القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت , اعتمادًا على المنطقة وتصنيع المعدات الأصلية ، قد يأتي هاتفك الاندرويد الذكي مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا عليه. تعد بعض هذه التطبيقات بديلاً عن OEM لتطبيقات AOSP مثل المعرض والكاميرا والساعة ولكن بقية التطبيقات ليست مفيدة ويمكن اعتبارها سخيفة لمن لا يستخدمها أبدًا. جميع هذه التطبيقات لا تضيف اي فائدة إلى هاتفك ولكنها أيضًا تأخذ ذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائي.

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت

يقوم معظم المستخدمين فقط بتجميع هذه التطبيقات في مجلد لإبعادهم عن تطبيقاتهم. يقوم بعض المستخدمين بتعطيل هذه التطبيقات لإبقائها خارج مشغل التطبيقات. ولكن إذا كنت لا تريد مثل هذه التطبيقات على هاتفك ، فيمكنك إزالتها تمامًا. في هذا الموضوع سنشرح طريقة بسيطة لإلغاء تثبيت تطبيقات bloatware بدون روت .

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت

تستخدم الطريقة التي سأشرحها في هذا الموضوع (ADB (Android Debug Bridge لإلغاء تثبيت التطبيقات ، حتى من قسم "النظام". لذلك قبل الانتقال إلى الخطوات التالية ، تحتاج إلى تثبيت تعريفات ADB وإعداده على جهاز الكمبيوتر والهاتف الذي يعمل بنظام اندرويد.

بمجرد إعداد ADB ، قم بتشغيل الأمر التالي:


Windows: adb devices
macOS: .\adb devices
Linux: ./adb devices

يعود هذا الأمر مع الرقم التسلسلي للجهاز ، وبالتالي تحقق من أن الجهاز متصل بجهاز الكمبيوتر عبر ADB , بعد ذلك قم بتشغيل الأمر التالي للحصول على قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك بواسطة OEM / Carrier 


Windows: adb shell pm list packages | grep ''
macOS: .\adb shell pm list packages | grep ''
Linux: ./adb shell pm list packages | grep ''

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت

على سبيل المثال ، استخدمت هاتف Google Pixel في هذا الشرح ، لذا استبدلت <OEM / Carrier / App Name> بـ "google". يمكنك استخدام اسم الشركة المصنعة للهاتف الذكي الخاص بك.


adb shell pm list packages | grep 'google'

تنفيذ هذا الأمر يعطي قائمة بأسماء مجموعة التطبيقات من قبل الشركة المصنعة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك الحصول على اسم حزمة التطبيق باستخدام تطبيق  APP Inspector على هاتفك. يسرد هذا التطبيق جميع التطبيقات (النظام والمستخدم) المثبتة على جهازك. ابحث عن تطبيقات OEM / Carrier من القائمة واكتب أسمائها .

بمجرد حصولك على أسماء حزم تطبيقات OEM / Carrier ، يمكنك إزالة تثبيتها باستخدام الأمر التالي:


Windows: adb shell pm uninstall -k --user 0 
macOS: .\adb shell pm uninstall -k --user 0 
Linux: ./adb shell pm uninstall -k --user 0 

طريقة حذف تطبيقات نظام الاندرويد بدون روت

على سبيل المثال ، أريد إلغاء تثبيت تطبيق Google Play Music ، لذلك استخدمت اسم الحزمة في الأمر لإلغاء تثبيته من هاتفي.


adb shell pm uninstall -k --user 0 com.google.android.music

وبهذه الطريقة ، يمكنك إلغاء تثبيت أي من تطبيقات OEM / bloatware من هاتف الاندوريد الخاص بك بدون روت وقم بتوفير مساحة وامكانيات هاتفك لباقي التطبيقات التي تستخدمها .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات