القائمة الرئيسية

الصفحات

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

أعلنت شركة أوبرا اليوم عن متصفّح جديد يحمل اسم Opera GX لنظام التشغيل ويندوز، وحسب ما أشارت إليه الشركة “يُعدّ هذا المتصفّح الأوّل من نوعه في العالم، وتم تطويره ليتناسب خصيصًا مع الألعاب واللاعبين”، حيث يأتي بأفكار ذكية للغاية، والأهم من ذلك، قدوم المتصفّح بلوحة تحكم من خلالها يتم تخصيص موارد جهاز الحاسوب.

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

على الرغم من أن وصف لهذا المتصفح هو "Gaming Browser" ولكن لا توجد ألعاب فعلية بداخله . يهدف هذا المتصفح إلى استهداف اللاعبين الذين يستخدمون Twitch بشكل منتظم ومشغولون دائمًا بالقراءة عن الألعاب والأخبار الجديدة المتعلقة بهم. لقد حصل المتصفح على ملحقات الألعاب مثل الشكل لجذب اللاعبين. لا يقتصر الأمر على اللاعبين ، بل يمكن لمستخدمي الإنترنت عمومًا استخدامه أيضًا لأن مميزات التصفح متشابهة مع المتصفح الاساسي لشركة اوبرا بالإضافة إلى حصولك على بعض أدوات Opera المحددة وكذلك اسخدام اضافة الـ VPN الغير محدودة المدمجة مع المتصفح.

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

مميزات متصفح Opera GX

Gaming Interface: تأكدت Opera من أن المتصفح يطابق أجهزة الألعاب. الظلال على حدود المتصفح مع المظهر الداكن المتميز . أضاف المطورون أيضًا لعبة مثل بدء التشغيل المتحرك إلى هذا المتصفح أيضًا.

أخبار الألعاب وأحدث الألعاب: يتوفر لدى Opera GX مساحة مخصصة لرؤية آخر الأخبار حول الألعاب وأحدث الألعاب المتوفرة في السوق. يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول تلك الألعاب ويمكنك أيضًا إضافة مصادرك الخاصة للحصول على الأخبار حول الألعاب المختلفة مثل إضافة صور فرعية متعلقة بالألعاب.

حد من استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي: يعد استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي من أفضل الميزات التي أدخلتها Opera في هذا المتصفح. يمكنك تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي أو متصفح وحدة المعالجة المركزية التي يمكن استخدامها. هذا خيار جيد لتجنب التحميل علي النظام بسبب هذا المتصفح.

تكامل Twitch: هنا تحصل على تكامل Twitch مدمج. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Twitch واختيار تلقي إشعارات للقنوات المفضلة لديك. سيُظهر لك إخطارات شخص ما من حسابك يذهب عبر الإنترنت.

تكامل المساعدين: يأتي المستعرض بتكامل مدمج على Facebook و Telegram و WhatsApp. بنقرة واحدة فقط ، يمكنك الوصول إلى أي تطبيق من الشريط الجانبي. تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى خدمات الرسائل التي تريد استخدامها وسوف يقوم المتصفح بالأمر الباقي.

مخرج الفيديو المنبثق: إذا كنت ترغب في مشاهدة بث مباشر لألعاب من Twitch ، فيمكنك إخراج مشغل الفيديو من النافذة ومتابعة عملك في علامة التبويب الأخرى. هذا يشبه الصورة في وضع الصورة وهو مصمم خصيصًا لمشاهدة مقاطع الفيديو القادمة من Twitch. ولكن ليس فقط Twitch ، إنه يعمل أيضًا على مشغلات الفيديو الأخرى أيضًا.

VPN: إذا كنت تريد إخفاء هويتك أثناء التصفح ، فيمكنك استخدام تنشيط VPN . إن VPN المدمج مع متصفح أوبرا ليس خدمة سجل وهي غير محدودة. يمكنك تنشيط أو إلغاء تنشيط هذا عند الطلب. ومع ذلك ، لاستخدامها ، سيكون عليك تمكين وحدة VPN من إعدادات المتصفح.


طريقة استخدام متصفح Opera GX

قمت بتثبيت هذا المتصفح بنفس طريقة تثبيت متصفح آخر. يمكنك تنزيل برنامج التثبيت من هنا ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا. بعد ذلك ، افتح المستعرض وفي صفحة البداية ، ستشاهد أحدث عروض الألعاب والأخبار المتعلقة بالألعاب. يمكنك تصفح قسم GX بالكامل ومعرفة تفاصيل الألعاب الشائعة. يمكنك رؤية أسعارها ومن ثم معرفة المزيد عنها هناك.

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

بعد ذلك سترى أيقونة Twitch على الشريط الجانبي الأيسر ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام حساب Twitch وتفويض ذلك مع Opera لتلقي إخطار حول البث المباشر. عند تسجيل الدخول باستخدام حساب Twitch الخاص بك ، يمكنك حتى رؤية بعض التفاصيل الأساسية من حسابك هناك.

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

تمامًا مثل تكامل Twitch ، قام هذا المتصفح أيضًا بدمج برنامج المراسلة الشهير فيه مثل Facebook messenger و Telegram و WhatsApp. عليك فقط تسجيل الدخول ثم استخدامها متى شئت. بنقرة واحدة ، يمكنك بدء الدردشة مع أي شخص والحصول على إخطار بالرسائل الجديدة أيضًا.

يمكنك تعديل واجهة المستخدم الافتراضية للمتصفح أيضًا. إذا كنت تريد ذلك ، يمكنك اختيار استخدام خلفية سطح المكتب نفسها على Opera أيضًا. أيضًا ، هناك خلفيات ألعاب أخرى يمكنك تطبيقها. يمكنك تغيير لون المتصفح ، أصوات القرص ، وإعدادات الرسوم المتحركة الأخرى.

متصفح Opera GX اول متصفح خاص للالعاب فقط من اوبرا

بهذه الطريقة ، يمكنك استخدام متصفح Opera GX. جميع المميزات التي أدرجتها هنا كلها في إصدار تجريبي لهذا المتصفح ، لكنني آمل أن تتمكن من رؤية بعض المميزات الإضافية في الإصدار النهائي الثابت. لقد أشرت أعلاه إلى المميزات الرئيسية التي ستجدها في المتصفح ، ولكن بصرف النظر عن هذه المميزات ، هناك بعض الميزات التي ستعجبك مثل أداة تصوير الشاشة.

أوبرا تعتقد أن اللاعبين هم أحد مستخدمي الإنترنت على الإنترنت. ولهذا السبب قاموا بإنشاء هذا المتصفح الذي سيجذبهم بالتأكيد. لست من عشاق الألعاب ، لكنني ما زلت أستمتع بالفعل بالمتصفح. الشكل والمظهر والمميزات المصممة خصيصًا للاعبين هي ببساطة مدهشة.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات