القائمة الرئيسية

الصفحات

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

برنامج xxUSBSentinel هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لإيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند قطع اتصال جهاز USB معين . يشاهد هذا البرنامج أجهزة الـ USB المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، تحدده أنت. وعندما يقوم شخص ما بتوصيل هذا الجهاز بالخارج ، سيتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر. يمكن أن يكون جهاز USB أي شيء مثل ماوس USB أو لوحة المفاتيح أو محرك أقراص محمول أو أي جهاز آخر. بعد تحديد جهاز USB كجهاز رئيسي فيه ، يبدأ عمله. يمكنك تعطيله في أي وقت واستخدامه مرة أخرى بسهولة بالغة. من السهل جدًا تكوينه لإغلاق جهاز الكمبيوتر عند إزالة ماوس USB أو محرك أقراص فلاش.

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

يأتي هذا البرنامج مع وضع اختبار أيضًا حيث يمكنك اختبار ما إذا كان يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أم لا. بعد ذلك ، يمكنك فقط تعيين جهاز USB رئيسي والسماح له بعمله. عندما يتم توصيل الجهاز الذي تمت مراقبته ، سيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر على الفور. يمكنك استخدام هذا البرنامج لأغراض أمنية. في هذه الحالة ، يجب عليك إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر بسرعة ثم هذه الطريقة في متناول اليد. هناك بعض حالات الاستخدام الأخرى لهذا البرنامج والتي يمكنك التفكير فيها واستخدامها. ومع ذلك ، هذا البرنامج يعمل فقط على ويندوز.

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

طريقة إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB معينه

برنامج xxUSBSentinel هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر , يتم تشغيله في الوضع المحمول. قم بتنزيل ملف EXE الخاص بهذه الأداة من هنا . جنبا إلى جنب مع ملف EXE الخاص به ، ملف البرنامج يحتوي علي ملف بصيغة DLL إضافي يحتاج إلى التشغيل وعليك الاحتفاظ به في نفس المجلد الذي يوجد به ملف EXE.

بعد قيامك بتنزيل الأداة ، قم ببساطة بتشغيلها. على الواجهة الرئيسية ، لديه بعض الأزرار والخيارات لتمكين وضع الاختبار. في وضع الاختبار ، لن يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر عندما تقوم بتوصيل جهاز USB. لذلك ، للبدء ، تأكد من أن جميع الأجهزة متصلة بشكل صحيح بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، انقر فوق "تعيين جهاز USB". الآن ، ببساطة إزالة جهاز USB من جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي تريد تعيينه كمفتاح. سيكتشف معرّف الجهاز لجهاز USB وسيعين ذلك الجهاز كجهاز رئيسي. يمكنك توصيل الجهاز مرة أخرى بجهاز الكمبيوتر الآن.

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

في هذه المرحلة ، حددت جهاز USB الرئيسي الخاص بك. لبدء هذه الأداة لإغلاق جهاز الكمبيوتر ، ما عليك سوى النقر على "Arm Sentinel". الآن ، ستبدأ الأداة في مشاهدة جهاز USB الرئيسي. إذا قام شخص ما بإزالة هذا الجهاز من النظام ، فسيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر بسرعة.

إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند ازالة فلاشة USB منه

وبهذه الطريقة ، يمكنك استخدام هذه الأداة البسيطة وتكوينها لإيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا عند توصيل جهاز معين بالكمبيوتر. يمكنك استخدامه لأي استخدام لديك لهذه الأداة. أثناء الاختبار ، استخدمته على ماوس USB وكان يعمل بشكل مثالي. لذلك ، ستعمل مع أجهزة USB الأخرى أيضًا.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات