القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استعادة الملفات المحذوفة من هاتفك الأندرويد ، هذا يشكل خطورة بصفة خاصة في حال كانت لديك الرغبة في بيع الهاتف حيث قد يتمكن الشخص الذي يشتري الهاتف من استعادة الملفات بإستخدام بعض البرامج المتخصصة في استعادة الملفات. بالطبع هذا يضع خصوصيتك و أسرارك على المحك و قد يسبب لك الكثير من الضرر. ولتجنب هذه المشكلة إليك افضل التطبيقات لحذف الملفات والمجلدات كالصور و الفيديو وغيرها من المعلومات الخاصة أو السرية بشكل دائم وإزالتها من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android .

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

في هذا الموضوع نقدم أفضل 5 تطبيقات مجانية لتقطيع وحذف الملفات نهائيًا من / الهاتف . كما قد تكون على دراية بالفعل بأن حذف ملف لا يعني حقًا أنه قد انتهى. يمكن استرجاع الملف المحذوف بسهولة بمساعدة أدوات استعادة البيانات المتقدمة. لذلك ، إذا كنت تريد حذف ملف نهائيًا ، فيجب عليك تمزيق الملف بالكامل.



فيما يلي 5 تطبيقات مجانية تحذف الملفات نهائيًا من هاتفك ولا يمكن استرجاعها مرة أخري . هذه التطبيقات تقوم بتمزيق الملفات عدة مرات باستخدام طرق التمزيق المختلفة. كل طريقة لها طريقة مختلفة لجعل الملف المحذوف غير قابل للاسترداد من خلال الكتابة فوق مساحة التخزين بمجموعات مختلفة من 0s ، 1s ، أحرف عشوائية ، وهكذا. تقوم معظم هذه التطبيقات أيضًا بتشغيل التحقق من دليل الملفات لتأكيد التمزيق. بهذه الطريقة ، يمكنك حذف الملفات نهائيًا من هاتفك وإزالة جميع آثارها , ولا يمكن أسترجاعها .


طريقة حذف الملفات نهائياً على أجهزة أندرويد .

التطبيق الأول: Andro Shredder 

يعد تطبيق Andro Shredder أحد أفضل تطبيقات أندرويد لحذف الملفات نهائيًا. يحتوي هذا التطبيق على 9 طرق تمزيق مختلفة لحذف الملفات نهائيًا. عند تشغيل هذا التطبيق ، يتم فتحه في علامة التبويب "معلومات" التي تعرض رسائل التطبيق إلى جانب بيانات الحافظة. بجانب قسم المعلومات ، يوجد قسم مسح حيث يمكنك تجزئة وحدة التخزين الداخلية. يمكنك الحصول على 9 طرق مختلفة لتمزيق التخزين. يتم تصنيف هذه الأساليب حسب شدتها.

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

إذا كنت ترغب في تمزيق ملفات ومجلدات معينة ، يمكنك القيام بذلك من قسم Shred. في هذا القسم ، يمكنك إما تحديد ملفات أو دليل ثم اختيار طريقة التقطيع وتمزيق البيانات. يحتوي هذا التطبيق أيضًا على ميزة جدولة حيث يمكنك جدولة مهام التمزيق المتكررة. من قسم "الجدول" ، يمكنك إنشاء جدول أسبوعي أو شهري لمسح التخزين ، أو تخزين دليل معين ، أو مسح الحافظة. في حالة جدولة تمزيق دليل ، يمكنك اختيار أنواع الملفات وتحديد كيفية الملفات القديمة التي تريد تمزيقها. بعد ذلك ، يمكنك فقط تحديد طريقة التقطيع وتمزيق البيانات.


التطبيق الثاني: SHREDDER: Data Eraser

تطبيق Shredder هو تطبيق تقطيع وحذف الملفات بلا رجعة قوي لنظام Android. يدعم هذا التطبيق أكثر من 10 معايير متقدمة لتمزيق البيانات عدة مرات ويجعل من المستحيل استردادها. يمكن أن تمزيق الملفات وتخزين الهاتف الداخلي جنبا إلى جنب مع خيار لبطاقة SD كذلك. ميزة تقطيع الملفات مجانية ويمكنها القيام بعمليات الدُفعات ، لكن خيار إزاحة التخزين يعد ميزة مدفوعة.

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

يسرد هذا التطبيق جميع الملفات من الهاتف ويرتبها حسب أنواع الملفات. يسرد الوسائط من مجلد WhatsApp. يمكنك استعراض دلائل الملفات هذه وتحديد ملف واحد أو عدة ملفات لتمزيقها. بعد ذلك يمكنك اختيار معيار التمزيق وتمزيق الملفات إلى ما بعد الاسترداد. فيما يلي قائمة بالمعايير التي يمكنك استخدامها لحذف الملفات والصور والفيديوهات باستخدام هذا التطبيق:

- US DoD 5220.22-M (حذف الملف 3 مرات)
 - British HMG IS5 Baseline (حذف الملف مرة واحدة)
- NSA 1302-2 (حذف الملف مرتين)
- Russian GOST p50739-95 (حذف الملف مرتين)
- US Army AR380-19 (حذف الملف 3 مرات)
- US Air Force 5020 (حذف الملف 3 مرات)
- US DoE M205.1-2 (حذف الملف 7 مرات)
- Canadian OPS-II (حذف الملف 7 مرات)
- German VSITR (حذف الملف 7 مرات)
- Bruce Schneier (حذف الملف 7 مرات)
 - Gutmann 30 passes (حذف الملف 35 مرات)



التطبيق الثالث: Shreddit – Data Eraser

تطبيق Shredit هو تطبيق تمزيق وحذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه مجاني آخر لنظام أندرويد. يمنحك هذا التطبيق واجهة مستخدم من نوع المعرض حيث يسرد جميع الملفات من الهاتف. كما أن لديها خيار تخزين حيث يمكنك تصفح تخزين الهاتف وتحديد الملفات ، يحتوي أيضًا على قسم WhatsApp Media حيث يسرد ملفات الوسائط من مجلد WhatsApp.

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

باستخدام هذه الخيارات ، يمكنك استعراض وتحديد الملفات التي تريد تمزيقها. بعد الاختيار ، يمكنك تمزيق الملفات عن طريق النقر على زر "shred" في أسفل الشاشة. على عكس التطبيقات الأخرى ، فإن هذا التطبيق لا يمنحك أي خيار لاختيار نوع الحذف. يستخدم أسلوبه الافتراضي لتقطيع البيانات ويجعلها غير قابلة للاسترداد.

تطبيق SDelete – File Shredder هو تطبيق مجاني آخر . يدعم تطبيق الحذف هذا العديد من معايير تقطيع البيانات الدولية. بشكل افتراضي ، يستخدم المعيار البريطاني HMG IS5 ولكن يمكنك تعيين معيار آخر كإعداد افتراضي من الإعدادات.

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه

يصل هذا التطبيق إلى مساحة تخزين هاتفك وسرد جميع الملفات والصور والفيديوهات. يمكنك تصفح التخزين وتحديد الملفات التي تريد حذفها نهائيًا. يمكنك تحديد ملفات متعددة مع وجود خيار لتحديد جميع الملفات في الدليل الحالي. بعد تحديد الملفات ، يمكنك تمزيقها عن طريق النقر على زر الحذف من أعلى الزاوية اليمنى. بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام SDelete لحذف الملفات نهائيًا من هاتفك الاندرويد.

أخيرًا وليس آخرًا ، يعتبر تطبيق True Shredder تطبيقًا آخر لحذف الملفات نهائياً ومجانًا لنظام أندرويد. هذا أحد أبسط تطبيقات حذف الملفات لنظام أندرويد بيانات . يسرد الملفات من هاتفك أربعة أقسام: الصور ، الفيديو. الصوت والملفات. باستخدام هذه الأقسام ، يمكنك تصفح جميع أنواع الملفات وتحديد الملفات التي تريد تمزيقها. يمكنك تحديد ملفات متعددة من كل قسم والانتقال إلى التمزيق بالنقر فوق الزر "التالي". في هذه المرحلة ، يوضح لك هذا التطبيق الوقت المقدر الذي سيستغرقه تمزيق الملفات المحددة. ما عليك سوى بدء التمزيق لحذف هذه الملفات نهائيًا.

قبل بيع هاتفك: طريقة حذف الصور والفيديوهات بشكل نهائي لا يمكن استرجاعه


هذه هي أفضا 5 تطبيقات لحذف الملفات نهائياً على أجهزة أندرويد ولا يمكن استرجاها لنظام أندرويد. بمساعدة هذه التطبيقات ، يمكنك بسهولة حذف الملفات نهائيًا. يمكنك أيضًا حذف ملفات وحدة التخزين الداخلية ( الكارت الميموري ) لإزالة آثار الملفات المحذوفة مسبقًا. كما أنها مفيدة عندما تريد بيع هاتف مستعمل ؛ يمكنك حذف جميع الصور والفيديوهات الخاصة بك  وإزالة جميع بياناتك من الهاتف.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم اخي ممكن افاده
    انا حذفت بياناتي من الجوال بالطريقه العاديه (حذف) وبعضهم نقلتهم
    بعدين استخدمت برنامج andro shredeer
    وعملت wipe للذاكره الداخليه بطريقه Queck وكمان بطريقه ثانيه
    بعدين عملت للجوال اعاده ضبط المصنع وبعده صورت 200صورة بعدين فرمت الجهاز كامل
    هل ممكن بعد هذا يقدر حد يرجع البيانات والصور للجوال او لا

    ردحذف
    الردود
    1. لا كده تمام محدش يقدر يرجع اي حاجه من الصور الي اتمسحت .

      حذف
  2. ان شاء الله
    مشكوورر على الرد

    ردحذف

إرسال تعليق