القائمة الرئيسية

الصفحات

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد

الجميع يرغب بمراقبة شبكة الواى فاى الخاصه به والتعرف على جميع التفاصيل حول الشبكة , مثلاً نجد البعض يبحث عن طريقة مراقبة شبكة الواي فاي وقطع النت عن المتصلين من أجل تجاوز مشكلة بطء النت بسبب الأجهزة الغريبة التى تسحب السرعة او يبحث عن برنامج مراقبة الواي فاي للاندرويد، كما ويقوم البعض بالبحث عن برنامج متخصص فى قياس قوة الواي فاي وهذا سوف يساعد على تحديد أقوى شبكة واى فاى قريبة منك  للاتصال عليها . تفاصيل وأمور كثيرة يرغب المستخدم بمعرفتها حول شبكة الواى فاى، الأمر الذى دفعني على تدوين هذه المقالة االذى يضم مجموعة من أفضل البرامج لمراقبة الواى فاى . 

برامج مراقبه-WiFi-لاجهزه-الكمبيوتر-والاندرويد

برامج مراقبة شبكة wifi للكمبيوتر

1- برنامج SolarWinds Wifi Monitor

سيكتشف نقاط الوصول اللاسلكية الخاصة بك ويراقبها ويضيفها إلى مراقب أداء الشبكة . ليس هذا فقط، بل وسيقوم هذا البرنامج بإنشاء خرائط توضيحية لمزيد من التفاصيل والمعلومات حول الشبكة، وستنشئ تقارير حول العديد من الجوانب مثل عناوين IP ، ونوع الجهاز ، SSID ، والقنوات المستخدمة ، وعدد العملاء المتصلين حاليًا . تتضمن تفاصيل العميل أو الشخص المتصل بالشبكة اسم العميل ، SSID ، عنوان IP ، عنوان MAC، وقت الاتصال ، معدل البيانات ، وحدات البايت المستلمة والبايتات المرسلة . البرنامج غير مجانى، ولكن يمكنك تحميله وتجربته لمدة 30 يوم فقط وبعد ذلك ستحتاج إلى شراؤه .

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد


2- برنامج NetSpot

برنامج NetSpot هو واحد من أفضل البرامج المتخصصة فى عمل تحليل لشبكة الواى فاى . تم إنشاء البرنامج في الأصل لنظام Mac ، وتم نقله بعد ذلك وتوفره على نظام ويندوز . هذا البرنامج يعمل على جمع البيانات من نقاط وصولك بما في ذلك عرض القناة ، إلى عنوان MAC ، وجودة الإشارة ، وحتى تشفير الشبكة ، مما يوفر بعض أفضل رؤية عبر الشبكة اللاسلكية .

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد


3 - برنامج Acrylic Wifi

من المحتمل أن يكون برنامج Wifi Acrylic هو أفضل محلل WiFi مجاني للنوافذ. وهو عبارة عن ماسح ضوئي للشبكة الاسلكية يقوم بإجراء تحليل تفصيلي للأمان والتغطية لشبكات الاتصالات اللاسلكية في وقت قصير للغاية. سيسمح لك هذا البرنامج بالبحث عن نقاط الوصول وإنشاء جدول يحتوي على كافة التفاصيل ذات الصلة.

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد


تطبيقات مراقبة الواي فاي للاندرويد

1 - تطبيق Wifi Analyzer

عند البحث عن محلل لشبكة الواى فاى على هواتف وأجهزة أندرويد، عادةً ما يكون تطبيق WiFi Analyzer هو أول اسم يظهر . هذه هي أداة شعبية . هناك سبب لهذه الشعبية أيضًا: الأداة جيدة. ستقوم الأداة بمسح الموجات وتحديد الشبكات القريبة وإنشاء تمثيل مرئي للوضع الحالي وسيتيح لك تحديد القنوات التي يتم التشبع فيها بسرعة، على سبيل المثال. ستعرض لك الشاشة الرئيسية تمثيلًا فوريًا لقوة الإشارة لكل شبكة يمكنها العثور عليها. ويمكنه أيضًا عرض رسم بياني لقوة الإشارة بمرور الوقت .

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد



2 - تطبيق OpenSignal

ربما يكون تطبيق OpenSignal أكثر التطبيقات تنوعا في هذه القائمة المختصرة . يأتى مع ميزة خريطة مفصلة الفريدة من نوعها إلى حد ما . لن يقوم فقط بتحليل إشارات الواى فاى، بل يمكنه عرض خريطة لنقاط اتصال الواى فاى القريبة وأبراج الهواتف الخلوية من مزود الخدمة - لإظهار مكان جودة الاتصال الأفضل، كما ويعد الحل الأفضل للمستخدمين الذين يرغبون في مراقبة وتحسين تغطية الواي فاي وإشارات . يتوفر التطبيق بشكل مجانى تماماً ولا يحمل أى إعلانات .

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد



3 - تطبيق ManageEngine WiFi Analyzer and Surveyor 

هو تطبيق مفيد جدا، يمكنك استخدامه لمراقبة قوة الإشارة وعرض الرسوم البيانية لقناة العرض على جميع شبكات الواى فاى المتاحة بشكل فعال. بشكل ملموس، يمكنك استخدام جهاز عرض الواى فاى للكشف عن شبكات WiFi البطيئة وتحديد تدخل القناة وقوة الإشارة الضعيفة. يمكنك أيضًا استخدام ماسح الواي فاي المدمج في التطبيق للبحث عن جميع شبكات الواى فاى في بيئتك وأكثر .

برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد



كانت هذه أفضل برامج وتطبيقات برامج مراقبه الواي فاي WiFi لاجهزه الكمبيوتر والاندرويد والتعرف على جميع التفاصيل حول الشبكة , مثلاً نجد البعض يبحث عن طريقة مراقبة شبكة الواي فاي وقطع النت عن المتصلين من أجل تجاوز مشكلة بطء النت بسبب الأجهزة الغريبة التى تسحب السرعة او يبحث عن برنامج مراقبة الواي فاي للاندرويد.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات