طريقة استخدام المفكرة ( NOTEPAD ) كآلة حاسبة

استخدام NOTEPAD كآلة حاسبة

يشرح هذا البرنامج التعليمي كيفية استخدام Notepad كآلة حاسبة . عادة ، لا يمكننا تنفيذ العمليات الحسابية الأساسية باستخدام Windows Notepad. في بعض الأحيان نحتاج ذلك ثم نقوم إما بفتح آلة حاسبة الموجودة داخل نظام ويندوز أو استخدام بعض الآلات الحاسبة المتقدمة الأخرى . ولكن هناك خدعة بسيطة يمكن استخدامها . بعبارات بسيطة  يمكننا استخدام Notepad المدمج في Windows كآلة حاسبة.

طريقة أستخدام المفكرة ( NOTEPAD ) كآلة حاسبة
لتنفيذ عمليات الرياضيات الأساسية باستخدام Notepad ، سوف أقدم لكم برنامج مجاني . يدعى ” Notepad Calculator “. لقد اختبرت هذا البرنامج على Windows 8.1 ، وعملت بشكل جيد.
 
في الصورة المتحركة السابقة ، يمكنك أن ترى بوضوح أنني تمكنت من تنفيذ عمليات الرياضيات الأساسية في Notepad ، وهو أمر غير ممكن أصلاً. ولكن بمساعدة برنامج Notepad Calculator تمكنت من هذا.
 
ملاحظة:  البرنامج قديم ولكنه لا يزال يعمل جيداً . ومع ذلك ، إذا فشلت في تشغيله ، فحاول تشغيل البرنامج كمسئول وسيعمل معك بكل سهولة.
 
شاهد ايضاً:
كيفية استخدام المفكرة كآلة حاسبة؟
الخطوة 1: الخطوة الأولى هي تنزيل برنامج “Notepad Calculator” وتثبيته. يساعدك الارتباط الموجود في نهاية هذا البرنامج التعليمي في الحصول على ملف الإعداد الخاص به.
 
 

تحميل برنامج Notepad Calculator

 
الخطوة 2: عند تثبيت البرنامج ، قم بتشغيله وسيظهر بالأسفل جانب الساعة.
طريقة أستخدام المفكرة ( NOTEPAD ) كآلة حاسبة
الخطوة 3: الآن افتح Windows Notepad وقم ببعض العمليات الحسابيه البيسطة للحصول على الإجابة ، اضغط على مفتاح Enter المتاح في Numpad.
طريقة أستخدام المفكرة ( NOTEPAD ) كآلة حاسبة
وللقيام بعملية حسابيه اخري اضغط علي  Shift + Enter ستبدأ سطر جديد تستطيع اجراء عملية حسابيه اخري وهكذا , هذا هو استخدم المفكرة كآلة حاسبة اذا كنت تريد ذلك. عندما لا تحتاج إلى هذا البرنامج ، يمكنك الخروج منه من الأسفل بجانب الساعة.
 
 الذين يحتاجون إلى إجراء عمليات الحسابات الأساسية ويحتاجون إلى بعض الحلول لفعل ذلك في Windows Notepad ، فإن هذا البرنامج سهل الاستخدام. أفضل جزء هو أنك لا تحتاج إلى تكوين الإعدادات أو أشياء أخرى للحصول على إجابات. فقط قم بتثبيت البرنامج واتركه يعمل في الأسفل بجانب الساعة وسيساعدك على استخدام برنامج Notepad كآلة حاسبة.
قد يعجبك ايضا
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بالتقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد