القائمة الرئيسية

الصفحات

استعادة ملفات الملاحظات النصية المحذوفة في ويندوز 10

سنتكلم في هذا الموضوع عن طريقة استرداد Sticky Notes المحذوفة في Windows 10. تاتي ميزة Sticky Notes مدمجه في ويندوز 10  تساعدك على تخزين معلوماتك الشخصية. أنا شخصياً أستخدم هذة الميزة، ويحدث أيضًا أنني أحذف بعض الملاحظات بسرعة ، وأدرك لاحقًا أن تلك كانت مهمة بالنسبة لي. إذا واجهت أيضًا مثل هذا الموقف، فستساعدك هذه المقالة كثيرًا. 

استعادة-ملفات-الملاحظات-النصية-المحذوفة-في-ويندوز-10

لقد قمت بتغطية طريقتين مختلفتين هنا لاستعادة الملاحظات المحذوفة. تأخذ الطريقة الأولى المساعدة من حساب Microsoft Outlook وتساعد الطريقة الثانية على نسخ ملف النسخة الاحتياطية لـ Sticky Notes ولصق نفس الملف لاستعادة كل الملاحظات الملصقة.

دعنا نتحقق من كل الطرق لاستعادة Windows 10 Sticky Notes التي قمت بحذفها عن طريق الخطأ.

الطريقة الأولى: استعادة الملاحظات المحذوفة في Windows 10 باستخدام حساب Outlook الخاص بك

يعد هذا أحد أفضل الأساليب لاستعادة Sticky Notes المحذوفة في Windows 10. تأتي الملاحظات الملصقة (الإصدار 3.0) مع الميزة لتسجيل الدخول باستخدام حساب Outlook. يساعدك هذا على مزامنة Sticky Notes بين العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 وكذلك استعادة أي ملاحظة تم حذفها عن طريق الخطأ أو عن عمد.

الخطوة الاولى: تحديث تطبيق Windows 10 Sticky Notes إذا لم يتم تحديثه بالفعل. بعد ذلك ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft Outlook الخاص بك وتمكين خيار المزامنة في Sticky Notes. لا تقلق يغطي هذه المقالة كافة الخطوات التي تساعدك على تسجيل الدخول إلى Sticky Notes باستخدام حساب Outlook الخاص بك. بهذه الطريقة ، تتم أيضًا مزامنة ملاحظاتك وتخزينها في حساب Outlook أيضًا.

استعادة-ملفات-الملاحظات-النصية-المحذوفة-في-ويندوز-10

الخطوة الثانية: بمجرد اتصال الحساب ، استخدم Sticky Notes بالطريقة التي تريدها. إذا تم حذف بعض الملاحظات لسبب ما ، فلا داعي للذعر. افتح Outlook.com في مستعرض وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft Outlook نفسه.

الخطوة الثالثة: انتقل إلى قسم العناصر المحذوفة. هناك سترى ملاحظاتك المحذوفة, حدد أي ملاحظة ويمكنك استخدام خيار الاستعادة.

استعادة-ملفات-الملاحظات-النصية-المحذوفة-في-ويندوز-10

بهذه الطريقة يمكنك استرداد Sticky Notes المحذوفة. عند فتح الواجهة الرئيسية لـ Sticky Notes ، سترى أنه تمت إضافة الملاحظات اللاصقة المحذوفة مرة أخرى.

الطريقة الثانية: النسخ الاحتياطي لـ Windows 10 Sticky Notes واستعادته لاحقًا

يوجد ملف نسخ احتياطي لـ Sticky Notes. تحتاج فقط إلى نسخ ملف النسخ الاحتياطي واستعادته عندما تريد استعادة Sticky Notes الذي قمت بانشائة. لن يحتوي ملف النسخة الاحتياطية على الملاحظات الجديدة التي أنشأتها. لذلك ، تأكد من تحديث ملف النسخة الاحتياطية التي نسختها.

لنسخ ملف النسخة الاحتياطية من الملاحظات الملصقة التي قمت بها ، قم بالوصول إلى مجلد LocalState ، الذي يحتوي على ملف النسخ الاحتياطي المسمى “plum.sqlite”. انسخ هذا الملف واحفظه أينما تريد. بعد ذلك، عند حذف بعض الملاحظات اللاصقة، يمكنك لصق نفس ملف plum.sqlite وستتم استعادة جميع ملاحظاتك.

استعادة-ملفات-الملاحظات-النصية-المحذوفة-في-ويندوز-10

لقد قمت بالفعل بتغطية برنامج تعليمي مفصّل لمساعدتك في النسخ الاحتياطي لـ Sticky Notes واستعادته. يمكنك استخدام هذا الرابط لفتح هذا البرنامج التعليمي والحصول على نسخة احتياطية من Sticky Notes واستعادتها لاحقًا.

هذان هما خياران بسيطان لاستعادة Sticky Notes المحذوفة في Windows 10. أعتقد أن الطريقة الأولى هي أكثر فائدة وأفضل من الثانية. الطريقة الأولى هي سهلة لمزامنة الملاحظات مع حساب Microsoft الخاص بك والاحتفاظ بالملاحظات المحذوفة داخل حساب Outlook الخاص بك، حتى تتمكن من استعادتها فيما بعد. الطريقة الثانية هي أن يكون لديك نسخة احتياطية كاملة من Sticky Notes بحيث يمكنك استعادة جميع الملاحظات الموجودة في أي وقت.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات