القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أفضل 5 تطبيقات مساعد شخصي مجانية علي الأندرويد

في هذا الموضوع سوف نقدم أفضل 5 تطبيقات مساعد صوتي ( شخصي ) مجاني للأندرويد , باستخدام هذه التطبيقات ، ستتمكن من تنفيذ إجراءات مختلفة على هاتفك من خلال إعطاء الأوامر الصوتية. بعد فتح هذه التطبيقات ، يمكنك التحدث مع التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي المتكامل ومطالبته بتنفيذ إجراءات مثل تشغيل Wi-Fi وإجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل قصيرة والحصول على توقعات الطقس والقيام بحسابات رياضية وما إلى ذلك. بعض هذه التطبيقات متقدمة جدًا ويمكنها إجراء جميع عمليات النظام تقريبًا بالإضافة إلى المهام الأساسية مثل إنشاء الملاحظات وتعيين التذكيرات ، الأوامر الصوتية التي ستستخدمها لجعل مهام التطبيق هذه لا تمثل بعض الأوامر الخاصة ، ولكن بدلاً من ذلك سيبدو الأمر كما لو كنت تتحدث مع شخص ما وتطلب منه القيام بمهام.

Best-personal-assistant-apps-for-android

في الوقت الحاضر ، تأتي جميع هواتف Android مع Google Now أو مساعد Google وهي أيضًا مساعدين شخصيين فعالين للغاية. ولكن إذا كنت لا ترغب في استخدامها وتبحث عن بعض البدائل المجانية ، فإن استخدام أي من تطبيقات المساعد الصوتي في هذا الموضوع هو الخيار الأفضل لك .

1- تطبيق Cortana

 من المحتمل أن يكون Cortana by Microsoft واحدًا من أفضل تطبيقات المساعد الصوتي المجانية لنظام التشغيل Android. يمكن أن يساعدك على القيام بمهام مختلفة على هاتفك تلقائيا فقط عن طريق إعطاء الأوامر الصوتية. بعد تثبيت التطبيق وفتحه ، سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft. بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك البدء في إعطاء الأوامر الصوتية عن طريق الضغط على زر "التسجيل". يمكنك أيضًا إضافة Cortana إلى شاشة قفل Android واستخدامها مباشرةً بدون إلغاء قفل هاتفك. يمكنك إخبار Cortana بأداء أي مهمة تريدها ثم القيام بذلك فورًا . حاليًا ، يعمل هذا التطبيق في الإصدار التجريبي ، وبالتالي لا يدعم بعض الإجراءات المستندة إلى الجهاز مثل تمكين / تعطيل Wi-Fi .

 تطبيق Cortana

بعض المهام التي يمكنك تنفيذها تلقائيًا على Android باستخدام Cortana هي :

1- اسأل عن قول النكات ، حكايات .
2- اسأل عن الوقت والتاريخ والطقس.
3- افتح جميع التطبيقات المثبتة والمحملة مسبقًا.
4- إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل قصيرة وإرسال رسائل البريد الإلكتروني .
5- ابحث عن الأماكن القريبة مثل الصالونات والمطاعم والفنادق .
جارفيس هو تطبيق مساعد صوت مجاني آخر للأندرويد والذي يمكنك استخدامه لتنفيذ إجراءات على هاتف الذكي الخاص بك مع الأوامر الصوتية. على غرار Cortana ، يمكن لهذا التطبيق أيضًا إجراء العديد من الإجراءات تلقائيًا بمجرد الاستماع إليك. عند فتح هذا التطبيق ، سترى زر "Hexagon" الوامض الذي يمكنك استخدامه لإعطاء الأوامر الصوتية. بعد أن تنقر عليه ، يمكنك إخبار Jarvis بأداء أي إجراء ثم يقوم بذلك تلقائيًا. الإصدار المجاني من هذا التطبيق محدود للغاية لبعض الأوامر مثل استخدام المتصفح .


تطبيق Jarvis

بعض الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها جارفيس هي:

1- تعيين تذكير بإعطاء أمر صوتي.
2- إضافة أحداث إلى تقويم Google.
3- تشغيل / إيقاف المصباح.
4- الحصول على تحديث الطقس وقراءة الأخبار الشائعة.
5- على عكس Cortana ، يمكنك أيضًا استخدامه لتمكين / تعطيل Wi-Fi .

تحميل تطبيق Jarvis برابط مباشر


3- تطبيق Lyra

تطبيق Lyra هو تطبيق مساعد صوتي مفيد آخر لنظام Android يمكنه مساعدتك في استخدام الأوامر الصوتية لتنفيذ إجراءات مختلفة على هاتفك. بعد فتح هذا التطبيق ، سترى واجهة تشبه الدردشة حيث يمكنك استخدام زر "تسجيل" للتحدث مع Lyra وتطلب تنفيذ الأوامر مباشرة. على غرار Cortana و Jarvis ، يمكن أن يساعدك هذا أيضًا في إنجاز الكثير من المهام على هاتفك تلقائيًا. واحدة من الميزات الفريدة لهذا التطبيق هي أنه بالإضافة إلى استخدام الأوامر الصوتية ، يمكنك أيضًا كتابة الأمر لينفذه التطبيق مباشرة.


تطبيق Lyra

بعض الإجراءات التي يمكنك تنفيذها باستخدام Lyra هي:

1- قم بنشر تغريدات على تويتر مباشرة.
2- أداء العمليات الحسابية.
3- تشغيل مقاطع الفيديو على YouTube.
4- ابحث عن أي شيء على الويب.
5- افتح التطبيقات التي تم تنزيلها وتثبيتها مسبقًا.
 يعتبر Robin أيضًا أحد أفضل تطبيقات مساعد الصوتي في Android. يمكنك استخدامه للقيام بعمليات مختلفة بسهولة على هاتفك فقط عن طريق إعطاء الأوامر الصوتية البسيطة. ويركز هذا التطبيق بشكل رئيسي على القيادة والتنقل والاتجاهات . ولكن لا يزال بإمكانه تنفيذ إجراءات أخرى مماثلة لتطبيقات المساعد الصوتي الأخرى. بمجرد فتح التطبيق ، سترى واجهة شفافة مع زر "R" ضخم في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك ببساطة الضغط على هذا الزر ومن ثم إعطاء الأوامر الصوتية الخاصة بك. وستقوم بعد ذلك بالمهمة إذا كانت تدعم هذه المهمة الخاصة.

تطبيق Robin

بعض أمثلة الإجراءات التي يمكن أن يقوم بها Robin باستخدام الأوامر الصوتية:

1- الحصول على الاتجاه إلى أي مكان.
2- مشاهد الأماكن على الخريطة.
3- عمل المكالمات الهاتفية ، وإرسال الرسائل القصيرة ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.
4- فتح وقراءة الرسائل.
5- الأطلاع على الأخبار المحلية والحصول على توقعات الطقس .

يعد تطبيق Smart Voice Assistant تطبيقًا مفيدًا آخر لنظام التشغيل Android والذي يمكنه تنفيذ إجراءات استنادًا إلى الأوامر الصوتية. وهو يدعم مختلف الإجراءات التي يمكنك ببساطة طرحها علي هذا التطبيق والأنتظار حتي القيام بها على الفور. عند تثبيت هذا التطبيق وفتحه ، ستحتاج إلى الضغط على زر "Start" لتنشيط هذا المساعد الصوتي. بعد ذلك ، ستتمكن من رؤية جميع الإجراءات التي يدعمها هذا التطبيق وكيفية قول الأوامر لكل إجراء. أفضل جزء من هذا التطبيق هو أنه بمجرد تنشيطه ، لن تحتاج إلى الضغط على أي زر لتنفيذ الأوامر. بعض الإجراءات التي يدعمها هذا التطبيق مثلاً إنشاء مشاركات اجتماعية ، النشر على Facebook .


تطبيق Smart Voice Assistant

بعض الأمثلة على الإجراءات التي يمكن لهذا التطبيق مساعدتك هي:

1- تشغيل / إيقاف Wi-Fi أو البلوتوث .
2- إرسال الرسائل القصيرة وإجراء المكالمات هاتفية.
3- تشغيل التطبيقات المثبته او تنزيل اي تطبيق من علي متجر جوجل بلاي.
4- إضافة وتحرير وحفظ وحذف الملاحظات.
5- تعرف على مستوى البطارية ، وفتح الشاشه اذا كان الهاتف مغلق ، وإيقاف أي خدمة .


هذه كانت أفضل تطبيقات مساعد شخصي مجانية علي الأندرويد مما يجعل من السهل عليك تنفيذ إجراءات متنوعة على هاتفك تلقائيًا. لا مزيد من المهام الأساسية يدويًا مثل تشغيل / إيقاف Wi-Fi ، أو بلوتوث ، أو إجراء مكالمات ، أو إرسال رسائل قصيرة SMS ، وما إلى ذلك ، حيث يمكن لهذه التطبيقات أن تفعل ذلك نيابةً عنك , اذا كان هناك اي أستفسار اكتبه بالأسفل في صندوق التعليقات وسنقوم بالرد عليك فوراً .


شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات