القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج صناعة الألعاب علي نظام ويندوز

في هذا الموضوع سأقوم بشرح برنامج صنع العاب الكمبيوتر مجاناً لنظام ويندوز. إذا كنت تحب لعب ألعاب الفيديو وترغب في إنشاء ألعاب ، فهذه هي البرامج التي يجب أن تبدأ بها , مع هذه البرامج المجانية الخمسة ، يمكنك بناء لعبة ثنائية الأبعاد. تتطلب بعض هذه البرامج فهمًا جيدًا لعدد قليل من لغات البرمجة ، بينما تسمح بعضها بإنشاء ألعاب بسحب وإفلات بسيطة. يمكنك استخدام وظيفة السحب والإسقاط لإنشاء ألعاب بسيطة ولكن ، بالنسبة للألعاب المعقدة ، يجب أن تكون على دراية بلغات البرمجة. كل هذه البرامج إما مجانية بالكامل أو مجانية للاستخدام الشخصي. باستخدام هذه البرامج ، يمكنك إنشاء ألعاب لمنصات مختلفة مثل Android و iOS و Mac و Windows و Linux و HTML5 وما إلى ذلك.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز

1- برنامج Stencyl

برنامج Stencyl هو برنامج مجاني لصنع ألعاب ثنائية الأبعاد حيث يمكنك إنشاء ألعاب iOS و Android و Windows و Mac و Linux و Flash و HTML5. عملية بناء ألعاب مع Stencyl بسيطة جدا. لا تحتاج إلى أي معرفة برمجة لبناء ألعاب. يمكنك البدء في إنشاء لعبة من البداية أو تنزيل نماذج مجانية للبدء بها.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز

باستخدام Stencyl ، يمكنك تحديد عناصر تحكم اللعبة مسبقًا لكل نظام أساسي في الإعدادات ثم إضافة وظائف / أزرار التحكم إلى لعبتك. لتصميم الفاعلين اللعبة والبيئة، أن لديها المدمج في اللعبة محرر حيث يمكنك بسهولة خلق مشاهد ، السلوك ، أحداث ، الفيزياء ، الأطالس و خصائص اللعبة . يمكنك استيراد الصور والوسائط وتضمينها في لعبتك. وإذا كنت تريد استخدام لغة البرمجة ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. كل هذه الميزات سهلة الاستخدام تجعل Stencyl واحدة من أفضل برامج صانع الألعاب المجانية في هذه القائمة.


2- برنامج GameMaker Studio 2


برنامج GameMaker Studio 2 هو برنامج مجاني آخر لتصميم الألعاب ثنائية الأبعاد لنظام Windows. إنه ملف تنفيذي بحجم 176 ميغابايت يقوم بتنزيل ملفات مكتبة إضافية عند تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي صانع الألعاب ثنائي الأبعاد هذا على وضعين لإنشاء ألعاب ، وهما Drag و Drop و GameMaker Language. أثناء إنشاء مشروع لعبة جديد ، يمكنك استخدام أي من أوضاع تصميم الألعاب المتوفرة داخل البرنامج .

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز

في وضع السحب والإسقاط ، يمكنك إضافة جهات فاعلة في اللعبة والبيئة من الموارد باستخدام السحب والإسقاط البسيط. يمكنك استيراد الصور والوسائط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا. بينما ، في وضع GameMaker Language ، يجب أن تقوم بمعظم الأشياء باستخدام لغات البرمجة. هذا الوضع معقد من وضع السحب والإفلات ، ولكنه يتيح لك إضافة المزيد من الوظائف إلى لعبتك. باستخدام GameMaker Studio 2 ، يمكنك إنشاء ألعاب للنظام الأساسي المتنوع واستهداف أجهزة مختلفة. وهو مجاني للاستخدام الشخصي مما يجعله خيارًا جيدًا للممارسة والتعلم.


3- برنامج Cocos Creator

برنامج صانع الألعاب ثنائي الأبعاد التالي في هذه القائمة هو Cocos Creator . يستخدم هذا البرنامج لبناء الألعاب ، تحتاج إلى معرفة جيدة بالبرمجة. عملية بناء لاعبي اللعبة والبيئة سهلة. يمكنك سحب وإسقاط الاشياء إلى مشهد اللعبة واستيراد الرسوم المتحركة والوسائط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن إضافة وظائف اللعبة وضوابطها معقدة بعض الشيء هنا. يجب عليك كتابة هذا النوع من المكونات باستخدام JavaScript . لكن الشيء الجيد هو أنك لا تحتاج إلى استخدام أي لغات برمجة أخرى. يمكنك إنشاء جميع المكونات تقريبًا باستخدام جافا سكريبت فقط  واستخدام إطار عمل Cocos2d-x المضمن للبقية.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز


4- برنامج Game Editor

برنامج Game Editor هو برنامج بسيط وسهل الأستخدام ,  هذا هو أصغر برنامج صانع العاب في هذه القائمة مع حجم 7MB. وعلى الرغم من صغر حجمه، فإنه من البرنامج المميزة لبناء ألعاب بسيطة وصغيرة مثل Tetris, Pacman ، وما إلى ذلك. عملية بناء اللعبة بأكملها بسيطة وسريعة. كل ما عليك القيام به هو إضافة ممثلين من الموارد ، وتحديد المسارات من خلال رسم الخطوط وتعيين إجراءات لأحداث اللعبة. لا تحتاج إلى أي مهارات برمجة لبناء الألعاب باستخدام Game Editor، كل ما تحتاجه هو فكرة اللعبة ، وسيتولى هذا البرنامج الباقي.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز


5- برنامج Defold

برنامج Defold هي منصة إنتاج الألعاب المهنية. يتطلب بناء الألعاب باستخدام هذا البرنامج مهارات برمجة جيدة بالإضافة إلى بعض الخبرة في لغة برمجة Lua. ويستخدم Lua لجميع وظائف التحكم . لمساعدتك معد Defold  ، هناك مقدمة كاملة مع الأمثلة المتاحة على موقعها الإلكتروني والتي يمكنك اتباعها للبدء. أحد أهم مميزات محرك اللعبة ثنائي الأبعاد هو"Hot Reload". على عكس محركات الألعاب الأخرى ،يسمح لك"Hot Reload"بمعاينة التغييرات في الوقت الفعلي. بهذه الطريقة ، تصبح أقل تشتيتًا وتبقي تركيزك على بناء اللعبة. باستخدامDefold، يمكنك إنشاء ألعاب لأجهزة Android و iOS و Mac و Windows و Linux و HTML5.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز-5


6- برنامج GDevelop

برنامج GDevelop هي عبارة عن برنامج آخر مصمم للعبة مفتوحة المصدر يمكن تجربته. إنه سهل الاستخدام ولا يتطلب أي مهارات برمجة لبناء ألعاب. باستخدام GDevelop ، يمكنك إنشاءألعاب Android و iOS Games و Facebook Instant Games و Web Games . سيتوفر دعم Windows وMac و Linux Games قريبًا.

أفضل-برامج-صناعة-الألعاب-علي-نظام-ويندوز


هذه هي أفضل برامج صناعة الألعاب علي نظام ويندوز. يمكنك بسهولة بناء لعبة خاصة بك مع هذه البرامج. تجعل عملية السحب والإفلات البسيطة عملية بناء اللعبة بشكل عام سهلة وسريعة .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات