مع أجهزة متعددة في وقت واحد عبر شبكة WiFi. وهناك شيء جيد في بعض هذه التطبيقات ، فلن تحتاج حقًا إلى تثبيتها على الجهاز المستهدف. لذلك ، إذا كنت ترغب في مشاركة شيء ما من هاتفك إلى عدة أشخاص ، فيمكنك تثبيت أي تطبيقات من هذه القائمة. تم تثبيت SHAREit على الكثير من الأشخاص بالفعل على هواتفهم حتى يتمكنوا من استخدام ميزة مشاركة المجموعة. خلاف ذلك يمكنك تجربة التطبيقين الآخرين اللذين ذكرتهما.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات