القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

يتيح لك موقع DistroTest اختبار توزيعات لينكس المختلفه بنسختها الكاملة على الإنترنت قبل تنزيلها . يحتوي هذا الموقع على قائمة طويلة من توزيعات لينكس التي يمكنك تشغيلها واختبارها عبر الإنترنت. يقوم الموقع بإنشاء خادم VNC لك وبعد ذلك يمكنك تشغيل أي توزيعة Linux تريدها. هناك بعض توزيعات Linux الشائعة مثل KaOS و OpenSuse و Debian و Qubes و Ubuntu وغيرها. يمكنك تحديد أي توزيعة من القائمة وسيتم فتح نافذة متصفح جديدة حيث يمكنك اختباره. ومع ذلك فإن بيئة اختبار لا يوجد بها اتصال بالإنترنت. يمكنك فقط اختبار نظام التشغيل Linux بدون اتصال بالإنترنت لاختبار التطبيقات والوظائف الأخرى.

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

شيء آخر على الموقع هو أنهم قاموا بتطبيق نظام الصفوف والفتحات. نظرًا لارتفاع عدد الزيارات وعدد أكبر من المستخدمين ، سيتعين عليك الانتظار في قائمة الانتظار للسماح للموقع بتعيين جلسة VNC لك. بعد حصولك على الوصول ، سيتم تشغيل النظام ثم سترى سطح المكتب. يمكنك استخدام الماوس ولوحة المفاتيح للقيام بكل ما تريد. السرعة بطيئة لكنها لن تقاطع الاختبار. يمكنك فتح العديد من التطبيقات ومشاهدة إعدادات النافذة والقيام بكل ما تريد.

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

على موقع DistroTest  لا يوجد تسجيل مطلوب لاستخدامه. يمكنك ببساطة اختيار نظام تشغيل وسيتم تشغيله من أجلك. ومع ذلك قد تضطر إلى الانتظار لبضع دقائق إذا كان هناك عدد أكبر من المستخدمين يختبرون توزيعات أخرى. ولاحظ أنه يمكنك فقط اختبار توزيعة واحدة في كل مرة .

انتقل إلى الصفحة الرئيسية لـ DistroTest من هنا ثم حدد distro من القائمة. سوف يأخذك إلى صفحة تفاصيل distro حيث سترى المزيد من التفاصيل عن نظام التشغيل هذا بالإضافة إلى لقطة الشاشة. يمكنك إرسال طلب لتشغيله وسيظهر لك الحالة في قائمة الانتظار. إذا لم يكن هناك مستخدمون في قائمة الانتظار ، فستبدأ جلستك بعد قليل.

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

ستظل تظهر لك تلقائيًا رقم الجلسة على الصفحة. وعندما تصبح الجلسة متوفرة ، ستبدأ جلستك فوراً , سترى نافذة جديدة ستفتح وسيبدأ Linux في التشغيل. تستطيع أن ترى ذلك في الصورة التالية .

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

عندما يتم تشغيل نظام التشغيل بنجاح ، يمكنك استخدام سطح المكتب. افتح التطبيقات وتصفحها وقم بأشياء أخرى. يمكنك التحقق من إعدادات سطح المكتب والتطبيقات المضمنة في distro. يمكنك فتح نافذة كتابة الأوامر واختبار مختلف الأوامر. ومع ذلك ، نظرًا لأن الاتصال بالإنترنت غير مفعل ، فلن تتمكن من القيام بأي نشاط عبر الإنترنت. أنت مجرد تمهيد النظام ومن ثم اختباره.

بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام هذا الموقع البسيط والقوي لاختبار توزيعات Linux المختلفة. يمكنك اختبار توزيعة طالما ظل النافذة الحالية مفتوحة. أيضًا ، يمكنك إغلاق جلسة VNC بشكل صريح ثم الانتظار مرة أخرى في الطابور إذا كنت ترغب في اختبار توزيعات أخرى. ولكن إذا لم يكن هناك مستخدمون آخرون في الموقع ، فسيتم إعطاؤك الجلسة على الفور.

طريقة اختبار توزيعات لينكس اونلاين قبل تنزيلها

انها حقا عملية مرهقة لتحميل واختبار توزيعة لينكس. بالطريقة التقليدية ، إذا كنت ترغب في تجربة توزيعة Linux ، فعليك تنزيل ISO الخاص بها أولاً ثم تشغيلها من USB مباشر. لكن هذا الموقع البسيط ، DistroTest يوفر كل هذا الوقت والمجهود واستهلاك الانترنت . ما عليك سوى اختيار نظام التشغيل الذي تريد اختباره والتوافق معه. بناءً على الفتحات الفارغة ، سيتم تخصيص الجلسات. أحببت حقًا الطريقة التي طبقت بها نظام VNC. ولا أظن أنه من الصعب الانتظار لمدة 4-5 دقائق لاختبار توزيعة Linux كاملة الوظائف دون تنزيلها.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات