القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع اون لاين لتشغيل وتجربة تطبيقات أندرويد قبل أستخدامها

في هذا الموضوع سوف نشرح مواقع علي الإنترنت عبارة عن محاكي أندرويد مجاناً لتشغيل واختبار تطبيقات أندرويد قبل أستخدامها . يمكنك استخدام هذه المحاكيات مجاناً مع بعض القيود في النسخة المجانية. هذه المواقع توفر نظام أندرويد كامل يمكنك من خلاله تحميل ملف APK من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن ثم تشغيله في الجهاز المحاكى علي الإنترنت. يمكنك اختبار تطبيقاتك ببساطة عن طريق رفعها. يمكنك أيضًا استخدام مميزات أخرى للهواتف الذكية مثل استخدام المتصفح والمكالمات وتشغيل تطبيق واتساب و فيسبوك . في أحد هذه المواقع يمكنك حتى الأختيار بين أجهزة أندرويد مختلفة مثل Nexus 5 و 7 و 9 وغيرها. وأخذ لقطات من لهم وحفظها.

free-online-android-emulator-run-test-android-apps-in-browser

هناك بعض البرامج التي توفر محاكي أندرويد جيد يمكنك استخدامه إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على إمكانيات جيدة. ولكن معظم برامج المحاكي تأخذ الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ( Ram ) وتؤثر على أداء النظام بشكل عام. وهذا هو السبب في استخدام محاكيات الأندرويد على الإنترنت لاختبار تطبيقاتك.


طريقة تشغيل تطبيقات أندرويد علي الإنترنت

1- موقع APKOnline

موقع APKOnline هو موقع مفيد جداً يقدم لك محاكي أندرويد مجاني يمكنك استخدامه بدون إنشاء أي حساب. يمكنك بسهولة فتح نظام التشغيل مباشرة على الموقع والقيام بما تريد. افتراضيًا هناك بعض التطبيقات التي يمكنك استخدامها لاختبار وظائفه. هنا يتيح لك تحميل ملف APK فيه يمكنك تثبيته واستخدامه في هذا. ومع ذلك فإنه يفتقر إلى متجر Google Play. لتثبيت أحد التطبيقات من عليه، ولكن يمكنك استخدام ملف APK ثم استخدامه في محاكي الموقع المذكور. بالإضافة إلى ذلك فإنه يوفر لك خيارات لتدوير الشاشة وزيادة / تقليل مستوى الصوت والانتقال إلى إعدادات النظام.

free-online-android-emulator-run-test-android-apps-in-browser

ما عليك سوى الدخول إلى رابط الموقع  ومن ثم يمكنك البدء في استخدامه. إذا كنت تريد تحميل ملف APK  فيمكنك الانتقال إلى المحاكي الرئيسي واختبار ذلك التطبيق. يمكنك استخدام تطبيقك لاختبار كل صفحة وكل عنصر تحكم. يمكنك أيضًا التقاط صورة التطبيق الذي تختبره. ومع ذلك لا يبدو أن ميزة لقطة الشاشة تعمل الآن. بخلاف اختبار التطبيق ، يمكنك استخدام متصفح المحاكي لتصفح الإنترنت من موقع مختلف.

ملاحظة: هذا المحاكي مجاني ويمكنك استخدامه كما تريد. ولكن هناك مشكلة في أنه بعد 60 ثانية من عدم النشاط ، سيتم إنهاء جلستك تلقائيًا. ثم سيتم تعيين الجلسة لمستخدم آخر. لذلك عليك أن تضع ذلك في الاعتبار أثناء استخدام هذا المحاكي.

رابط موقع APKOnline

2- موقع Appetize

موقع Appetize هو موقع ويب مجاني آخر يوفر لك محاكي أندرويد مجاني جاهز للأستخدام . ومع ذلك فإن الموقع يوفر لك فترة مجانية محدودة للغاية لأستخدام الموقع. هنا يمكنك استخدام المحاكي لمدة 100 دقيقة في الشهر. ويمكن أن يكون هناك جلستان متزامنتان كحد أقصى. يمكنك تحميل ملف APK من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم محاكاة التطبيق علي الموقع مباشرة. وأفضل جزء هنا هو أنه يمكنك اختيار الأجهزة المختلفة العاملة بنظام التشغيل أندرويد.


free-online-android-emulator-run-test-android-apps-in-browser

الموقع يدعم أجهزة Nexus 5 و Nexus 7 و Nexus 9 ، ويمكنك أيضًا اختيار إصدار أندرويد مختلف أيضًا. ومع ذلك ، أثناء استخدام هذا المحاكي ، سيكون عليك تتبع حد الاستخدام المجاني. يمكنك استخدام هذا لاستخدام خفيف للغاية. وبصرف النظر عن اختبار التطبيق ، يمكنك أيضًا استخدام التطبيقات المدمجة مثل المتصفح لتصفح الإنترنت.

انتقل إلى الموقع الرئيسي ثم قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني. ثم يمكنك البدء في استخدام المحاكي. كل ما عليك هو تحميل ملف APK تريد اختباره ثم البدء في استخدامه . يمكنك التقاط لقطات شاشة وتغيير دوران الشاشة أيضًا. ويمكنك التقاط لقطة الشاشة وستعطيك صورة JPG على الفور يمكنك حفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من إعدادات الحساب ، يمكنك تتبع إحصائيات الاستخدام. ويمكنك تنزيل إحصائيات استخدامك في ملف CSV أيضًا.


هذه هي محاكيات أندرويد المجانية الوحيدة على الإنترنت التي يمكنك العثور عليها لتشغيل تطبيقات أندرويد واختبارها عبر الإنترنت. لذ إذا كنت تبحث عن بعض المحاكيات المجانية على الإنترنت ، فيمكنك تجربة أي موقع من هذا من المواقع المذكورة سابقاً. 


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات