القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحويل الفيديو الي صورة متحركه GIF

في هذا الموضوع نتحدث عن طريقة تحويل الفيديو الى gif بجودة عالية , برنامج لتحويل الفيديو الي صورة GIF متحركة ويأتي البرنامج مع ثلاث مميزات مثيرة للاهتمام اولها برنامج تحويل mp4 الى gif . يمكنك استخدامه في اقتصاص الفيديو وتحويله إلى GIF ، وإضافة علامة مائية إلى GIF ، والجمع بين مقاطع فيديو متعددة كصورة GIF متحركة واحدة .

تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF

البرنامج هو " VideoSolo Free Video to GIF Converter ". أفضل جزء من هذا البرنامج هو أنه يمكنك استخدام هذه المميزات معًا أو بشكل منفصل. عندما تريد اقتصاص مقطع فيديو وحفظه بتنسيق GIF متحرك ، يمكنك القيام بذلك بشكل منفصل. وعندما تريد دمج مقاطع فيديو متعددة معًا مع خيار تعيين نسبة الاقتصاص لمقاطع الفيديو هذه وحفظها بتنسيق GIF متحرك ، يمكنك استخدام جميع المميزات معًا. إذا كنت لا ترغب في تحويل فيديو كامل ، فيمكنك أيضًا تحديد نقاط البداية والنهاية لتحويل مقطع فيديو كامل فقط كملف GIF متحرك .

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

في الصورة السابقة ، يمكنك مشاهدة بعض مقاطع الفيديو المضافة من خلالي على واجهة البرنامج لتحويلها إلى صور GIF متحركة.

قبل الحصول على صورة متحركة GIF ، يمكنك أيضًا ضبط الإعدادات للملف GIF الناتج من عملية التحويل. يمكنك تعيين دقة الملف أو الاحتفاظ به إلى معدل الإطار الأصلي ، بينما يمكن تحويل الفيديو إلى صورة GIF ، يمنح هذا البرنامج المزيد من التحكم ويمكنك الحصول على الصورة المحولة حسب احتياجاتك. علاوة على ذلك ، فهو يدعم الكثير من تنسيقات الفيديو ، لذا ستتمكن من تحويل أي تنسيق فيديو مشهور إلى GIF متحرك تقريبًا.

يمكنك تحميل البرنامج عن طريق الرابط التالي , وبعد تحميله وتثبيته وفتحه وستري واجهته البسيطه .
في الجزء الأيسر يستخدم لإضافة الملفات. يمكنك إضافة ملفات فيديو بتنسيقات مختلفة مثل  3GP و WMV و MKV و MP4 و ASF و OGV و VOB و TS و AVI و FLV و MPV و MPD و SWF و RMVB ، يعرض القسم الصحيح معاينة الفيديو المحدد. يوفر هذا القسم أيضًا التقاط فيديو بواسطة كاميرة الويب الخاصة بك. يتم حفظ لقطات الشاشة التي تم التقاطها كصور JPG. يوجد رمز مجلد بجوار رمز الالتقاط الذي يمكنك من خلاله الوصول إلى لقطات الشاشة الملتقطة.

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

يتيح لك الجزء السفلي من واجهته تحديد مجلد لانتاج الملفات المحوله وتخصيص الإعدادات . كما يمكنك رؤيته الصورة التاليه ، تساعد نافذة الإعدادات على تغيير الدقة (128 * 96 ، 352 * 240 ، 640 * 480 ، ) ، ضبط معدل الإطارات (بين 1-30 إطارًا في الثانية) ، نسبة العرض إلى الارتفاع (4: 3 أو 16) : 9) ، وما إلى ذلك.

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

إذا كنت لا ترغب في استخدام مميزات أخرى ، كل ما عليك هو وضع فيديو ، وتعيين ملجد حفظ الفيديو الي صورة متحركه ، وقم بتحويله إلى صورة GIF متحركة.

لتحويل الفيديو إلى صورة GIF متحركه بميزاته الرئيسية ، يمكنك تطبيق الشرح التالي .

اقتصاص الفيديو وتحويله إلى صورة GIF متحركه


عند إضافة فيديو ، حدد هذا الفيديو ، واستخدم زر التعديل . سيؤدي هذا إلى فتح وضع الاقتصاص. قبل ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام خيار Clip وتحديد نقاط بداية ونهاية الفيديو لتطبيق التغييرات على مقطع معين فقط. انظر الصورة التالية . إذا كنت لا ترغب في الحصول على مقطع فيديو ، فقم بتخطي هذا الخيار.

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

في وضع Crop ، سترى نافذة معاينة Original و Output. لمعاينة الأصل ومشاهدة التغيرات التي تحدث علي الفيديو الأصلي.

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

يمكنك تشغيل الفيديو لمشاهدة مقطع الفيديو الذي تم اقتصاصه وإذا كان جيدًا ، استخدم الزر " Apply" .

الآن يتم إضافة مقطع الفيديو إلى واجهة البرنامج الرئيسية. بطريقة مماثلة يمكنك اقتصاص مقاطع الفيديو الأخرى أيضًا. بعد ذلك ، استخدم زر " تحويل" للحصول على صورة بصيغة GIF متحركة .


إضافة علامة مائية إلى صورة متحركة بضيغة GIF


يمكنك إضافة علامة مائية نصية أو صورة لإخراج صورة GIF متحركة. لهذا ، قم بإضافة فيديو مرة أخرى ثم استخدم خيار التعديل على واجهته. سترى وضع الاقتصاص. قم بالتبديل إلى وضع العلامة المائية . يتيح لك وضع العلامة المائية تطبيق علامة مائية على النص أو الصورة. يوجد أيضًا وضع Effect mode (الوضع المؤثر) الذي يمكن استخدامه لتعيين السطوع والصبغ والتشبع والتباين.

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

إذا كنت تضيف علامة مائية نصية ، فيمكنك إضافة نص مخصص ، وتعيين الخط ، ولون العلامة المائية ، والشفافية ، ونمط الخط ، وحجم الخط ، كما يمكن ضبط محاذاة العلامة المائية والطول والعرض بسهولة.

إذا كنت تريد إضافة علامة مائية للصورة ، فيمكنك تحديد صورة بتنسيق JPG أو TIF أو BMP أو PNG أو TGA أو GIF . يمكن أيضًا استخدام باقي الخيارات مثل ضبط الشفافية وضبط موضع العلامة المائية للصورة وعرض العلامة المائية مقابل الارتفاع .

استخدم أي علامة مائية ومعاينتها على الفيديو. إذا كانت جيدة ، قم بتطبيق التغييرات. الآن سوف تأتي إلى الواجهة الرئيسية. هنا ، استخدم زر " Apply" ، ومن ثم ستتمكن من الحصول على الفيديو بصيغة GIF متحركة مع وضع علامة مائية خاصة بك.


دمج عدة ملفات فيديو داخل صورة GIF متحركة واحدة


هذه ميزة جيدة جدًا يمكنك من خلالها إنشاء صورة GIF متحركة واحدة من لحظاتك المفضلة المتوفرة في ملفات فيديو مختلفة. لهذا قم بإضافة ملفات الفيديو ، حدد ملفات الفيديوهات التي تريد دمجها كصورة GIF متحركة ، واستخدم خيار " الدمج في ملف واحد ".

طريقة-تحويل-الفيديو-الي-صورة-متحركه-GIF-مع-كتابة-اسمك-عليها

قبل ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام خيار Clip وتحديد مقاطع من مقاطع الفيديو. بعد ذلك يمكنك تحديد تلك المقاطع لدمجها كصورة GIF متحركة . إذا كنت لا تريد دمج المقاطع ، فما عليك سوى تحديد كل مقاطع الفيديو ، وتمكين خيار الدمج ، واستخدام زر Convert . سيساعدك هذا على دمج مقاطع فيديو متعددة داخل صورة GIF متحركة واحدة.

يعتبر من افضل البرامج في مجاله ويحتوي علي مجموعة كاملة يمكنها تحويل مقطع فيديو الي صورة GIF بكل سهوله ، وإضافة علامة مائية إلى  الصورة المتحركة GIF ، ودمج مقاطع الفيديو داخل صورة GIF متحركة واحدة . البرنامج يحتوي علي  مميزات جيدة واستخدام هذا البرنامج سهل للغاية. لذلك أنصحك بأستخدام هذا البرنامج .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات