القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

نشاهد أحياناً في العديد من مواقع الويب الصور المتحركة والتي تستخدم عادة لتوضيح شيء ما أو لعمل تقرير أو حل لمشكلة توجد في نظام تشغيل أو برنامج أو موقع ما .. اليوم سأتطرق الى كيفية التقاط صورة متحركة عالية الجودة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF التي يمكن مشاركتها على المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي بخطوات سهلة جداً.

شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

نقدم في هذا الموضوع برنامج مجاني لإنشاء صور GIF من خلال التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF . يمكنك تعيين عدد الإطارات في الثانية (FPS) وبعد ذلك سوف يستغرق لقطات شاشة بناءً على FPS المحددة. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يتيح لك أيضًا تحديد مساحة سطح المكتب لالتقاط لقطات الشاشة وإنشاء GIF باستخدام تلك الصور. اسم هذا البرنامج هو " gifCatch ".



يحتوي هذا البرنامج على واجهة بسيطة للغاية حيث يمكنك تكوين الخيارات التي تناسبك ثم بدء عملية التقاط لقطة الشاشة. لا يمكنك تعيين مجلد الإخراج المخصص ولكنه سيؤدي إلى إنشاء ملف يتم فيه حفظ الصور الملتقطة حسب الاحتياجات. في الصورة التالية ، يمكنك أن ترى أنني قمت بإنشاء صور GIF متحركة وصور لقطات تم التقاطها باستخدام هذا البرنامج المجاني.


يساعد هذا البرنامج أيضًا في تعيين عامل تصفية لإنشاء GIF المتحركة . يمكنك تعيين تدرج رمادي أو مقلوب أو مشبع أو فسيفساء أو مخطط تفصيلي أو مرشح آخر متاح لـ GIF.

شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

ملاحظة: يساعد هذا البرنامج أيضًا في إنشاء صور GIF متحركة من صور BMP. تحتاج إلى تحديد المسار الكامل لذلك المجلد الذي يحتوي على صور BMP بحيث يمكنه معالجتها لإنشاء GIF. أيضًا ، هناك خيار لإضافة نص أو رسالة مخصصة ستظهر في الجزء السفلي من GIF ، لكن هذا لم ينجح بالنسبة لي. يمكنك تجربة هذا إذا كان يعمل.

شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

الخطوة 1: قم بتنزيل ملف zip الخاص بهذا البرنامج باستخدام الرابط المُضاف في نهاية الموضوع. سينقلك الرابط إلى صفحته الرئيسية حيث سترى زر أخضر ( تنزيل ) .

الخطوة 2: قم بفك الضغط عن الملف ZIP الخاص بهذا البرنامج في مجلد. سيحتوي هذا المجلد على GIF الإخراج بالإضافة إلى لقطات سطح المكتب. الآن في هذا المجلد سترى ملف gifcatch.exe . قم بفتحه وستظهر لك واجهة البرنامج.

الخطوة 3: تتضمن الواجهة جميع الخيارات التي يمكنك ضبطها حسب المتطلبات. يمكنك:
1- تعيين عدد الإطارات (لقطات أو لقطات) التي سيتم التقاطها أثناء التسجيل.
2- التأخير بين لقطات الشاشة (بالمللي ثانية).
3- استخدم خيار تحديد المساحة ثم حدد منطقة على شاشة سطح المكتب باستخدام زر الماوس الأيسر لالتقاط لقطات شاشة لتلك المنطقة المحددة فقط.

شرح التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF

عندما تضبط كل شيء ، استخدم زر " start " ، ثم يبدأ في التقاط لقطات الشاشة إلى المنطقة التي تحددها أنت. عند الوصول إلى حد FPS المحدد ، سيتم إيقاف المعالجة تلقائيًا. بعد ذلك ، يمكنك الوصول إلى مجلد الإخراج. هناك سترى أنه قام بإنشاء وتخزين GIF متحركة لجميع تلك الصور وأيضًا إنشاء مجلد قام بتخزين جميع لقطات الشاشة.


هناك الكثير من برامج التقاط صور متحركة لشاشة الكمبيوتر بصيغة GIF المتاحة بالفعل مجانًا ، ولكن إنشاء GIF من خلال التقاط لقطات شاشة لسطح المكتب مع FPS محددة هي ميزة فريدة من نوعها ، يتم توفيرها بواسطة هذا البرنامج. يعجبني حقًا الميزة التي تخزن أيضًا لقطات الشاشة كصور ثابتة في مجلد منفصل لكل تسجيل حتى يتمكن المستخدمون من استخدام هذه الصور في أي وقت.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات