القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل متصفح Tor Browser للأندرويد لحماية الخصوصية لفتح المواقع المحجوبة

أخيراً وبعد طول أنتظار تم إصدار متصفح Tor Browser الي متجر Google Play رسميًا . حاليا المتصفح في مرحلة ألفا ويعتمد على أوربوت . ولكن في التحديثات الأخيرة يخطط مطورون التطبيق لإطلاقه كتطبيق مستقل , يشبه المستعرض أي متصفح جوّال Android آخر وبعد إنشاء اتصال ببروتوكول Tor ، يمكنك بدء تصفح الويب بشكل مجهول وأمن تماماً , يمكنك استخدام مميزات الأمان المختلفة التي يوفرها Tor لحماية خصوصيتك على الإنترنت. سوف تجد ميزات مثل عدم تتبع المواقع الإلكترونية لك ، التصفح بدون ملفات تعريف الارتباط ، حماية الشاشة ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، لا يتم أستخدام المميزات المتقدمة مثل تهيئة الجسور حتى الآن ، ولكن يمكنك تعديلها من تطبيق Orbot , يعتبر المتصفح الوحيد علي نظام أندرويد الذي تستطيع من خلاله تصفح مواقع الإنترنت المظلم " Deep Web " .

tor-browser-android-browse-anonymously-android

عندما تريد تصفح الإنترنت في أمان تم وحماية خصوصيتك  ، فإن متصفح Tor هو أحد أفضل الخيارات . يوجد الكثير من الأشخاص قد استخدمو هذا المتصفح بالفعل على أنظمة أساسية أخرى مثل Windows و Linux و MAC ، والآن يمكنك استخدام متصفح Tor الرسمي على Android أيضًا. بنقره واحدة يمكنك بدء التطبيق وهو سوف يتكفل بالباقي لحماية خصوصيتك وبياناتك الشخصية بعيداً عن رقابة الحكومات والمواقع علي المستخدمين. يستخدم المتصفح سورد تطبيق فايرفوكس للمتصفح وستجد مميزات المتصفح متشابه الي حد كبير , ايضاً يمكنك تغيير محرك البحث الافتراضي والتصفح بملء الشاشة وتذكر كلمات المرور .

Tor اختصار لـ Onion Router وهو عبارة عن مجموعة من العقد المختلفة المسؤولة عن نقل بياناتك من المصدر إلى الوجهة المحددة لها . بدلاً من اتخاذ مسار مباشر يسهل تتبعه ، تستخدم شبكة Tor مسارًا عشوائيًا إلى الوجهة وتنقل بياناتك. يتم تشفير البيانات الخاصة بك ولا تعرف عقدة في شبكة Tor سوى عنوان IP للعقدة التالية وعنوان IP الخاص بالعقدة الموجودة خلفه وهكذا, ومع ذلك  فإن المشكلة في تور هي الأداء ، وخاصة السرعة المنخفضة بسبب حقيقة أن البيانات يجب أن تنتقل عبر طبقات حماية مختلفة , لكن هذا هو الحل الجيد الوحيد لعدم الكشف عن هويتك وحماية بياناتك.

tor-browser-android-browse-anonymously-android

يمكنك ببساطة تحميل متصفح Tor من متجر جوجل بلاي ( الرابط اسفل الموضوع ) ، سيطلب منك تثبيت تطبيق Orbot قم بتحميله ايضاً وتثبيته. وبعد ذلك يمكنك بدء تشغيل المتصفح وبدء تصفح الإنترنت دون الكشف عن هويتك. يمكنك التحقق من موقعك ، وأنا متأكد من أن معظم المواقع ستفشل في تحديدها. لكن بعض المواقع يمكنها تحديد إذا كنت تستخدم متصفح تور ام لا . شاهد الصور التاليه .

tor-browser-android-browse-anonymously-android

عندما تتحدث عن الخصوصية فلا تقلق كثيراً لأن Tor قد يحمي خصوصيتك بشكل كامل. اثناء استخدامك لمتصفح تور لا يمكنك تصوير الشاشه فيديو او صورة , لذلك لا يمكنك أنت أو أي تطبيق آخر التقاط صور للشاشة عندما يكون تطبيق Tor يعمل . يمكنك أيضًا تعديل بعض خيارات الخصوصية الأخرى من إعدادات المتصفح المرتبطة أيضًا بالخصوصية.

tor-browser-android-browse-anonymously-android

أثناء استخدام متصفح Tor يمكنك القيام بأي شيء تريده. يمكنك استخدامه لتجاوز الرقابة إذا كانت هناك بعض المواقع المحظورة في بلدك. تستطيع ايضاً استخدام المتصفح في تصفح الإنترنت المظلم " Deep Web " فهو مخصص لذلك تحديداً , المتصفح بشكل عام جيد . نتمني في الإصدار القادم المستقر ان يعمل بمفرده دون الأعتماد علي تطبيق Orbot , على الرغم من أن تطبيق Orbot هو تطبيق بروكسي جيد جداً يمكنك استخدامه لتوجيه حركة الإنترنت بشكل كامل عبر شبكة Tor وتشفيرها .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات