القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة أختبار مضاد الفيروسات لديك اذا كان يعمل بشكل جيد ام لا

في هذا الموضوع سوف نشرح بعض الطرق للتأكد إذا كان مكافح مضاد  الفيروسات لديك اذا كان يعمل بشكل جيد ام لا . الفيروسات هي التهديد الرئيسي لأجهزة الكمبيوتر الخاصه بنا . يمكن للفيروس أن يصيب ملفات البيانات ، وجزء التمهيد من القرص الصلب ويسبب فشل النظام. هناك عدة أنواع من فيروسات الكمبيوتر التي يمكن أن تعالج البيانات وتفسدها. في هجمات WannaCry السيبرانية ، يتم استخدام دودة خبيثة للتلاعب ومسح بيانات الأنظمة المصابة. يتم استخدام برامج مكافحة الفيروسات لحماية النظام من الفيروسات. تقوم البرامج تلقائيًا باكتشاف الملفات الضارة وإزالتها من النظام. يعتمد النظام بأكمله على برنامج مكافحة الفيروسات اذا كنت تريد الأبتعاد عن ما تسببه الفيروسات من مشاكل خطيرة لملفاتك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك . لذا فمن الحكمة تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات بشكل صحيح والتأكد من انه يعمل بشكل صحيح .

check-if-antivirus-working-properly-windows-pc

اختبر مكافح الفيروسات الخاص بك هل يعمل بشكل جيد أم لا ؟

هناك عدة طرق لاختبار ما إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات يعمل بشكل صحيح أم لا. أساليب مختلفة تستخدم إجراءات مختلفة لاختبار مكافحة الفيروسات. عندما يواجه برنامج مكافحة الفيروسات خطرًا أمنيًا ، فإنه يقوم بحظره ويؤدي إلى ظهور نافذة منبثقة على الشاشة. إذا كنت تحصل على نافذة منبثقة أو إشعار من برنامج مكافحة الفيروسات عندما يقوم بحجب الملف يعني أن برنامج مكافحة الفيروسات يعمل بشكل صحيح. في ما يلي بعض الأساليب التي يمكنك استخدامها لاختبار برنامج مكافحة الفيروسات.

الأختبار الأول: ملف EICAR

ملف اختبار EICAR هو ملف كمبيوتر تم تطويره بواسطة EICAR (المعهد الأوروبي لأبحاث مكافحة الفيروسات على الكمبيوتر) تم تصميمه لاختبار برامج مكافحة الفيروسات. يحتوي ملف EICAR على سلسلة من 68 حرفًا مرتبة بترتيب معين. تم تعيين هذا الملف كفيروس تم التحقق منه في برامج مكافحة الفيروسات. عندما يكتشف برنامج الكمبيوتر هذا الملف على نظام يقوم بمسح هذا الملف. يمكنك إنشاء هذا الملف في "المفكرة" واستخدامه لاختبار برنامج مكافحة الفيروسات. ببساطة الصق الكود التالي في المفكرة وحفظها بملحق EXE أو COM.

يمكنك نسخ الكود من الرابط هنا .

إذا كانت مكافح الفيروسات لديك يعمل بشكل جيد ، فيجب أن يقوم تلقائيًا باكتشاف هذا الملف وإزالته من النظام. إذا لم يكن كذلك ، فعليك التحقق من برنامج مكافحة الفيروسات. تحقق مما إذا كانت الحماية في الوقت الفعلي قيد التشغيل ويتم تشغيل جميع إعدادات الحماية.


 الأختبار الثاني: المقدم من الشركة العملاقة في مكافحة الفيروسات COMODO

برنامج COMODO Leak Tests هو برنامج كمبيوتر يمكنك استخدامه لاختبار برنامج الحماية من الفيروسات. تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة COMODO المعروفة لمكافحة الفيروسات (COMODO Antivirus) . تحقق اختبارات  COMODO من محلل السلوك الخاص بمضاد الأنتي فيرس الخاص بك والجدار الناري.


check-if-antivirus-working-properly-windows-pc

في الوقت الحاضر برامج مكافحة الفيروسات لديها وظيفة تحليل السلوك. انهم يراقبون النظام والتحقق مما إذا كان سلوك أي برنامج يمكن أن يشكل خطرا على الأمن العام لنظام التشغيل. اختبارات COMODO Leak تقوم بإجراء العديد من الاختبارات التي قد تعتبر خطرًا أمنيًا وتحفز برنامج الحماية من الفيروسات . بهذه الطريقة إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك يعمل فسوف يقوم بوضع علامة على  اختبارات تسرب COMODO وحظره.


تحميل برنامج COMODO Leak Tests برابط مباشر

الأختبار الثالث: Trojan Simulator

برنامج Trojan Simulator هو محاكي يمكنك استخدامه للتحقق من برامج مكافحة الفيروسات. يقوم هذا البرنامج بإضافة إدخال بدء التشغيل في الريجستري ويقوم بتشغيل ملف غير ضار في الذاكرة. وبعبارة أخرى فإنه يحاكي كيفية عمل حصان طروادة الفعلي دون التأثير على النظام الخاص بك. يقوم برنامج مكافحة الفيروسات بالكشف عن مثل هذا السلوك وإيقافه.


check-if-antivirus-working-properly-windows-pc

تحميل برنامج Trojan Simulator

هذه هي بعض الأساليب البسيطة للتحقق مما إذا كان برانامج مكافحة الفيروسات لديك يعمل بشكل صحيح أم لا. وبصرف النظر عن هذه الأختبارات الثلاثة ، هناك العديد من الأدوات والأساليب الأخرى لاختبار مكافحة الفيروسات. إذا كان برنامج الحماية من الفيروسات يوفر أيضًا الحماية علي الإنترنت ، فيمكنك تجربة زيارة مواقع الويب الضارة لفحصها.


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات