القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحويل هاتفك الذكي الي ريموت كنترول لكل الاجهزة المنزلية

 طريقة تحويل هاتفك الذكي الي ريموت كنترول لكل الاجهزة المنزلية اصبحت كبري شركات تصنيع الهواتف الذكية لم تهتم بإضافة تقنية الاشعة تحت الحمراء الي هواتفها الذكية , والتي يستطيع المستخدم من خلالها تحويل هاتفه الاندرويد الي ريموت كنترول لكل الاجهزة ويمكنه التحكم في الرسيفر بدون ريموت , ولكن لغياب هذه الميزة عن معظم هواتفنا الذكية الا اننا لم نفقدها مطلقاً , يوجد  الكثير من اجهزة الهواتف الذكية التي بها هذه الميزة التي اصبحت مهمة وهي ميزة يمكنك من استخدامها كبديل عن ريموت كنترول .

طريقة-تحويل-هاتفك-الذكي-الي-ريموت-كنترول-لكل-الاجهزة-المنزلية

وحتى في غياب دعم الهاتف لتقنية الـ IR سنجد ان كلفة اضافتها الى الهاتف في المتناول حيث يمكن شراء قطعة الـ IR بسعر قد لا يتعدى الـ 100 جنيه مصري وفي كل الاحوال لن تزيد عن 10 دولار بحسب اسعار هذه القطعة على موقع سوق دوت كوم.

قطعة-‫(IR)-لتحويل-الجوال-إلى-ريموت-كونترول
قطعة ‫(IR) لتحويل الجوال إلى ريموت كونترول

يتم تثبيت هذه القطعة في مدخل السماعات التقليدي جاك 3.5 ملي كما في الصورة السابقة ليتحول هاتفك الذكي الى جهاز يمكن من خلاله التحكم في التلفزيون ويكون بديل ريموت التلفزيون , ويمكن استخدامه كـ ريموت كنترول لكل الاجهزة .

سنقوم بعرض بعض التطبيقات التي تستطيع من خلالها استخدام هذه القطعة بالطريقة الصحيحة والتي تسمي تطبيقات ريموت كنترول , التطبيقات سهلة الأستخدام ولا تحتاج الي اي شرح حيث كل ما عليك هو تحديد نوع الجهاز الذي تريد التحكم به مع تحديد نوع موديل الجهاز بشكل دقيق للغاية حتي يعمل معك بدون اي مشاكل .

وسنقوم بعرض ايضاً الهواتف الذكية التي تدعم هذه الميزة في هواتفها الذكية بشكل افتراضي دون الحاجه الي قطعة IR .

طريقة استخدام تطبيقات التحكم في الرسيفر

التطبيق الأول: Smart IR Remote - AnyMote 

من اشهر التطبيقات في هذا المجال حيث بات يدعم الان أكثر من 900.000 الف جهاز الكتروني مايعني ان تطبيق لجميع الاجهزة التي تم انتاجها حتى الان. اذا لم يكن لديك هاتف يدعم خاصية الأشعة تحت الحمراء؟ لا تقلق، سيقوم تطبيق  Smart IR Remote - AnyMote - العمل أيضا عبر شبكة الواي فاي لتكون بمثابة جهاز تحكم عن بعد . ولكن يجب ان يكون الجهاز المراد التحكم به وهاتفك الذكي علي نفس شبكة الواي فاي .

طريقة-تحويل-هاتفك-الذكي-الي-ريموت-كنترول-لكل-الاجهزة-المنزلية


التطبيق الثاني: SURE – Smart Home and TV Universal Remote

تطبيق SURE Universal هو التطبيق العالمي للتحكم عن بعد لكل الاجهزة المنزلية والحائز على جائزة الترفيه المنزلي والمنزل الذكي. يمكن لـ SURE إرسال الموسيقى والفيديو والصور إلى التلفزيون الذكي وأجهزة الوسائط الذكية الأخرى. يتم دعم الأجهزة القديمة باستخدام Infra Red IR باستخدام هاتف به IR Blaster مدمج أو محول WiFi إلى IR (يباع بشكل منفصل) . يمكنك أيضًا التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية الخاصة بك باستخدام قوة صوتك باستخدام التحكم الصوتي لـ SURE. SURE Universal .

طريقة-تحويل-هاتفك-الذكي-الي-ريموت-كنترول-لكل-الاجهزة-المنزلية

يمكنك بأستخدام هذا التطبيق تحديد القنوات المفضلة لديك وتحكم في التلفزيون الخاص بك ببساطة بشكل كامل , يعتبر بديل ريموت تلفزيون، ويمكنك ايضاً التحكم بالتلفازعن طريق استخدام صوتك مع التلفزيون الذكي الجديد Remote Alexa Skill. تتوفر المهارات باللغة الألمانية والإنجليزية .

طريقة-تحويل-هاتفك-الذكي-الي-ريموت-كنترول-لكل-الاجهزة-المنزلية


كيف تعرف ان كان هاتفك يدعم الاشعة تحت الحمراء تقنية IR

لن تجد مايفيدك هنا اكثر من تتوجه الى موقع GsmArena وتكتب اسم هاتفك الذكي في الخانة المخصصة للبحث هناك لعرض مواصفات هاتفك, ومن هناك انظر في الحقل المسمى Comms متى لم تجد الميزة Infrared port فليس امامك الا شراء القطعة التي اشرنا اليها سابقا.

طريقة-تحويل-هاتفك-الذكي-الي-ريموت-كنترول-لكل-الاجهزة-المنزلية

كان هذا الشرح البسيط عن طريقة تحويل هاتفك الذكي الي ريموت كنترول لكل الاجهزة المنزلية , وتقديم بعض التطبيقات المساعدة التي يمكنك من استخدامها كريموت رسيفر او ريموت كنترول بشكل عام لكافة الأجهزة المنزلية .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات