القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

معنا اليوم أحد أفضل برامج مونتاج الصوت وهو برنامج Ashampoo Music Studio والذي أعتبره الأفضل في مجال تعديل الصوت. البرنامج يتميز عن غيره في أنه يحتوي على العديد من الأدوات الخاصة بتحرير الصوت، فنجد مثلاً أداة احترافية لتسجيل الصوت بجودة عالية كما هو مبين بالصورة. أيضاً يمكنك استخدام البرنامج في تحويل صيغ الصوت لأي صيغة أخرى، أيضاً أداة لدمج الأصوات والقص والكثير من الأشياء الأخرى.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

في الصورة السابقة ، يمكنك رؤية الواجهة الرئيسية حيث تتوفر علي جميع أدوات الموسيقى. في وقت سابق كان البرنامج غير مجاني ولكن الآن يمكنك الحصول على ترخيص شخصي مجانًا . عندما تقوم بتشغيل البرنامج ، سيطالبك عنوان البريد الإلكتروني بإنشاء حساب مجاني ، ثم يرسل لك رابطًا لتنشيط ترخيص الإصدار الكامل. بعد ذلك ، يمكنك الاستمتاع بأدوات الموسيقى الخاصة بها مجاناً بشكل قانوني .



برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

طريقة استخدام برنامج Ashampoo Music Studio بشكل مجاني


قم بتنزيل هذا البرنامج باستخدام الرابط المتاح في نهاية هذا الموضوع , بعد التحميل قم بتثبيته. بعد التثبيت ، يمكنك الحصول على الترخيص الشخصي وستكون الواجهة الرئيسية متاحه لك بالكامل.

الآن يمكنك استخدام الأدوات المتاحة. دعونا نتعرف علي قائمة ادوات البرنامج.

الأداة الاولي: Audio CD Cover Maker

هذه ميزة رائعة يمكنك من خلالها إنشاء صور وأغطية للقرص المضغوط الصوتي الخاص بك. يمكنك تحديد نوع العلبة (علبة رفيعة أو قرص أو غلاف Jewel) ثم تصميم غطاء وفقًا لنوع العلبة المحدد. كما يتيح لك إضافة العنوان والعنوان الفرعي الذي سيتم عرضه على الغلاف.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

يمكنك إضافة صورة بصيغ مختلفه (GIF أو PNG أو TIF أو JPG) من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتصميم الغطاء أو استخدام التصميمات المحددة مسبقًا. التصميمات المتوفرة مسبقا تعتبر جميلة جداً للأستخدام. عندما يكون الغطاء جاهزًا ، يمكنك استخدام الطباعة أو حفظ المشروع لاستخدامه لاحقًا.

الأداة الثانية: Music Organizer

إنها اداة جيدة جداً لتنظيم ملفات الصوت الخاصة بك. يمكنك أولاً إضافة ملفات صوتية ثم حذف المسارات غير المرغوب فيها من القائمة. ستتمكن أيضًا من الاستماع إلى أي مسار باستخدام مشغل الصوت المدمج.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

 ويمكنك نقل المسارات المضافة إلى بعض مجلدات الوجهة الأخرى. كما يتيح لك تحديد تسمية الملفات (حسب عنوان الفنان والمسار والألبوم والسنة وما إلى ذلك) للمسارات الصوتية لمجلد الحفظ .

الأداة الثالثة: Audio Modify

هذه الميزة لديها العديد من الخيارات المفيدة. بعض الخيارات المهمة هي:

محرر الموسيقى: باستخدام هذا الخيار ، يمكنك إضافة ملف صوتي ثم نسخ او لصق الجزء المحدد وحذف الجزء المحدد وإضافة الوضع الصامت إلى الموضع الحالي وإضافة الوضع الصامت إلى الجزء المحدد ، يمكنك أيضًا قص الجزء المحدد. الشيء الجيد هو أنه يمكنك الاستماع إلى المسار بين التحرير للحصول على فكرة جيدة عن مسار التحويل. بمجرد الانتهاء من التحرير ، يمكنك تحديد صيغة وجودة الملف الصوتي ، وحفظ الصوت المحرر.

تقسيم ملفات الصوت: هذا خيار أساسي ولكنه جيد. يمكنك إضافة ملف صوتي وتعيين مدة المقطوعة واستخدام خيار الانقسام التلقائي لتحديد الأجزاء الموجودة في المقطوعة الصوتية التي سيتم تقسيمها. أخيرًا يمكنك تعيين صيغة الملف الصوتي وجودة الصوت للحصول على الملف بالجودة والاداء الذي تريده.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

تحرير علامات الموسيقى: استخدم هذه الميزة لتحرير علامات الموسيقى. يمكنك إدخال ملفات صوتية ثم تحرير العلامات مثل رقم المسار أو النوع أو السنة أو العنوان أو اسم الألبوم أو اسم الفنان .

تحويل ملفات الصوت: هذه الميزة تتيح لك تحويل عدة ملفات صوتية دفعة واحدة . بمجرد إضافة الملفات ، يمكنك ضبط تنسيق الإخراج (OGG أو WMA أو MP3 أو FLAC أو WAV) ومعدل البت الصوتي ومعدل العينة. أخيرًا ، يمكنك تحديد مجلد الوجهة وتحويل المسارات الصوتية.

الأداة الرابعة: Rip & Burn

استخدم هذه الميزة لنسخ الملفات الصوتية (إنشاء ملفات صوتية من اسطوانية CD) ، وإنشاء قرص CD صوتي عن طريق نسخ مسارات صوتية محددة كقرص CD صوتي ، وإنشاء قرص MP3 ، وإنشاء قرص WMA ، ونسخ قرص الصوت المضغوط .

الأداة الخامسة: Playlist Generator

هذه ميزة جيدة للغاية لإنشاء قائمة تشغيل بسرعة من المسارات المفضلة لديك. أفضل جزء هو أنه يدعم صيغ قائمة تشغيل متعددة. الصيغ المدعومة هي: M3U8 و PLS و M3U و CUE و WPL و XSPF.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

عند إضافة المسارات ، يمكنك إعادة ترتيبها أو حذف المسارات غير المرغوب فيها. بعد ذلك ، يمكنك تحديد صيغة قائمة التشغيل ومجلد الإخراج وإنشاء قائمة التشغيل.

الأداة السادسة: Create Mixtape

تشبه هذه الميزة مولد قائمة التشغيل. الاختلاف الوحيد هو أنك ستقوم بإنشاء شريط فيديو مختلط بدلاً من قائمة التشغيل. أضف مسارات صوتية ، وأعد ترتيبها ، وحدد صيغة الملف لتحويله. التنسيقات المدعومة هي: WAV و MP3 و FLAC و OGG و WMA.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

بالنسبة للصيغة المحددة ، يمكنك أيضًا ضبط جودة الإخراج عن طريق ضبط معدل العينة ومعدل البت. يقوم تلقائيًا بتعيين جودة الصوت على أساس خيارات متوسطة أو CD أو جيدة أو عالية الجودة. يمكنك ضبط معدل البت ومعدل العينة حسب احتياجاتك.

الأداة السابعة: Video-2-Music

هذه الميزة مفيدة للغاية حيث يمكنك من خلالها إنشاء ملفات صوتية من ملف فيديو. بصرف النظر عن ذلك ، يمكنك أيضًا قص ملف الفيديو لإنشاء ملفات صوتية من هذا الجزء المحدد. ومع ذلك ، لم تعمل هذه الميزة معي اثناء تجربة البرنامج . كلما حاولت إضافة ملف فيديو ، ظهر لي خطأ. يمكنك تجربته وتحقق مما إذا كان يعمل ام يظهر نفس الخطأ .

الأداة الثامنة: Audio Recorder

كما يشير اسم الأداة ، تساعد هذه الميزة في تسجيل الصوت استنادًا إلى جهاز التسجيل المحدد. بمجرد تحديد جهاز التسجيل ، يمكنك اختباره ، أو الانتقال إلى الخطوة التالية. تُستخدم الخطوة التالية لتحديد صيغة ملف الصوت وجودته ، وهو ما يشبه ميزة Mixtape. يمكنك أيضًا تحديد نوع الصوت: Mono أو Stereo.

برنامج Ashampoo Music Studio لتحرير وتعديل الملفات الصوتية واضافة التأثيرات

أخيرًا ، يمكنك تحديد مجلد الحفظ ثم بدء التسجيل. كما يتيح لك التوقف مؤقتًا واستئناف التسجيل في أي وقت. عند الانتهاء من التسجيل ، أوقفه ، وسيتم حفظه الملف الصوتي في مجلد الحفظ الذي قمت بأختياره.

هذا هو برنامج Ashampoo Music Studio الرائع الذي يحتوي على مميزات جيدة جدا. سواء كنت بحاجة إلى قاطع صوت أو محرر صوت أو مسجل صوت أو صانع غلاف ، يمكنك القيام بكل هذه الأشياء باستخدام برنامج واحد فقط. جميع المميزات تعمل بشكل رائع. يمكنك قضاء بعض الوقت والاستمتاع بعد ذلك بفوائد جميع المميزات.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات