القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة مشاهدة فيديوهات الفيسبوك واليوتيوب داخل برنامج vlc

مرحباً زوار مدونة الشرق التقنية نقدم في هذا الموضوع طريقة مشاهدة فيديوهات الفيسبوك واليوتيوب داخل برنامج vlc وغيرها من مواقع التواصل الأجتماعي الأخري . 

طريقة مشاهدة فيديوهات الفيسبوك واليوتيوب داخل برنامج vlc

قبل الانتقال إلى أبعد من ذلك ، لماذا يقوم أي شخص ببث مقاطع فيديو في مشغل وسائط بدلاً من متصفح ويب بسيط ومريح. قد يكون هناك العديد من الحالات التي يبدو فيها استخدام مشغل الوسائط مناسبًا . تسمح الأداة التي أقدمها في هذا الموضوع للمستخدمين بتجنب المكونات الإضافية للفلاش ووحدة المعالجة المركزية ولكن لا يزال بإمكاننا الاستمتاع بمحتوى بث مباشر مختلف. أو دعنا نقول أنه يجب عليك عرض مقطع فيديو على الإنترنت لشخص ما إما أنه ليس لديه أي فهم للإنترنت ، أو لا تريد منه أن يصل إلى الإنترنت لأي سبب من الأسباب (مثل الأطفال) ، ثم يمكنك بدء مشاهدة الفيديو في برنامج VLC.

الخدمة التي أتحدث عنها هنا هي Streamlink . إنها أداة مساعدة لسطر الأوامر (command prompt) تقوم بنقل بث الفيديو من منصات شعبية مختلفة إلى مشغل وسائط . بشكل افتراضي يستخدم VLC ولكن يمكنك تغييره إلى أي برنامج آخر من اختيارك إذا أردت. 

مشاهدة فيديوهات الفيسبوك واليوتيوب داخل برنامج vlc

اداة Streamlink هي أداة مفتوحة المصدر تدعم نظام ويندوز. تسمح لك أنظمة المكونات الإضافية بإضافة دعم للخدمات الجديدة. وهو يدعم مشاهدة بث الفيديو علي المواقع التالية:

  • Twitch
  • YouTube
  • Dailymotion
  • Livestream
  • UStream 

يمكنك العثور على قائمة كاملة من المكونات الإضافية إلى جانب تفاصيل مثل التثبيت ودعم البث المباشر هنا .

لاستخدام هذه الأداة المساعدة ، أولاً قم بتنزيل ملف التثبيت لنظام التشغيل الخاص بك باتباع هذا الرابط . يمكنك أختيار نظام التشغيل الخاص بك وتثبيته الاداة عليه .. الأداة تدعم Windows و macOS و Linux ؛ الأوامر هي نفسها ايضاً لكل نظام تشغيل.

أثناء التثبيت ، تأكد من تثبيت الأداة المساعدة للجميع. إذا قمت بتثبيته لملف التعريف الحالي فقط ، فقد تضطر إلى ذكر المسار إلى الأداة المساعدة في كل جلسة. حيث أنه من خلال تثبيته للجميع ، يمكنك تشغيل الأوامر على الفور في سطر الأوامر (command prompt).

بعد التثبيت ، يمنحك خيارًا لفتح ملف التكوين. إذا لم يكن لديك VLC مثبتًا أو تريد استخدام مشغل وسائط آخر ، فيمكنك القيام بذلك في ملف التكوين هذا.

طريقة مشاهدة فيديوهات الفيسبوك واليوتيوب داخل برنامج vlc

أوامر مشاهدة الفيديو عن طريق برنامج VLC باستخدام Streamlink

streamlink [OPTIONS]  [STREAM]

فمثلا: streamlink https://www.youtube.com/watch?v=bDLX54yi5qc best

[STREAM]هو اختيار نوعية مشاهدة الفيديو. يمكنك الذهاب مع خيار أسوأ أو أفضل جودة. إذا كنت تريد المزيد من الخيارات ، فقم ببساطة بتشغيل الأمر بدونه [STREAM]، وسيقوم بإدراج جميع خيارات الجودة للفيديو . بعد ذلك يمكنك استخدام أي من خيارات الجودة هذه بدلاً من الأفضل / الأسوأ.

[OPTIONS]هو اختياري هنا ، يمكنك استخدامه لتمرير بروتوكولات الوكيل والبث.

يمكنك الأطلاع علي المزيد من أوامر Streamlink هنا .

هذه هي الطريقة الصحيحه التي يمكنك بها مشاهدة مقاطع الفيديو المباشرة في VLC من Twitch و YouTube و Facebook . يمكنك استخدامه لتشغيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والبث المباشر مباشرة في مشغل الوسائط .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات