القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

اهلاً بكم زوار مدونة الشرق التقنية , نشرح في هذا الموضوع طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل Google . أضفت في هذا الموضوع بعض اضافات المتصفح , لمتصفح جوجل كروم  و موزيلا فايرفوكس Firefox لمنع موقع ويب من الظهور في نتائج بحث جوجل. باستخدام هذه الطرق ، يمكنك حظر أي موقع ، ثم لن يظهر أبدًا في نتائج البحث إلا إذا قمت بإلغاء حظره بشكل صريح. تأتي إضافات المتصفح التي سنعرضها عليكم مع بعض المميزات الأخرى بالإضافة إلى حظر المواقع من نتائج بحث جوجل. أيضًا يعمل بعضهم مع محركات بحث أخرى مثل Yahoo و Yandex و Bing و Ecosia ، مع هذه الاضافات يمكنك أيضًا اختيار حظر المواقع مؤقتًا من نتائج محرك البحث.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

إذا كنت ترغب في إخفاء بعض المواقع المزعجة من محركات البحث ، فإن الأدوات التالية ستساعدك. يمكنك حتى استخدام هذه الإضافة للمتصفح في حال كنت على وشك تسليم الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي إلى أطفالك. أيضًا يمكنك استخدام هذه الإضافة أثناء إجراء بعض الأبحاث ويمكنك بسهولة إزالة المواقع من نتائج البحث غير المناسبة لك.



طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

أفضل 7 طرق لحجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

الطريقة الاول: اضافة Personal Blocklist لحظر نتائج بحث معينة علي متصفح فايرفوكس

اضافة Personal Blocklist هيا اضافة لمتصفح فايرفوكس يمكنك استخدامه لمنع ظهور مواقع الويب في نتائج البحث. ويضيف خيارًا مباشرًا على نتائج البحث لمنع موقع ويب بنقرة واحدة. بعد قيامك بحظر موقع ، لن يظهر مرة أخرى في نتائج البحث طالما تم تثبيت الوظيفة الإضافية. يمكنك رؤية جميع المواقع التي قمت بحظرها حتى الآن على واجهته. أيضًا يمكنك فيما بعد إلغاء حظر أحد المواقع وتحرير عنوان URL الخاص به إذا كنت تريد ذلك. الوظيفة الإضافية بسيطة جدًا ولا تتطلب أي تسجيل أو تسجيل لاستخدامها.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل


احصل عليه مباشرةً من صفحة الوظائف الإضافية في Firefox باستخدام الرابط الذي قدمته في الفقرة السابقة . ثم قم بتثبيته , بعد تثبيته سيضيف خيارًا على نتائج البحث لحظر الموقع. فقط اضغط على ذلك ومن ثم لن ترى هذا الموقع أبدًا مرة أخرى. يحتفظ بقائمة بجميع المواقع التي قمت بحظرها ومن ثم يمكنك رؤيتها جميعًا على واجهته. انقر فوق الرمز الخاص به من شريط أدوات Firefox ثم قم بإزالة موقع ويب من القائمة أو قم بتحريره. إذا كنت مهتمًا بسورس كود الاضافة ، فيمكنك الأطلاع عليها من هنا .



الطريقة الثانية: اضافة SearchMage لحجب موقع معين من نتائج بحث جوجل علي متصفح فايرفوكس


اضافة SearchMage هي اضافة قوية يمكنك استخدامها لحجب مواقع الويب من نتائج بحث Google. بصرف النظر عن Google ، يعمل مع محركات البحث الأخرى مثل Bing و Yandex و DuckDuckGo و Baidu وغيرها. يمكنك استخدامه بسهولة لمنع مواقع الويب مباشرة من صفحات نتائج البحث.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

هناك واجهة متقدمة لإضافة عناوين URL يدويًا لحظرها على نتائج بحث جوجل. يتيح لك استخدام التعبيرات العادية لإنشاء نمط ويستخدم ذلك لحظر المواقع من نتائج البحث. أيضًا إذا قمت بحظر موقع ويب في محرك بحث معين ، فيمكنك القيام بذلك.

يمكنك استخدام هذه الوظيفة الإضافية بنفس طريقة استخدام الأدوات الأخرى التي أضفتها في هذا الموضوع . بعد تحميل الاضافة وتثبيتها ، ستبدأ في رؤية أيقونة متقاطعة على صفحة نتائج البحث التي يمكنك استخدامها لحظر اي موقع من الظهور داخل نتائج البحث. يمكنك الاستمرار في حظر المواقع باستخدام هذه الوظيفة الإضافية بهذه الطريقة وإزالتها من القائمة من خلال الانتقال إلى إعدادات الوظيفة الإضافية.



الطريقة الثالثة: اضافة Highlight لمنع ظهور نتائج معينة داخل محرك بحث جوجل


تعتبر ميزة تمييز نتائج محرك البحث أو إخفاؤها ( Highlight or Hide Search Engine Results ) إحدى إضافات Firefox المثيرة للاهتمام لمنع مواقع الويب من الظهور في بحث Google. تتيح لك هذه الوظيفة الإضافية إخفاء عنوان URL من نتائج البحث ، أو تمييزه ، أو إخفاءه. جزء الاختباء بالكامل لا يعمل بشكل صحيح الآن لكنني افترض أنه سيتم إصلاحه في التحديثات القادمة وفي الوقت نفسه يمكنك استخدام خيار التلاشي لإلغاء المواقع التي تريدها. يمكنك تحديد موقع ويب من نتائج البحث ثم جعله يتلاشى. ستنشئ قاعدة وبعد ذلك ستقوم تلقائيًا بطمس أو إخفاء عناوين URL المحظورة على نتائج بحث جوجل. يمكنك رؤية الصورة التالية لترى كيف يعمل .

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

يمكنك ببساطة تثبيت الاضافة من الرابط هنا . على نتائج البحث فإنه يضيف قائمة منسدلة ومن ثم يمكنك العثور على خيار لإخفاء موقع الويب الحالي ، وتسليط الضوء على ذلك في النتائج ، أو التلاشي ، ميزة الاختباء لا تعمل ؛ يمكنك العثور على عناوين URL المحظورة في واجهة الوظيفة الإضافية باستخدام رمز شريط الأدوات. أفضل جزء هو أن هذه الوظيفة الإضافية تعمل مع محركات بحث مختلفة . يمكنك استخدامه لحظر URL على Google و Bing و Duckduckgo و Qwant و Yandex و Ecosia و Startpage و Yahoo.


الطريقة الرابعة: اضافة uBlacklist لحجب نتائج بحث معينة علي متصفح جوجل كروم

تعتبر اضافة uBlacklist أحد أفضل اضافات متصفح جوجل كروم المجانية لحظر مواقع الويب من بحث Google. هذه اضافة لمتصفح كروم يمكنك استخدامه لحظر المواقع في نتائج بحث Google. بنقرة واحدة ، يمكنك حظر موقع ما وإلغاء قفله لاحقًا. إنه يوفر لك واجهة بسيطة حيث يمكنك رؤية قائمة بكل عناوين URL المحظورة بواسطة هذه الاضافة. يمكنك إما استخدامه لمنع عناوين URL من نتائج بحث جوجل أو يمكنك استخدام حظر موقع ويب من خلال زيارته. وأيضًا عندما تبحث عن شيء ما ، فإنه يتيح لك عرض عناوين URL التي قام بحظرها على الصفحة الحالية استنادًا إلى القواعد القديمة.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

بعد تحميل الاضافة وتثبيتها ، يمكنك ببساطة البدء في استخدامها. لحظر موقع ويب ، يمكنك استخدام الخيار الظاهر علي نتائج بحث جوجل والتي تضيفه الاداة . أو يمكنك النقر فوق الرمز الخاص بها بعد زيارة الصفحة الرئيسية لمواقع الويب التي تريد حظرها. طالما تم تثبيته في متصفحك ، فلن يحظر المواقع في نتائج بحث جوجل. ومع ذلك يمكنك رؤية عناوين URL المحظورة باستخدام رابط "إظهار" الذي يضيفه بجانب عدد عناصر البحث. لمشاهدة عناوين URL المحظورة أو إزالتها ، يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى إعدادات الإضافة وإزالتها من هناك.


الطريقة الخامسه: اضافة Gossip Site Blocker علي متصفح جوجل كروم لحجب مواقع معينة من نتائج البحث


اضافة Gossip Site Blocker هيا اضافة لمتصفح جوجل كروم بسيطة وقوية لمنع المواقع من الظهور داخل نتائج بحث جوجل. أفضل جزء في هذه الاضافة هي أنها يمكنك استخدامها لحظر موقع ويب مؤقتًا. وإلا فهناك وضع ثابت في هذا الملحق لمنع موقع بشكل دائم من الظهور في نتائج البحث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدامها لحظر موقع ويب معين أو يمكنك استخدامه لحظر أي صفحة محددة من الموقع. يضيف خيارًا لحظر موقع من صفحة نتائج محرك البحث ويسمح لك بتصدير واستيراد عناوين URL أيضًا.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

بعد تحميل هذه الاضافة وتثبيتها ، ستبدأ في رؤية خيار لحظر موقع في نتائج بحث جوجل . يمكنك رؤية الصورة السابقة لترى كيف تعمل هذه الاضافة. بعد ذلك يمكنك فقط إضافة مواقع الويب في قائمة الحظر. عندما تكون على وشك إضافة موقع في قائمة الحظر ، فإنه يسألك عما إذا كنت تريد حظر النطاق بأكمله أو الصفحة الحالية فقط. أيضا يمكنك تحديد نمط مخصص كذلك. في وقت لاحق ، يمكنك الانتقال إلى إعدادات الامتداد ورؤية المواقع التي قمت بحظرها.

الطريقة السادسة: اضافة Search Blocklist لحجب مواقع معينة من الظهور في نتائج بحث جوجل علي متصفح جوجل كروم

اضافة Search Blocklist هيا اضافة بسيطة لمتصفح جوجل كروم تساعد علي حجب واخفاء نتائج بحث معينة علي جوجل وتساعدك على حظر المواقع من الظهور في نتائج البحث. يتيح لك منع أي موقع من الظهور في نتائج البحث ، ثم يمكنك إلغاء حظر ذلك بسهولة أيضًا. يضيف خيارًا على صفحات نتائج بحث Google و Baidu لحظر موقع معين. يتم سرد المواقع التي تحظرها باستخدام الاضافة على واجهتها. وإذا قررت إلغاء الحظر في وقت لاحق ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة. شيء واحد جيد في هذه الاضافة هو دعم التعبيرات العادية . يمكنك إنشاء نمط باستخدام regex لحظر المواقع.

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

بعد تحميل وتثبيت هذه الاضافة يمكنك البدء في حظر المواقع بسهولة. يمكنك إما حظر موقع عن طريق إضافة اسم المجال الخاص به في قائمة الاستثناءات. أو يمكنك البحث عنه ثم حظره من صفحة نتائج البحث. إذا كنت ترغب في إضافة مواقع لحظرها يدويًا ، يمكنك استخدام التعبيرات العادية أيضًا. لمشاهدة جميع المواقع التي قمت بحظرها حتى الآن ، انقر على شريط الأدوات والرمز. لإزالة موقع ويب ، ما عليك سوى مسح ذلك من قسم "الاستبعاد" وحفظ التغييرات.

الطريقة السابعة: طريقة منع مواقع معينة من الظهور داخل نتائج بحث جوجل

بصرف النظر عن استخدام الاضافات السابقة ، يمكنك استخدام ميزة بحث Google المدمجة داخل الموقع لحظر مواقع الويب. قلة قليلة من الناس يعرفون هذه الحقيقة بأن بحث Google يحتوي على بعض الأساليب المدمجة التي يمكنك استخدامها لتخصيص نتائج البحث. يمكنك اختيار الاطلاع على مؤشرات موقع الويب ، والحصول على النتائج خلال نطاق زمني محدد . لحسن الحظ يوجد كود او امر محدد لاستعلامات البحث لتجنب بعض عناوين URL في نتائج البحث. ومع ذلك هذه الطريقة ليست نوع من الحل الدائم. سوف تضطر إلى استخدامه في كل مرة تريد فيها البحث عن شيء ما. 

SearchQuery -inurl:DomainToBlock

r/ask -inurl:reddit.com

طريقة حجب مواقع معينة من نتائج بحث جوجل

في الصورة السابقة وبعد استخدام الكود السابق لحظر الموقع المحدد من نتائج بحث جوجل يختفي الموقع المحدد تماماً من نتائج بحث جوجل . الآن عندما لا ترغب في استخدام أي أداة خارجية لحظر المواقع في بحث Google ، ستكون هذه الخدعة سهلة الاستخدام.

هذه هي أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها الآن لحظر مواقع الويب على الفور من نتائج بحث Google. استنادًا إلى المتصفح الذي تستخدمه . تعمل جميع الأدوات بنفس الطريقة ولكنها تأتي مع بعض المزايا الأخرى التي ذكرتها في سياقها. استنادًا إلى مجموعة المميزات ، يمكنك استخدام أي أداة ثم منع مواقع الويب من الظهور في نتائج بحث Google. لا تعمل علي محرك بحث Google فحسب ، بل يعمل بعضها أيضًا مع محركات البحث الأخرى.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات