القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 برامج VGM PLAYER لتشغيل ملفات الموسيقى الخاصة بألعاب الفيديو

نقدم في هذا الموضوع أفضل برامج لتشغيل ملفات VGM لنظام التشغيل ويندوز لتشغيل ملفات موسيقى ألعاب الفيديو. قمت بوضغ بعض مشغلات الموسيقى التي تدعم صيغة ملف VGM من خلال بعض الإضافات. بالإضافة إلى ذلك لقد أضفت بعض البرامج المخصصة التي يمكنها تشغيل أي ملف VGM علي نظام ويندوز بكل بسهولة. معظم برامج تشغيل ملفات VGM مفتوح المصدر وقد يكون البعض منهم مثبتًا بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عليك فقط تثبيت مكون إضافي بسيط لإضافة دعم صيغة VGM .

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

ترمز صغية VGM إلى ملفات الموسيقى الخاصة  بالعاب الفيديو وتقوم هذه الملفات بتخزين الصوت الذي تسمعه أثناء لعب الألعاب. هذه الملفات صغيرة الحجم للغاية لأنها تتفاعل مباشرة مع أجهزة الصوت. هذه هي المعلومات التي يمكنني جمعها حول ملفات VGM. لا تستخدم الألعاب تنسيق MP3 للصوت من أجل الحجم وأسباب الأداء الأخرى. لذا إذا كان لديك بعض ملفات VGM وترغب في تشغيلها ، فهناك عدد محدود جدًا من البرامج المجانية التي تستطيع من خلالها تشغيل هذا النوع من الملفات . وقد أضفت أفضل 4 برامج في هذا الموضوع تقوم بتشغيل ملفات VGM علي نظام ويندوز .


أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

برامج تشغيل ملفات VGM علي نظام ويندوز


البرنامج الأول: SonicPlayer


يعد برنامج SonicPlayer قديمًا ولكنه برنامج مثير للاهتمام لتشغيل ملفات VGM. هذا برنامج مخصص لتشغيل ملفات VGM على نظام تشغيل ويندوز ويمكنه تشغيل عدة ملفات VGM أيضًا. يأتي البرنامج بواجهة بسيطة حيث يمكنك استيراد جميع ملفات VGM وتشغيلها. يحتوي على أكثر أنواع عناصر التحكم في التشغيل شيوعًا والتي يمكنك استخدامها للتحكم في موسيقى ألعاب الفيديو. يتم دعم شرائح FM مثل YM2413 و YM2612 و YM2151 فيها. يمكنك استخدامه مثل استخدام أي مشغل صوتي آخرلتشغيل ملفات VGM وتنظيمها.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

بما أن برنامج SonicPlayer هو برنامج قديم نوعاً ما ، فإنه يتطلب حزمة Net Framework 2 مع DirectX Runtime . إذا كنت ترغب في استخدامه على نظام التشغيل Windows 10 أو 8.1 ، فعليك التأكد من تثبيت .Net Framework 3.5. ويمكنك تثبيت DirectX Runtime من هذا الرابط .

بعد أن تتأكد من تلبية كلا المتطلبات ، يمكنك تثبيته. قم بتنزيل ملف الإعداد الخاص به ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك قم فقط بفتحه واستخدم خيار " فتح" لإضافة ملفات VGM التي تريد تشغيلها. يمكنك استخدام عناصر التحكم في التشغيل المتوفرة على واجهته والقيام بكل ما تريد. يمكنك مشاهدة الصورة السابقة لمشغل SonicPlayer على جهاز الكمبيوتر الخاص بي.


رابط تحميل برنامج SonicPlayer


البرنامج الثاني: VGMPlay

برنامج VGMPlay هو أبسط مشغل ملفات VGM متاح على هذا الكوكب. البرنامج عبارة عن مشغل ملفات VGM مخصص لنظام التشغيل ويندوز , والذي يأتي مع واجهة سطر الأوامر CMD. حجم البرنامج بسيط للغاية 500 كيلو بايت , البرنامج يأخذ فقط اسم ملف VGM منك ثم يقوم بتشغيله. كونه مشغل موسيقى في سطر الأوامر CMD ، فمن السهل جدًا استخدامه لتشغيل ملفات VGM. ومع ذلك يمكن تشغيل ملف VGM واحد فقط في المرة الواحدة ولن تجد أي عناصر تحكم تشغيل فيه.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

يعمل هذا البرنامج في الوضع المحمول. بعد تنزيله قم فقط بفك الضغط عنه وللبساطة يمكنك وضع ملفات VGM في نفس المجلد حيث يوجد ملف "VGMPlay.exe". بعد ذلك انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف "VGMPlay.exe" ، وسيتم فتحه في نافذة الأوامر ، لطلب اسم الملف. فقط اكتب اسم ملف VGM واضغط على enter. سيبدأ على الفور تشغيل هذا الصوت ويمكنك سماع الصوت القادم من السماعات. يعرض تقدم التشغيل في نافذة الأوامر كما ترون في الصورة السابقة.

رابط تحميل برنامج VGMPlay


البرنامج الثالث: Winamp

برنامج Winamp هو مشغل الموسيقى الأسطوري الذي يستخدمه معظم مستخدمين نظام التشغيل ويندوز على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. لا يزال مستخدمو Winamp المخلصون يستخدمونه ، وستندهش من معرفة أنه يمكن تشغيل ملفات VGM في Winamp. البرنامج لا يدعم ملفات VGM محليًا ولكنه يمكن تشغيلها بمساعدة مكون إضافي. يأتي برنامج VGMPlay السابق أيضًا كمكون إضافي لبرنامج Winamp والذي يمكنك استخدامه لتشغيل أي ملف VGM. الميزة هنا هي أن تحصل على جميع المميزات الأخرى لبرنامج Winamp لتشغيل ملفات VGM. يمكنك الحصول على عناصر التحكم في التشغيل وقوائم التشغيل ، ويمكنك إنشاء قائمة تشغيل لملفات VGM المفضلة لديك وغير ذلك الكثير.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

 إذا كنت تعرف كيفية تثبيت الإضافات الخاصة ببرنامج Winamp ، يمكنك تنزيل هذه اضافة تشغيل ملفات VGM بكل سهولة وتشغيلها علي برنامج Winamp. يمكنك تنزيل المكوّن الإضافي لبرنامج Winamp من هنا (" in_vgm_040-9.7z "). بعد ذلك ، قم بفك الضغط عن الملف الملف ثم قم ببساطة بنسخ ملفات DLL 2 في المجلد 
 C: \ Program Files (x86) \ Winamp \ Plugins 
بعد ذلك ، فقط أعد تشغيل برنامج Winamp.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

في برنامج Winamp ، قم بفتح ملفات VGM عند استخدام ملفات MP3. استخدم خيار File> Open File أو استخدم عملية السحب والإفلات لإضافة ملفات VGM في قائمة التشغيل. ستبدأ الملفات بالتشغيل وبعد ذلك يمكنك أن تفعل ما تريد. استخدم خيارات التشغيل لبدء / إيقاف الموسيقى أو التحكم في مستوى الصوت. أنشئ قائمة تشغيل لملفات VGM ثم احفظها.


البرنامج الرابع: Foobar2000

برنامج Foobar2000 هو برنامج مشغّل موسيقى آخر مشهور لنظام ويندوز. تمامًا مثل Winamp ، يمكنه تشغيل ملفات VGM بعد تثبيت مكون إضافي VGM. بعد تثبيت VGM plugin ، يمكنك بسهولة فتح ملفات VGM وتشغيلها. يعتبر برنامج Foobar2000 هو مشغل موسيقى غني بالمميزات ويعمل بكامل طاقته ويمكنك أن تفعل أي شيء تريده باستخدام ملفات VGM التي تستخدمها مع ملفات MP3. استخدم جميع عناصر التحكم في التشغيل وإنشاء قوائم التشغيل.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

للحصول على اضافة تشغيل ملفات VGM المساعدة لبرنامج Foobar2000 يمكنك تحميلها من هنا . المكونات الإضافية لـ Foobar قابلة للتنفيذ ، لذا بعد تنزيلها وفك الضغط عنا، انقر نقرًا مزدوجًا على ملف " foo_input_vgm_v0.29.fb2k-component " ، وسيتم فتح Foobar2000. أكد تثبيت المكون الإضافي وبعد ذلك يمكنك بدء تشغيل ملفات VGM.

أفضل-4-برامج-VGM-PLAYER-لتشغيل-ملفات-الموسيقى-الخاصة-بألعاب-الفيديو

قم بفتح ملفات VGM في برنامج Foobar عند فتح ملفات صوتية أخرى. يمكنك إضافة ملفات باستخدام عمليات السحب والإفلات لتشغيلها. استخدم جميع عناصر التحكم في تشغيل الوسائط ثم قم بكل ما تريد. يمكنك حتى تشغيل ملفات VGM متعددة بسهولة وإنشاء قائمة تشغيل منها.


هذه هي أفضل برامج تشغيل ملفات VGM المجانية التي أجدها مفيدة لنظام ويندوز حتى الآن. يمكن لجميع هذه البرامج تشغيل ملفات VGM دون عيوب بسهولة على ويندوز ويمكنك اختيار واحد بناءً على احتياجاتك. إذا كنت تستخدم Foobar2000 أو Winamp بالفعل ، فسأقترح عليك إضافة دعم VGM من خلال الإضافات. وإذا كنت بحاجة إلى برنامج مخصص لتشغيل ملفات VGM ، فاستخدم VGMPlay أو SonicPlayer . لذلك إذا كنت تبحث عن مشغل VGM مجاني لنظام التشغيل ويندوز، فيمكنك اختيار أي برنامج من هذا الموضوع.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات