فيسبوك تقوم بتخزين كلمات مرور المستخدمين دون تشفير !

أعترفت شركة فيسبوك موقع التواصل الأجتماعي الشهير انها كانت تواجه مشكل تقني كان من الممكن ان يعرض بيانات المستخدمين الحساسه للخطر , لتزداد مشاكل فيسبوك مع خصوصية المستخدمين .

فيسبوك تقوم بتخزين كلمات مرور المستخدمين دون تشفير !
أشار تقرير أعده صحفي متخصص في أمن المعلومات، إلى أن شركة “فيسبوك” قامت بتخزين ما يصل إلى 600 مليون كلمة مرور لحسابات مستخدميها دون تشفير، حيث يمكن رؤيتها كنص عادي لموظفي الشركة.

وحسب موقع “CNBC” بالعربية، أكدت الشركة صحة التقرير في بيان لها، حيث انخفض على أثر ذلك سهم شركة “فيسبوك” أقل من 1 %، وقالت لجنة حماية البيانات الإيرلندية، التي تدير اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، إن الشركة قد تحقق حالياً بشأن هذا الأمر، إذ قالوا “نسعى حالياً للحصول على مزيد من المعلومات”، حسبما ذكرت المفوضية في بيان.

يُذكر أن المستخدمين، البالغ عددهم 600 مليون شخص، يمثلون جزءاً كبيراً من قاعدة مستخدمي “فيسبوك” التي تبلغ 2.7 مليار شخص، حيث قالت الشركة إنها تخطط لبدء إخطار المتضررين حتى يتمكنوا من تغيير كلمات المرور الخاصة بهم.

قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد