القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة قفل ملفات الفيديو بكلمة مرور

في هذه المقالة سنشرح برنامج Free Software To Password Protect Videos ، المشهور بأسم GreenForce-Player . برنامج GreenForce-Player هو مشغل وسائط مجاني يحتوي على وظائف مدمجة لحماية ملفات الفيديو. يمكنك تعيين كلمة مرور على مقاطع الفيديو الخاصة بك والتي ستكون مطلوبة لتشغيل هذا الفيديو. كما أن لديها مميزات أمان مثيرة للاهتمام ، مثل الحماية ضد أخد لقطات للفيديو ، إضافة تاريخ انتهاء صلاحية للفيديو ، مما يسمح بتشغيل الفيديو على أجهزة معينة فقط ، مشغل الوسائط هذا ليس حلاً متكاملاً لتشغيل الوسائط لأنه يعتمد على برامج ترميز إضافية. ولكن يحتوي على مميزات مشغل الوسائط المعتادة مثل مشغل CD / DVD ، وقوائم التشغيل ، والترجمات ، والتشغيل من عنوان URL .

free-software-to-password-protect-videos-greenforce-player

يتطلب GreenForce-Player برامج تشغيل مباشرة  ، لذلك تأكد من تثبيت برامج تشغيل الفيديوهات قبل استخدامه. عند بدء التشغيل ، يقترح تثبيت K-Lite Codec Pack وهو مجاني أيضًا. على الرغم من ذلك ، يمكنك استخدام اي برامج لتشغيل الفيديوهات المناسبة أيضًا.

طريقة حماية الفيديوهات بكلمة سر باستخدام برنامج GreenForce-Player؟

لإضافة كلمة مرور علي فيديوهات معينة لتشغيلها، قم بتصفح الفيديو الخاص بك في مشغل GreenForce وحدد حماية الفيديو أسفل علامة التبويب لإدارة الحقوق الرقمية . هنا اكتب كلمة المرور المطلوبة مرتين ، إضافة تلميح كلمة المرور (اختياري) وانقر فوق حفظ . سيتم حفظ الملف بتنسيق ملف .GFP (GreenForce-Player). لفتح هذا الفيديو ، يجب تثبيت برنامج GreenForce-Player على جهاز الكمبيوتر الخاص به إلى جانب برامج تشغيل الفيديوهات الأخري .

free-software-to-password-protect-videos-greenforce-player


هناك طريقة أخرى يمكنك فيها تخطي طلب كلمة المرور لبرنامج GreenForce-Player لفتح ملف الفيديو المحمي. للقيام بذلك ، أسفل خيارات كلمة المرور ، تحقق من إضافة لاعب إلى ملف الوسائط . تتضمن هذه الميزة مشغل GreenForce-Player مع الفيديو وإنشاء ملف Windows EXE. سيتم تشغيل هذا الملف القابل للتنفيذ على أي نظام ويندوز وسيقوم بتشغيل هذا الفيديو في GreenForce-Player المضمّن.

free-software-to-password-protect-videos-greenforce-player

إلى جانب الحماية بكلمة مرور ، يوفر مشغل الوسائط هذا إجراءات أمنية إضافية أخرى لتعزيز الحماية. هذه الخيارات هي:

free-software-to-password-protect-videos-greenforce-player

حماية تصوير الفيديو او أخد لقطه منه : يؤدي تمكين هذه الميزة إلى حظر أي شخص من التقاط لقطات شاشة لمقطع الفيديو الخاص بك. إذا حاول شخص ما التقاط لقطة شاشة ، فستتحول نافذة مشغل الوسائط إلى اللون الأسود.

تاريخ انتهاء الصلاحية: يمكنك تعيين تاريخ انتهاء للفيديو الخاص بك. بعد هذا التاريخ ، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى هذا الفيديو. حتى مع كلمة مرور.

معرف الجهاز: هنا يمكنك تحديد معرف الجهاز الفريد لجهاز الكمبيوتر وسيتم فتح الفيديو الخاص بك على هذا الكمبيوتر فقط.

المعلمات: يمكنك استخدام العديد من المعلمات المحددة مسبقا للحد من الخيارات. يمكنك استخدام معلمات مثل 
/ ملء الشاشة - سيبدأ الفيديو في وضع ملء الشاشة.  / disablemenu- ستخفي جميع القوائم والخيارات من واجهة المشغل .

free-software-to-password-protect-videos-greenforce-player

يمكنك إزالة حماية كلمة مرور للفيديو , للقيام بذلك  انتقل إلى  DRM -> Remove Protection وإدخال كلمة المرور. يمكن لأي شخص لديه كلمة مرور الفيديو القيام بذلك أيضًا.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات