القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن خدمة جوجل Google FI

أهلاً بكم زوار مدونة الشرق التقنية , اذا كنت شغوف علي متابعة احدث الأخبار والتطورات التقنية لابد انك قرئت عن تقنية شركة جوجل الجديدة وهيا Google FI , وإذا كنت لا تعرف ما هيا خدمة Google FI الجديدة فأنت في المكان الصحيح , سنخبرك في هذا الموضوع عن هذه الخدمة وسنشرح كل شئ بالتفصيل , تابع معي .

كل ما تريد معرفته عن خدمة جوجل Google FI

تعتبر خدمة Google FI خدمة شبكة جوال توفرها شركة Google تمنح مستخدميها حق الوصول الي الإنترنت عن طريق ثلاث شبكات متنقلة وهم  Sprint و T-Mobile و Us Cellular , يستطيع الناقل التبديل الذكي بين الثلاث خدمات والأتصال علي اسرع مزود خدمة فيهم , كما تتيح للمستخدمين اجراء المكالمات وإرسال النصوص خلال شبكة الـ WI-FI .

كل ما تريد معرفته عن خدمة جوجل Google FI

ما هيا طريقة عمل Google Fi

لتتمكن من الأستمتاع بخدمات Google Fi يجب عليك الحصول علي بطاقة SIM خاصة والتي ستكون مدعومة من ثلاث شبكات هاتف محمول وهم T-Mobile و Sprint و US Cellular , تستطيع من خلال بطاقة SIM هذه التنقل الي اي مزود خدمة وقت ما تشاء .

اذا كنت تمتلك هاتف جوجل بيكسل Google Pixel 3 فأنت لن تحتاج الي شراء بطاقة SIM هذه , وذلك يعود الي ان هواتف جوجل بيكسل مدعومة بنظام eSIM مدمج مع الهاتف تستطيع من خلال استخدام Google Fi مباشرة دون مشاكل .

يعمل اتصال Google Fi علي أتصالك بشبكة wi-fi , بمعني انه يمكنك استخدام خدمة Google Fi في اي مكان اذا كانت هاتفك متصل بشبكة WI-FI دون الحاجه الي اتصال هاتفك بشبكة خلوية .

اذا كنت كثير التحرك والتنقل سيقوم هاتفك بالبحث عن شبكات wi-fi موثوقة ويتصل بها , وبمجرد اتصالك بشبكة WI-FI , سيقوم هاتفك بتوجيه كافة اتصالاتك عن طريقة شبكة ظاهرية خاصة , وهذا يعتبر تعزيز لأمان الأتصال الخاص بك .

وتاتي خدمة Google Fi مع مميزات كثيرة ومنها هيا إعادة توجيه كافة مكالماتك الواردة علي رقم fi خاص بك الي اي رقم اخر تريده , وتستطيع اجراء كافة وظائف الهاتف المحمول الأساسية مثل ارسال رسائل SMS والاتصال عن طريق تطبيق Google Hangouts .

كل ما تريد معرفته عن خدمة جوجل Google FI

هل من الممكن اسخدام خدمة Google FI دولياً ؟

بالطبع يمكنك اسخدام خدمة Google FI دولياً , تدعم هذه الخدمة اكثر من 170 بلداً مختلفاً حول العالم , والمثير أكثر ان كل هذه الخدمات تقدمها شركة جوجل مجاناً بمعني انك لن تدفع مقابل كل هذه الخدمات وهذا ما يميزها عن باقي شركات المحمول , 

اما بخصوص المكالمات الهاتفية وضعت جوجل سعر ثابت وهو 20 سنت للدقيقة الواحدة عن الاتصال بأي رقم هاتفي , ولكن ستدفع اقل عند الأتصال بشبكة wi-fi .

اما اسخدام البيانات ستدفع مقابل جيجا استهلاك للإنترنت 10 دولار امريكي , وستختلف السرعة بأختلاف الدولة التي تعيش فيها .

هل كل الهواتف الذكية تدعم خدمة Google Fi ؟




منذ انطلاق الخدمة عام 2015 لم يكن هناك الا هاتف واحد فقط هو من يدعم هذه الخدمة وهو هاتف Nexus 6 , ولكن مع انتشار مستخدمين هذه الخدمة تم فتحها للأجهزة الأخري . اذا كنت تمتلك اي نوع من هذه الهواتف وهيا Google. Google Pixel 2 و 2XL و 3 و 3XL يمكنك استخدام هذه الخدمة مباشرة لان هذه الهواتف تم تخصيصها مسبقاً لدعم خدمة Google Fi .


اما بخصوص الهواتف الذكية الأخري والتي يمكنك استخدام Google Fi عليها هيا Android One Moto X4 و Moto G6 LG V35 و LG G7 مع ان هذا الهواتف لا تحتوي علي بطاقة eSIM ولكنها تدعم تبديل الشبكات وتستطيع التنقل بين شبكة الجوال وشبكة wi-fi بكل سهولة .

اما هواتف شركة أبل فإن خدمة Google Fi تدعم اجهزة iPhone ايضاً .

اذا كنت تعاني التبديل بين شركات الجوال والإتصال لماذا لا تفكر في الحصول علي خدمة Google Fi وتوفر الكثير من الوقت والاموال في التبديل بين شركات المحمول , تعتبر اسعار خدمة Google Fi اقل بشكل بسيط من شركات الإتصالات الأخري , يعتبر استخدام خدمة Google Fi مهمة جداً لك اذا كنت تزور دول كثيرة .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات