القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

أصبح قضاء ساعات طويلة في استخدام الهاتف الذكي أحد أبرز الأنشطة اليومية للإنسان في عصرنا الحالي، حتى نتج عن الإفراط في استخدام الهواتف وما بها من تطبيقات آثار سلبية كثيرة تنوعت بين الآثار الصحية والنفسية.ولهذا نقدم في هذا الموضوع تطبيق Forest هو تطبيق Android مجاني يساعدك على الاستمرار والتركيز في حياتك ويخلصك من إدمان الهاتف عن طريق الحفاظ على هاتفك دون استخدام. يطلب منك هذا التطبيق أن تزرع شجرة عند ضبط مؤقت. خلال هذه المدة التي قمت بأختيارها، لا يمكنك تصفح أي تطبيق على هاتفك. إذا كان عليك استخدام هاتفك أثناء هذه المدة، فسوف يتعين عليك قتل الشجرة التي زرعتها. تفكر في قتل شجرة سوف تمتنع عن وقف الموقت. وبهذه الطريقة يمكنك الاستمرار في التركيز والتركيز على عملك وحياتة الشخصية الأخري .

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

في كل مرة تكمل فيها هدفك ، ستحصل على شجرة كاملة النمو يمكنك استخدامها لإنشاء غابة خاصة بك. سوف تحصل أيضًا على نقاط في كل مرة تقوم فيها بإكمال مؤقت. يمكن استخدام هذه النقاط لشراء المزيد من الأشجار لغاباتك.

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

أفضل تطبيق قفل الهاتف بالوقت

قم بتنزيل تطبيق Forest على هاتفك من الرابط الموجود في نهاية الموضوع . بعد تحميل التطبيق قم بتثبيته علي هاتفك الذكي ، ابدأ تشغيل التطبيق وستحصل على نظرة عامة على التطبيق. بعد ذلك ستصل إلى صفحة التطبيق حيث سترى شاشة التطبيق مثل الصورة السابقة. هنا يمكنك تحريك شريط التمرير الأخضر لضبط الوقت.

تطبيق غلق الهاتف اثناء المذاكرة

يتوفر المنزلق الأخضر حول الشجرة التي تزرعها في دائرة. أثناء تحريك الشريحة ، سيتغير الوقت في المؤقت أيضًا. يمكنك زيادة أو تقليل الوقت على الموقت. الحد الأدنى للوقت الذي يمكنك ضبطه على المؤقت هو 10 دقائق. ضبط الوقت وانقر على زر النبات. سيبدأ هذا الموقت وبمجرد بدء الموقت ، لن تتمكن من إغلاقه بدون قتل الشجرة التي زرعتها للتو.

افضل تطبيق قفل التطبيقات للمذاكرة

وبهذه الطريقة يمكنك الاستمرار في التركيز على حياتك الشخصية والأجتماعية بعيداً عن استخدام الهاتف لمدة ساعات متواصلة . حيث لن تتمكن من الوصول إلى أي تطبيق آخر أثناء تشغيل هذا التطبيق يمكنك فقط الرد علي مكالماتك الهاتفية. في كل مرة تقوم فيها بإكمال هدفك والأستغناء عن استخدام الموبايل للفترة التي تحددها ، سوف تكسب نقاطًا. باستخدام هذه النقاط ، يمكنك فتح الأشجار الأخرى أو الأصوات المحيطة لغاباتك.

أثناء تشغيل المؤقت ، سترى زر الاستسلام في الأسفل. إذا قمت بالنقر فوق زر الاستسلام هذا ، فسيؤكد التطبيق ما إذا كنت تريد الاستسلام حقًا ، لأن هذا يعني قتل الشجرة التي زرعتها.

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

من الزاوية العلوية اليسرى يمكنك الوصول إلى الإعدادات ، والجدول الزمني ، والغابات ، والاصدقاء ، والتخزين ، والأخبار . يتيح لك خيار الخط الزمني عرض أنشطتك على التطبيق. بينما ، يعرض لك خيار الغابة في الأعلى نظرة عامة على الغابة الخاصة بك. مثل مقدار الوقت الذي بقيت فيه مركزًا وعدد الأشجار التي زرعتها حتى الآن يمكن رؤيتها في قسم النظرة العامة في تمثيل رسومي ، والذي يمكن رؤيته في الصورة التالية.

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

يتيح لك خيار store فتح المزيد من الأشجار أو الشجيرات أو الأصوات. يمكنك إلغاء قفلها باستخدام النقاط التي تكسبها مع التركيز على الاستمرار. يمكن رؤية المتجر في الصورة التالية.

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

فقط حدد الوقت وسيبدأ الموقت في التشغيل. أثناء تشغيل المؤقت ، لا يمكنك استخدام أي تطبيق آخر على هاتفك , يمكنك فقط الرد علي المكالمات الواردة واجراء اتصالاتك فقط .

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

عندما يتم الانتهاء من الوقت الذي حددته تحصل على نقاط. يمكنك أيضًا الحصول على فرصة لمضاعفة نقاطك من خلال مشاهدة مقطع فيديو.

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

في صفحة النقاط ، سيكون لديك خيارات لمشاركة هذا التطبيق مع أصدقائك ، كما يمكنك تعيين وقت استراحة باستخدام خيار الساعة. يتيح لك خيار المنتصف الذي يحتوي على قلم رصاص ، تصنيف وقت التركيز الذي أكملته للتو. يمكنك تصنيف وقتك في العمل ، والدراسة ، والراحة ، وحياتك الاجتماعية .

أفضل تطبيق لمنع ادمان الهاتف الذكي

يتيح لك خيار الإعدادات تسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال إنشاء حساب. هناك إعدادات أخرى يمكن تغييرها مثل المؤثرات الصوتية ووضع نغمة الرنين وما إلى ذلك.

الميزات الرئيسية لهذا التطبيق Android للحفاظ على التركيز:

1- التطبيق يساعدك على الاستمرار في التركيز و العمل ، والدراسة ، والراحة ، وحياتك الاجتماعية.
2- يساعدك أيضًا على تقليل إدمان هاتفك الذكي.
3- كسب نقاط واطلاق العنان للاشجار الجديدة ، والأصوات.
4- إنشاء غابة وتعلم كيفية التركيز.
5- مشاهدة الجدول الزمني الخاص بك عن التقدم الذي تحرزه.


يعد تطبيق Forest مبادرة جيدة جدًا لمساعدة الأشخاص على التركيز على حياتهم الشخصية والأعمال التي يقومون بها وترك هواتفهم لفترة من الوقت. ننفق جزءًا كبيرًا من يومنا على هواتفنا. في بعض الأحيان ننسى حتى أنه يتعين علينا القيام به. لذلك سيساعدك هذا التطبيق على الاستمرار في التركيز بعيدًا عن هاتفك لفترة من الوقت. يمكنك أن تبدأ بمدة صغيرة مثلاً 10 دقائق ، ثم تزيد تدريجياً من الوقت وتقلل وقت استخدام هاتفك. أفضل شيء في التطبيق هو أنه في كل مرة تبدأ فيها موقتًا ، تزرع شجرة. وإذا حاولت إيقاف المؤقت ، فسيتعين عليك قتل الشجرة التي زرعتها. التفكير في قتل شجرة سيمنعك من الضغط على زر إلغاء. لذا جرب هذا التطبيق اذا كنت تعتقد انك اصبحت مدمن علي استخدام هاتفك الذكي لفترات طويلة .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات