القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 برامج مجانية لتصوير وتسجيل الشاشه فيديو لنظام ويندوز

يذخر نظام التشغيل ويندوز بالعديد من الادوات والبرامج التى تستخدم فى تصوير وتسجيل الشاشة او سطح المكتب Desktop ، واحيانا قد يعجبنى صورة ما او مقال او نرغب فى تعديل خلفية سطح المكتب فى الويندوز وتسجيله ، ونبحث عن اداة او برامج لتصوير وتسجيل سطح المكتب وقد نستعين فى ذلك بمفتاح prtsc sysrq فى لوحة المفاتيح لالتقاط صورة لسطح المكتب ثم حفظها فيما بعد على برنامج الرسام Paint من اجل التعديل عليها ، ولكن بالطبع هذا غير كافى ومحدود الامكانيات , لهذا اذا كنت تبحث عن أفضل برامج تصوير الشاشه فيديو ، اليوم نحن نذهب لاستكشاف أفضل برنامج مسجل الشاشه التي من شأنها أن تتيح لك تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر بشكل فعال ، تسجيل الشاشة هو طريقة ممتازة لالتقاط النشاط لأي شخص على جهاز كمبيوتر واستخدام هذه الأدوات، يمكنك التقاط كل ما قمت به على جهاز كمبيوتر .

أفضل 7 برامج مجانية لتصوير وتسجيل الشاشه فيديو لنظام ويندوز

1- برنامج ScreenToGif

برنامج ScreenToGif هو واحد من أفضل برامج مسجل الشاشة مجاني التي أفضلها على أدوات أخرى مماثلة. وهو أيضا برنامج متعدد الأغراض. يمكنك استخدامه لتسجيل الشاشة كفيديو ، وصور GIF متحركة وكاميرا ويب  للتسجيل ، فإنه يوفر لك أيضًا ميزات للكشف عن نقرات الماوس ، وتتوفر أيضًا أداة لوحة تسجيل فريدة . يوفر لك السبورة البيضاء حيث يمكنك الرسم في الوضع الحر وتسجيل الخطوات.

open-source-screen-recorder-software-windows

ويستخدم FFmpeg لحفظ الشاشة المسجلة، اذا لم يكن لديك برنامج لتثبيت FFmpeg كما يأتي معها. يمكنك حفظ الشاشة المسجلة على هيئة AVI أو WebM أو MP4 . قبل حفظ التسجيل ، يمكنك أيضًا معاينته. أفضل جزء في البرنامج هو أنه يمكنك أيضًا حذف الإطارات من التسجيل . إذا كانت هناك إطارات غير ضرورية تريد إزالتها ، فسيساعدك محرر التسجيل الخاص بها. وبصرف النظر عن ذلك ، فإنه يأتي مع مميزات لإضافة نص في الفيديو ، إضافة صورة كعلامة مائية  وخاصية عكس الفيديو، وأكثر من ذلك. كل هذه المميزات الرائعة تجعل منه مصدرا قويا برنامج تصوير الشاشه فيديو رائع .

تحميل برنامج ScreenToGif

2- برنامج Captura

يحتوي برنامج Captura على مميزات مشابهة لبرنامج  ScreenToGif. جنبا إلى جنب مع تسجيل الشاشة ، فإنه يتيح لك تسجيل كاميرا ويب ، وحفظ التسجيل بصيغة  MP4 ، AVI ، أو GIF المتحركة . يمكنك أيضًا تضمين ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس  في التسجيل . كما أن لديها بعض المميزات الخاصة أو الفريدة التي تجعلها أفضل من العديد من مسجلات الشاشة مفتوحة المصدر المجانية الأخرى. فهو يتيح لك تسجيل المنطقة الصوتية أو الكاملة أو المحددة فقط ، أو جهاز معين (في حالة توصيل أجهزة عرض متعددة) ، أو نافذة معينة (شريط مهام Windows أو بعض التطبيقات المفتوحة).


open-source-screen-recorder-software-windows

يمكنك أيضًا تعيين FPS أو معدل الإطارات والجودة لتسجيل الشاشة . ميزة واحدة أخرى مفيدة للغاية هي دعم خاصية "hotkey " . فإنه يتيح لك إضافة مفاتيح الاختصار المخصصة لإيقاف / استئناف التسجيل وبدء / إيقاف التسجيل. و ميزة التقاط لقطة شاشة موجودة . يمكنك التقاط لقطة شاشة لتطبيق أو نافذة نشطة أو سطح مكتب كامل أو منطقة معينة. يمكنك تنزيل إصدار المثبت الخاص به أو تطبيقه المحمول وتشغيله واستخدام الواجهة لشاشة و / أو تسجيل كاميرا الويب. كل هذه المميزات المدهشة تجعله برنامج تسجيل شاشة مفتوح المصدر أفضل بكثير من البرامج المدفوعة الأخري .

تحميل برنامج Captura

3- برنامج OBS Studio

برنامج OBS Studio هو مسجل شاشة مفتوح المصدر قوي جدا . يمكنك تسجيل شاشة سطح المكتب إما في وضع ملء الشاشة أو في أي منطقة مظللة . كما ذكرت في البداية ، بخلاف تسجيل الشاشة وحفظها ، فإنه يتيح لك عمل بث مباشر علي جميع مواقع التواصل الأجتماعي عن طريق تصوير الشاشه .


open-source-screen-recorder-software-windows

يمكنك أيضًا تغيير تنسيق الإخراج لتسجيل الشاشة عن طريق الوصول إلى الإعدادات. يمكنك ضبط تنسيق الإخراج مثل MP4 ، MKV ، FLV ، MOV ، لتسجيل الشاشة ، فإنه يتيح لك ضبط معدل بتات الصوت والفيديو . هناك خيار لتغيير دقة الفيديو و FPS أيضا. ولتسهيل التنقل ، يمكنك تعيين مفاتيح اختصارات مختلفة أيضًا.

تحميل برنامج OBS Studio

4- برنامج ShareX

برنامج ShareX هو برنامج متعدد الأغراض. هذا البرنامج مفتوح المصدر مفيد لتسجيل شاشة سطح المكتب كفيديو (MP4 ، WebM ، أو AVI) ، مشاركة الملفات ، التقاط لقطات الشاشة ، تسجيل شاشة سطح المكتب كصورة GIF متحركة ، لقطة شاشة توضيحية ، تحميل التسجيل بعد الانتهاء منه  إلى Dropbox ، FTP ، Box ، OneDrive ، Google Drive ، يمكنك ضبط مفاتيح التشغيل السريع من اختيارك لبدء / إيقاف التسجيل لكل من الفيديو وصور GIF المتحركة. يمكنك أيضًا تعيين وقت البدء لتأخير التسجيل وتعيين مدة ثابتة للتسجيل . بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين FPS لتسجيل وعرض / إخفاء مؤشر الماوس في التسجيل.


open-source-screen-recorder-software-windows

لتحميل التسجيل إلى Dropbox أو الخدمات الأخرى المتاحة ، تحتاج إلى تكوين حساباتك. خلاف ذلك ، يتم حفظ التسجيل على جهاز الكمبيوتر. هناك حاجة إلى FFmpeg للتسجيل. إذا لم يتم تثبيت FFmpeg على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلا داعي للقلق. يضيف هذا البرنامج تلقائيا FFmpeg . لها ميزة التقاط صور رائعة أيضا. لديك خيارات لالتقاط أي من التطبيقات المفتوحة (سواء كان مجلدًا أو ملفًا أو برنامجًا) أو منطقة أو شاشة كاملة. بعد ذلك ، يمكن تحرير لقطة الشاشة باستخدام محرر الصور الأصلي الخاص بها . بخلاف هذه المميزات الرائعة ، يمكنك استخدام أدواته الأخرى مثل منتقي الألوان ، المسطرة ، مبدل نظام أسماء النطاقات ، مدقق التجزئة .

تحميل برنامج ShareX

5- برنامج CamStudio

برنامج CamStudio هو برنامج تسجيل شاشة مفتوحة المصدر الأكثر شعبية. فإنه يتيح لك تسجيل الشاشة بأكملها ، أو نافذة مفتوحة ، أو بعض المناطق المحددة وحفظها كملف فيديو AVI إلى أي مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتوفر خيار لتمكين / تعطيل الصوت في التسجيل إذا كنت تريد ذلك ، يمكنك أيضًا التبديل إلى تنسيق SWF لحفظ التسجيل بهذا التنسيق بدلاً من AVI. يمكن أيضًا تعيين اختصارات لوحة المفاتيح لتسجيل التسجيل وإيقافه مؤقتًا وإيقافه وإلغائه.


open-source-screen-recorder-software-windows

تتوفر أيضًا بعض المميزات الأخرى المثيرة للاهتمام والتي يمكنك تجربتها. فهو يتيح لك تحويل AVI إلى SWF (أو فلاش) ، أو إظهار / إخفاء المؤشر في تسجيل الشاشة ، أو تمييز المؤشر ، أو إضافة نص للتسجيل ، أو استخدام أشكال مختلفة بنص مخصص لعرضه على الشاشة للتسجيل .

تحميل برنامج CamStudio

6- برنامج ScreenGun

برنامج ScreenGun هو أفضل مسجل شاشة مفتوحة المصدر . لأنه يسمح لك بتحديد منطقة معينة للتسجيل ولا تأتي خيارات الواجهة أو التسجيل في الإخراج. يوفر واجهة بسيطة للغاية تستخدم لتفعيل وضع التسجيل. يمكنك أيضًا تعيين مجلد الإخراج باستخدام الواجهة الرئيسية قبل التسجيل. بعد ذلك ، يتيح لك وضع التسجيل تعيين حجم معين أو منطقة معينة للتسجيل أو يمكنك تمكين وضع ملء الشاشة . يمكنك أيضًا استخدام الميكروفون لتسجيل الشاشة. عندما تنتهي من تسجيل الشاشة ، ما عليك سوى إيقاف التسجيل.

open-source-screen-recorder-software-windows

قائمة التسجيلات المحفوظة مرئية على واجهتها. يتم حفظ جميع تسجيلات الشاشة بتنسيق MP4 ولا يمكنك تغييرها. مثل غيرها من مسجلات الشاشة مفتوحة المصدر، فإنه يستخدم أيضا FFmpeg ولكن ليس لديك لتثبيته. انها تأتي مع أرشيف مضغوط من ScreenGun.

تحميل برنامج ScreenGun

7- برنامج JetScreenRecorder

برنامج JetScreenRecorder هو أيضا خيار جيد كمسجل شاشة مفتوح المصدر. يحتوي على واجهة بسيطة للغاية حيث يمكنك ضبط الخيارات قبل بدء التسجيل. يمكنك ضبط صيغة الفيديو (MPEG4 ، WMV1 أو 2 ، FLV1 ، MPEG2 ، H263P ) ، ومعدل البت الإخراج (50kb ، 1000kb ، 2000kb ، إلخ) ، FPS ، مجلد الإخراج والشاشات (في حالة استخدام أجهزة عرض متعددة). اضبط الخيارات ثم ابدأ تسجيل سطح المكتب. يمكنه تسجيل الشاشة في وضع ملء الشاشة فقط .


open-source-screen-recorder-software-windows

هذا ما يمكنك القيام به باستخدام برنامج مسجل الشاشة المفتوح المصدر هذا. يعمل بشكل جيد لكنه يفتقر أيضا إلى بعض المميزات. على سبيل المثال ، لا يمكنك ضبط مفتاح  التشغيل السريع لبدء / إيقاف / إيقاف مؤقت / استئناف التسجيل. أيضا ، واجهته تأتي أيضا في التسجيل قبل تصغيره وإيقاف التسجيل. لذا ، في هذه الحالة ، تحتاج إلى تحرير التسجيل لإزالة الواجهة الخاصة به. بشكل عام ، البرنامج جيد للاستخدام الشخصي.

تحميل برنامج JetScreenRecorder

هذه هي أبرامج مجانية لتصوير وتسجيل الشاشه فيديو لنظام ويندوز. الميزة الرئيسية ، والتي هي تسجيل الشاشة ، تعمل بشكل مثالي مع كل هذه البرامج. والفرق الوحيد بين هذه البرامج هو مميزات أخرى. إن برنامج تسجيل الشاشة المفتوحة المصدر المفضل في هذه القائمة هو " ScreenToGif " و " Captura " و " ShareX " حيث أن هذه البرامج تمنح ميزة تسجيل الشاشة كفيديو وصور GIF متحركة أيضًا ، مما يجعلها مثالية بالنسبة لي. إذا لديك اي استفسار يرجي تركه في تعليق بالأسفل وسنرد عليك في الحال .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات