القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إيقاف اشعارات المواقع علي متصفح جوجل كروم

سنتحدث في هذا الموضوع عن كيفية ايقاف اشعارات جوجل كروم علي الاندرويد و طريقة الغاء اشعارات جوجل كروم علي الويندوز , عندما تزور عادةً موقعًا إلكترونيًا ، فإنه يعرض نافذة منبثقة تطالبك بالسماح بإشعارات موقع الويب. رغم أنه يمكنك إغلاق النافذة المنبثقة أو السماح بها وحظرها يدويًا. ولكن ستهدر الكثير من الوقت في ايقاف اشعارات المواقع علي متصفح جوجل كروم , ولكن تابع هذا الموضوع وستعرف طريقة سهلة عن كيفية تعطيل الإخطارات في جوجل كروم .

طريقة-إيقاف-اشعارات-المواقع-علي-متصفح-جوجل-كروم

ولكي نجعل الأمر أكثر بساطة بالنسبة إليك ، ستقوم بتحميل اضافة لمتصفح جوجل كروم وظيفتها هيا حظراشعارات المواقع علي متصفح جوجل كروم . هذه اضافة مجانية تحتاج فقط إلى تنزيلها على متصفح Chrome . كلما قمت بزيارة أي موقع ويب يطالبك بالسماح بالإشعارات ، سيتم حظره تلقائيًا. لأن هذه الاضافة تسهل عليك العملية  وتمنعك من حظر الإشعارات يدويًا.

طريقة-إيقاف-اشعارات-المواقع-علي-متصفح-جوجل-كروم

طريقة إيقاف اشعارات المواقع علي متصفح جوجل كروم علي نظام ويندوز

للتخلص من المواقع علي متصفح جوجل كروم ، يمكنك تثبيت اضافة مجانية على متصفح Chrome. تعد اضافة Block Website Notification Requests اضافة مجانية لمتصفح جوجل كروم والتي يمكنك تحميلها بسهولة من خلال هذا الرابط .

طريقة-إيقاف-اشعارات-المواقع-علي-متصفح-جوجل-كروم


الغرض من هذه الاضافة هو حظر جميع إشعارات المواقع . كما هو ظاهر في الصورة السابقة , هذا إعلان منبثق يطالبك بالسماح أو الحظر لإشعارات هذا الموقع عند زيارته . يمكنك تجاهل النافذة المنبثقة ، لكن الأمر لن يكون مفيدًا عندما يظهر مرة أخرى في الزيارات التالية.


لحظر إشعارات المواقع بسهولة ، يمكنك استخدام هذه الإضافة. كل ما عليك فعله هو تثبيتها وستنتهي من إخطارات الحظر , مباشرة بعد تثبيت هذه الاضافة ، سيتم حظر جميع الإخطارات من المواقع. ولا تحتاج إلى حظر الإشعار يدويًا.

أجد هذه الاضافة مفيدًا جدًا. إنه يمنع جميع إخطارات المواقع مرة واحدة. الآن لا داعي للقلق بشأن طلبات إشعارات الموقع لأن الإضافة تعالجها جميعًا. تحتاج فقط إلى تثبيت الامتداد وهو يحظر إشعارات الموقع.

شرح كيفية إيقاف إشعارات متصفح جوجل كروم على نظام الاندرويد

قامت جوجل بإضافة ميزة إشعارات المتصفح في الوقت الحقيقي من إصدار الكمبيوتر إلى إصدار الاندرويد مع تحديث جوجل كروم برقم إصدار 42.0 ، وكان ذلك منذ عامين تقريبًا. لذلك إذا ما صادفت أنك سمحت ببعض إشعارات المواقع أو الصفحات أو قمت بالإشتراك بها مثل إشعارات Facebook أو Twitter أو أي إشعارات من مواقع أخرى أثناء تصفحك على جهازك المكتبي، ستفاجئ أنك تأتيك أيضًا بمجرد إتصال هاتفك الاندرويد بالإنترنت مما قد بسبب إزعاج أو تجربة استخدام سيئة للهاتف.

من جهة اخرى، هذه الميزة جيدة ومفيدة في بعض المواقف لأنها يُمكنها أن تقوم بإشعارك بنتيجة مباراه كرة قدم معينة تتابعها أنت، أو حتى الرسائل التي تتلقاها بمنصات التواصل الإجتماعي، مما سيسمح لك معرفة التحديثات والأخبار السريعة بدون أن تضطر إلى ترك ما تفعله على الهاتف الآن. ورغم ذلك في حالة أنك غير حريص وتسمح بإشعارات جميع المواقع التي تزورها، إذًا ربما أنك تريد معرفة كيفية التخلص من تلك الإشعارات بمتصفح كروم على الاندرويد مرة أخرى. حسنًا، إليك طريقة فعل ذلك.

طريقة-إيقاف-اشعارات-المواقع-علي-متصفح-جوجل-كروم


1- قم بتشغيل متصفح جوجل كروم على هاتفك الذكي .

2- في الركن الأيمن أو الأيسر بالأعلى (حسب اللغة المستخدمة) – قم بفتح قائمة إعدادات المتصفح.

3- إضغط على الإعدادات أو Settings.

4- توجه إلى إعدادات المواقع > الإشعارات أو Site settings < Notifications.


هنا يُمكنك رؤية قائمة بجميع المواقع والصفحات التي سمحت لها بإرسال الإشعارات سواء على الهاتف أو الكمبيوتر. وكما يُمكنك أن ترى بالصورة بالأسفل. 

طريقة-إيقاف-اشعارات-المواقع-علي-متصفح-جوجل-كروم

هناك ثلاثة طرق يُمكنك من خلالها إيقاف إشعارات المتصفح على الاندرويد، أول طريقة هي أن تقوم بإيقاف جميع إشعارات المتصفح دفعة واحدة. ويُمكنك فعل ذلك من خلال إلغاء تفعيل زر الإشعارات. وهذا سيقوم بمنع وصول أي إشعارات جديدة عليك في حفاظك على القائمة المشترك بها.

أما الطريقة الثانية فيُمكنك من خلالها منع وصول الإشعارات من موقع بعينه. توجه إلى الإشعارات > ثم قم باختيار حظر أو Block. وبمجرد حظر صفحةٍ لن تقوم بإرسال الإشعارات اليك مرة أخري ، ستجدها قد انتقلت إلى قائمة المواقع المحظورة. كما يُمكنك مرة أخرى العودة إلى هذه القائمة وحذف الموقع الذي تريده لاسترجاع الإشعارات مرة أخرى.

أما الطريقة الثالثة والأخيرة هي من خلال خيار Clear & Reset والذي سيقوم بدوره لاسترجاع حالة متصفح جوجل كروم إلى حالته عند التثبيت للمرة الأولى (شبيهه بعملية إعادة ضبط المصنع للهاتف) والتي ستقوم بمسح كافة بيانات المتصفح وكذلك كافة المواقع التي قمت بالإشتراك في إشعاراتها. يجب أن تعلم أيضًا أن هذا الخيار سيقوم كذلك بإزالة كافة المواقع (بحيث لن تستطيع استرجاعها مرة أخرى) بدون زيارة الموقع الذي تريد استقبال إشعاراته.

كانت هذه هيا الطرق الثلاثة المعروفة حتي الان لكيفية إيقاف إشعارات متصفح جوجل كروم على نظام الاندرويد , يمكنك استخدام اي طريقة تريدها , وفي النهاية قد قمنا بشرح طريقة إيقاف اشعارات المواقع علي متصفح جوجل كروم علي نظام ويندوز ونظام أندرويد. 

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات