القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل الصور الي ملف PDF بأسهل الطرق

في ما يلي برنامجان مجانيان لتحويل الصور إلى ملفات PDF باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن من Windows . وهذا يعني أنه سيتم استخدام قائمة الزر الأيمن في نظام ويندوز لتحويل صور متعددة إلى ملفات PDF. يتم إنشاء الملف المحول كملف PDF منفصل لكل صورة تم تحويلها أو ملف PDF واحد يحتوي على جميع صور (وفقًا للبرامج المستخدمة من قبلك). يتم دعم كافة صيغ الصور الشهيرة (مثل BMP و JPG و PNG وما إلى ذلك) للتحويل.

تحويل الصور الي ملف PDF بأسهل الطرق

بصرف النظر عن تحويل الصور إلى PDF باستخدام قائمة زر الماوس الأيمن ، فإن هذه البرامج لها فوائد أخرى أيضًا. يمكنك تغيير حجم الصور ، إضافة العلامة المائية إلى صورة، تحويل الصورة إلى صيغة أخرى (مثل TIFF، ICO، GIF، وما إلى ذلك) . دعونا نتحقق من هذه البرامج المجانية لتحويل الصور إلى PDF .

1- برنامج ImBatch

برنامج ImBatch (مجاني للاستخدام الشخصي) هو برنامج متعدد الأغراض للصور. يمكنك استخدامه لوضع العلامات المائية علي الصور ، تغيير حجم الصور ، تحويل صيغة الصورة ، اقتصاص الصور ، تحرير بيانات EXIF ، وأكثر من ذلك ، واهم ميزة هيا ميزة تحويل الصور إلى ملف PDF باستخدام القائمة بزر الماوس الأيمن .

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software


فهو يتيح لك إنشاء ملف PDF واحد لصور متعددة أو ملف PDF منفصل لكل صورة. لذلك ، يمكنك الاستفادة من جميع الخيارات المتاحه داخل البرنامج . تحتاج فقط إلى إنشاء مهمة لتحويل الصور إلى ملف PDF باستخدام واجهة البرنامج ثم إضافة تلك المهمة إلى قائمة زر الماوس الأيمن في Windows .

الخطوة 1: قم بتثبيت وتشغيل البرنامج . انقر على القائمة المنسدلة " إضافة مهمة " ، انتقل إلى خيار " حفظ " ، وحدد خيار " حفظ إلى PDF ".

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software

الخطوة 2: ستضاف مهمة Save To PDF داخل واجهة البرنامج . الآن قم بتوسيع هذه المهمة لإعداد الخيارات. ستكون هناك خيارات مثل تعيين اسم الملف ومسار المجلد لحفظ إخراج PDF وإنشاء ملف PDF منفصل لكل صورة وضبط الضغط باستخدام خيارات ضغط محددة مسبقًا وتعيين تنسيق الورق وما إلى ذلك. للحصول علي اعلي جودة للملف ، يجب عليك تعيين خيار الضغط على " No compression " وصيغة الورق إلى خيار " A4 ". خيارات تعيين اسم مؤلف PDF ، والعنوان ، والموضوع ، والكلمات الرئيسية ، وما إلى ذلك ، موجودة أيضًا بحيث يمكنك ملءها حسب ما تريد.

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software

يمكنك تخصيص جميع الخيارات في وقت لاحق أيضا. سيكون هذا مفيدًا اذا تم تحويل الملفات بشكل غير جيد.

الخطوة 3: عندما يتم تعيين خيارات المهمة ، قم بحفظ المهمة إلى موقع معين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم حفظ الملف بتنسيق " BSV ".

الخطوة 4: الآن يتم إنشاء المهمة ، تحتاج إلى إضافته إلى قائمة زر الماوس الأيمن. لذلك ، انقر فوق " Tools " القائمة وحدد خيار " Context Menu Editor ".

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software

الخطوة 5: سيتم فتح نافذة محرر زر الماوس الأيمن في Windows. هناك ، استخدم زر " Add " ، وبعد ذلك يمكنك إضافة ملف BSV الذي يحتوي على المهمة التي أنشأتها. عند إضافة الملف ، قم بإعطاء " اسم خاص " لهذا الملف. هذا الاسم الخاص سيكون مرئي في قائمة النقر بزر الماوس الأيمن.

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software

اضغط على موافق واحفظ التغيير.

الآن يمكنك تحديد بعض الصور والنقر بزر الماوس الأيمن للوصول إلى خيار " ImBatch " ، سترى اسم ملف BSV الذي أضفته إلى قائمة السياق. شاهد الصورة الاولي في الشرح . انقر فوق هذا الاسم وسيقوم برنامج تحرير الصور هذا بإنشاء ملف PDF نيابة عنك.

على الرغم من أنك تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات ولكن هذه المرة فقط. بمجرد إنشاء المهمة وإضافتها إلى قائمة السياق ، فإن تحويل صور متعددة إلى PDF باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن سيكون أمرًا سهلاً بالنسبة لك.

تحميل برنامج ImBatch هنا .

2 - برنامج RentASoft Image Converter

برنامج Rentasoft Image Converter  هو برنامج مفيد آخر لتحويل الصور إلى ملفات PDF باستخدام النقر بزر الماوس الأيمن علي اي صورة. يقوم هذا البرنامج بإنشاء ملف PDF منفصل لكل صور JPG . قد لا يعجبك حقيقة أنه لا يمكن إنشاء ملف PDF واحد لصور متعددة. وقد تحتاج إلى استخدام برنامج دمج ملفات PDF في ملف واحد. ولكن أولئك الذين يرغبون في إنشاء ملفات PDF مختلفة لكل صورة باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن علي اي صورة ، فإنهم بالتأكيد يحبون هذا البرنامج.

convert-images-to-pdf-using-right-click-menu-software


لتحويل صور متعددة إلى ملفات PDF باستخدام النقر بزر الماوس الأيمن ، حدد الصورة المطلوب تحويلها الي ملف PDF ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن. سترى خيار " Convert image to..". استخدم هذا الخيار وسيتم فتح مربع منفصل. في هذا المربع ، سترى خيار " Adobe PDF ". حدده واضغط على زر " Convert". سيؤدي ذلك إلى تحويل جميع الصور وإنشاء ملفات PDF في نفس المجلد . يمكنك أيضًا اختيار مكان حفظ أخر .

تحميل برنامج RentASoft Image Converter هنا .

كان هذا شرح طريقة تحويل الصور الي ملف PDF بأسهل الطرق اذا واجهتك اي مشكلة او اذا كنت تريد الأستفسار
عن اي شئ قم بالتعليق بالأسفل وسنرد عليك في الحال .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات