القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة فيسبوك تجمع بيانات عن المستخدمين حتي غير المتصلين علي موقعها

من الظاهر ان فضائح موفع الفيسبوك اصبحت كثيرة للغاية بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين حتي غير المتصلين علي موقعها , بعد ان قدمت شركة كامبيريدج أناليتيكا البريطانيه تقرير يوضح ان شركة الفيسبوك تجميع بيانات عن المستخدمين لموقعها وهو ما دفع الكونجرس الأمريكي الي عمل لجنة تحقيق لمؤسس الموقع مارك زوكربيرج .

شركة فيسبوك تجمع بيانات عن المستخدمين حتي غير المتصلين علي موقعها

وكان مؤسس موقع الفيسبوك والمدير التنفيذي مارك زوكربيرج اكد خلال استجوابة امام الكونجرس الأمريكي ان موقع الفيسبوك يجمع معلومات فعلاً عن المستخدمين خارج موقع الفيسبوك , ما يعني ان موقع الفيسبوك يتتبع المستخدمين اثناء تصفحهم .

ولهذا قامت شركة الفيسبوك بنشر بيان علي مدونتها توضح فيه الية عمل الموقع في موضوع تتبع المستخدمين غير المتصلين علي موقعها , حيث اشار البيان ان فيسبوك تقوم بجمع معطيات وبيانات خاصبة بالمستخدمين من المواقع والتطبيقات التي تستخدم الأعلانات الخاصة بالموقع , وهو ما يساعدهم في معرفة حجم تأثير هذه الاعلانات علي المستخدمين داخل وخارج الفيسبوك .

ونتيجة لذلك تقوم فيسبوك بجمع بيانات ومعطيات المستخدمين الذين يضغطون علي اعلانات شركة فيسبوك حتي لو كانوا لا يستخدمون موقع فيسبوك , وتكون المعلومات المجمعة تجمع عدد من الامور مثل عنوان الاي بي ip ونظام التشغيل ونوع المتصفح .

واكد ديفيد باسير ان شركة فيسبوك ليست هيا الوحيدة التي تجمع بيانات عن المستخدمين وان الأمر منتشر بين شركات كبيرة ومنافسه لها .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات