القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

ماذا ستفعل عندما تحتاج إلى كاميرا على الكمبيوتر ولكن ليس لديك كاميرا ويب . حسنًا يمكنك استخدام هاتف الاندرويد ككاميرا ويب. هذا لن يلغي الحاجة إلى كاميرا الويب فحسب ، بل يوفر أيضًا جودة فيديو أفضل مع خيارات دقة متعددة للاختيار من بينها.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

نقدم في هذا الموضوع 3 طرق بسيطة لتحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب . تتضمن كل هذه الطرق تطبيق اندرويد يتيح لك استخدام كاميرا هاتفك لتصوير الفيديو. مع هذه التطبيقات يمكنك استخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب لاسلكيًا عن طريق توصيل الكمبيوتر الشخصي والهاتف بشبكة WiFi نفسها. تستخدم هذه التطبيقات منفذًا على IP الخاص بشبكتك وتبدأ في بث الفيديو بمجرد أن يتصل الكمبيوتر الشخصي بهذا المنفذ.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

الطريقة الاولي: استخدام تطبيق DroidCam Wireless Webcam

تطبيق DroidCam هو تطبيق اندرويد مجاني يتيح لك استخدام هاتف اندرويد ككاميرا ويب. مع هذا التطبيق ، يمكنك استخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب لاسلكيًا عن طريق توصيل الكمبيوتر الشخصي والهاتف بشبكة WiFi نفسها. يمكنك أيضًا توصيل الهاتف والكمبيوتر الشخصي بكابل بيانات ثم استخدام الهاتف ككاميرا ويب للحصول على جودة فيديو أفضل.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

قم بتوصيل الهاتف والكمبيوتر الشخصي بنفس شبكة WiFi. قم بتشغيل DroidCam على هاتفك وسيوفر لك منفذ IP WiFi و DroidCam. الآن انتقل إلى جهاز الكمبيوتر وتنزيل عميل سطح المكتب DroidCam لنظام التشغيل ويندوز أو Linux . قم بتثبيت برنامج سطح المكتب وافتحه وأدخل منفذ IP و DroidCam. تحقق من خيار الفيديو وانقر على زر البداية. سيبدأ هذا في بث فيديو كاميرا هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يمكنك استخدامها ككاميرا ويب.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

يمكنك أيضًا تمكين الصوت الذي سيستخدم ميكروفون الهاتف ويدعم هذا التطبيق ايضاً دقة عالية في تصوير الفيديو ولكن هذه ميزة Pro (مدفوعة).



الطريقة الثانية: استخدام Iriun (mCam) WiFi Webcam

تطبيق mCam هو تطبيق اندرويد مجاني آخر لاستخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب. هذا التطبيق يعمل بشكل مشابه جدا ل DroidCam. الفرق هو أنه يعمل فقط لاسلكيًا ومتوافق مع Windows و macOS و Ubuntu.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

قم بتثبيت تطبيق mCam على هاتفك وبرنامج سطح (mCam (Iriun Webcam على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . قم بتوصيل كلا الجهازين بنفس شبكة WiFi وابدأ تشغيل التطبيق على كل جهاز. ثم اضغط على زر Continue (متابعة) في تطبيق mCam على الهاتف ، وسيبدأ تشغيل تصوير الفيديو في برنامج سطح المكتب.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

على عكس DroidCam ، يتيح لك هذا التطبيق تغيير دقة الفيديو في الإصدار المجاني . من برنامج سطح المكتب ، يمكنك اختيار أي دقة فيديو من الخيارات المحددة. ولكن بسبب الاتصال اللاسلكي ، قد تتجمد صورة الفيديو في الدقة العالية.


الطريقة الثالثة: LiveDroid Wireless WebCam .

الطريقة الثالثة تتضمن تطبيق اندرويد مجاني آخر ، وهو تطبيق LiveDroid . يعمل هذا التطبيق أيضًا بشكل مشابه للتطبيقين الآخرين ولكن بخلاف هذين التطبيقين ، يمكنك تشغيله في الخلفية أيضًا.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

قم بتوصيل كلا الجهازين (هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر الشخصي) بنفس شبكة WiFi. قم بتشغيل تطبيق LiveDroid واختر ما إذا كنت تريد عرض التطبيق في المقدمة أو تريد تشغيل التطبيق في الخلفية . بمجرد اختيار أي من هذه الخيارات ، يبدأ هذا التطبيق في بث فيديو الكاميرا على عنوان IP المحلي الخاص بك ويعطيك عنوان URL لجلب تغذية الكاميرا.

طريقة تحويل الهاتف الى كاميرا للحاسوب

لا يحتوي LiveDroid على أي برنامج لسطح المكتب لجلب الفيديو ولكن يمكنك استخدام متصفح الويب لذلك. ما عليك سوى إدخال عنوان URL في متصفح الويب وسيُظهر لك كاميرا الهاتف.
هذه هي الطرق الثلاثة المجانية لاستخدام هاتفك الذكي ككاميرا ويب. كل هذه الأساليب مجانية وبسيطة . سيكون هذا مفيدًا عندما تحتاج إلى أستخدام كاميرا ويب ولكن لا يوجد لديك كاميرا ويب حالياً. جربهم بنفسك وأخبرنا أي تطبيق تجده أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات