القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الوصول الي الإنترنت المظلم (Deep Web) وتصفح مواقعه

تنويه: محتوى المقال التالي هو لأغراض تعليمية فقط ، ولا يتحمل فريق  مدونة الشرق التقنية  أي مسؤولية عن اساءة استخدام محتوى هذا المقال، ولا أي ضرر ينتج عن ذلك .


أحبس أنفاسك جيداً وتخلص من كل شيء يشتت تفكيرك أو يلهيك ولا بأس بأن تقفل عليك باب الغرفة وتعطيل جميع إشعارات حساباتك الإجتماعية، فأنت على وشك الدخول لعالم غامض جداً ويعتبر خط أحمر عند الكثيرين لما يحتويه على كل ما يخطر على بالك.

إنه الإنترنت العميق Deep Web عزيزي القارئ، فحسب الإحصائيات فما يظهر أمامك من مواقع على الإنترنت لا يُشكل سوى 16% فقط من الجزء الظاهر والمتبقي 84% من المواقع جميعها مدفون أو لنكن أكثر دقة مخفي بشكل أكثر عمقاً في مواقع الإنترنت العميق.

هذه المواقع تشمل كميات ضخمة من المعلومات الهامة جدا لوكالة ناسا وبيانات للأرصاد الجوية والمنظمات الإقتصادية والمخابراتية الكبرى وقواعد بيانات لمواقع كبرى مثل ويكيليكس وغيرها، وبمثل ما تتواجد هذه المواقع المحترمة، لدينا أيضاً مواقع تتعامل في كل شيء ممنوع وغير قانوني من التجارة في السلاح والمخدرات إلى الإتجار في البشر بإختصار كل ما هو غير قانوني يمكنك إيجاده في الإنترنت العميق.

how-to-surf-dark-web

الخطوة الأولى بالطبع هي القيام بتحميل متصفح Tor Browser لجهاز الكمبيوتر الخاص بك . هناك عدة إصدارات متاحة لمختلف الأنظمة، كما أن هناك برامج تتيح الاتصال بالشبكة المظلمة من الهواتف الذكية، لكن هنا سنركز شرحنا على استخدام الحاسوب كون التجربة متشابهة عموماً.

تحميل متصفح Tor من هنا .

how-to-surf-dark-web

بعد تحميل برمجية Tor عليك تثبيتها بالطبع، ومع انتهاء التثبيت سيطلب البرنامج منك القيام بإعداده، لكن في حال لم تكن تستخدم بروكسي مخصص أو أن خدمات Tor محظورة في بلدك لا حاجة لصفحة الإعداد أصلاً حيث سيبدأ المتصفح بمحاولة الاتصال بالشبكة فوراً.

how-to-surf-dark-web

عند تشغيل التطبيق ستلاحظ كونه مشابهاً للغاية لمتصفح Mozilla Firefox، والسبب ببساطة هو كون هذا المتصفح هو نسخة معدلة من Mozilla Firefox لذا يطابقه من حيث التصميم لكنه مختلف من حيث آلية العمل كونه يستطيع الاتصال بشبكة Tor.

how-to-surf-dark-web

من حيث المبدأ يمكنك استخدام المتصفح لتصفح الإنترنت المعتاد حيث يعمل كشبكة إخفاء كما لو أنه خدمة VPN، لكن التصفح سيكون بطيئاً وستجد نفسك بحاجة لتأكيد كونك انساناً عبر تقنية CAPTCHA طوال الوقت.

لتتمكن من تصفح الشبكة المظلمة حقاً عليك أن تحصل على عنوان لأحد المواقع ضمنها، ومع وجود العديد من المواقع هناك فأفضل طريقة هي الدخول إلى موقع مختص بالأرشفة ومن هناك التنقل إلى المواقع التي تريدها، يمكنك نسخ العنوان الموجود أداناه لتصل إلى “قاعدة البيانات المخفية” (The Hidden Wiki) وتشق طريقك من هناك.

موقع The Hidden Wiki هنا .

how-to-surf-dark-web

في حال أردت بعض المواقع الأخرى، فهناك موقع RelateList الذي يتخصص بنشر معلومات ووثائق من شركات ومنظمات عالمية وتوضيح الارتباطات والعلاقات ضمنها وفيما بينها :

موقع RelateList هنا .

how-to-surf-dark-web

كما توجد مواقع مثل WikiLeaks حيث يتيح موقع الشبكة المظلمة لـ WikiLeaks طلب نشر الوثائق والمعلومات المسربة بشكل سري ومجهول وبالطبع أكثر أماناً من محاولة إرسالها عبر الويب المعتاد.

موقع WikiLeaks هنا .

how-to-surf-dark-web

هل الدخول إلى الشبكة المظلمة فكرة جيدة؟


how-to-surf-dark-web

من حيث المبدأ لا يوجد سبب حقيقي يدفع المستخدم العادي لدخول الشبكة المظلمة سوى الفضول ربما، لكن على عكس الخرافات العديدة التي تحيط بهذه الشبكة فالجزء الأعظم من محتواها المتاح للعامة ممل نسبياً ولا يتضمن كل الأشياء المخيفة والمرعبة التي يتم الحديث عنها أحياناً، لذا وفي حال كنت لا تريد سوى الاطلاع فلا ضرر من تصفح هذه الشبكة لبعض الوقت، لكن من الأفضل عموماً أن تستخدم بروكسي أو شبكة VPN قبل أن تتصل بشبكة Tor.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات