القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 برامج لمنع اي شخص من التعديل علي ملفات فلاشة USB وحمايتها من الفيروسات

نقدم في هذا الموضوع أفضل 4 برامج مجانية لمنع اي شخص من التعديل علي ملفات فلاشة USB ولجعل فلاشة الـ USB غير قابلة للتعديل . باستخدام هذه البرامج المجانية يمكنك جعل جميع محركات أقراص USB للقراءة فقط ومنع التعديل علي ملفاتها. وهذا يعني أنه بعد تشغيل هذه البرامج ، لن يتمكن أي شخص من توصيل محرك أقراص USB بالكمبيوتر الشخصي لنسخ أي بيانات إلى اي فلاشه خاصه به. يعتبر هذا مثالي للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات بحيث لا يمكن للموظفين نسخ البيانات إلى الفلاشات الخاصة بهم. وهذا يضمن أن البيانات على الفلاشة USB لا تصاب بأي فيروسات مصاب بها النظام من قبل . لذا إذا تم استخدام الفلاشة USB لنسخ البيانات إلى أنظمة متعددة ، فلن يتم نقل فيروسات أحد الأنظمة إلى أنظمة أخرى.

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

تأتي بعض هذه البرامج مع المميزات الفريدة مثل إضافة كلمة مرور حماية لحماية البرنامج من التعديل عليه من اي شخص غريب ، بحيث يمكنك فقط إبطال الوصول إلى الكتابة على منافذ USB.

 ستتمكن من ضبط التحكم في الوصول على أجهزة تخزين USB وتقييد الوصول للتعديل عليها , وسيحمي محرك USB من الإصابة إذا كان هناك أي  فيروسات على النظام .

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

البرنامج الاول: URCAM

برنامج URCAM هو واحد من أفضل البرامج المجانية لجعل منافذ USB للقراءة فقط. لأنه يأتي كبرنامج محمول ، لذلك لا يجب عليك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس فقط منافذ USB ، يمكنك أيضا تمكين / تعطيل مختلف موارد النظام الأخرى مثل موجه الأوامر cmd ، مدير المهام ، محرر التسجيل ، مجموعة Policy Rditor ، ويمكنك تعيين كلمة مرور لتأمين الواجهة الخاصة به ومنع التعديل علي البرنامج من اي شخص أخر .

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

من السهل جدًا قراءة منافذ USB فقط باستخدام هذا البرنامج المجاني. ما عليك سوى تحميل البرنامج من الرابط التالي ثم تشغيله سترى العديد من الخيارات لتمكين أو تعطيل Task Manger، Command Prompt، Files and Folder options ، وبالطبع وضع الوصول لإعداد أجهزة USB. من قسم USB Storage Devices ، اختر خيار Read Only لجعل جميع منافذ USB تقوم بقراءة البيانات من أجهزة USB فقط حيث لا يستطيع اي شخص التعديل عليها او حذف ملفات منها . بعد القيام بذلك ، ستتصرف أجهزة تخزين USB التي تتصل بها بالكمبيوتر كقرص مضغوط. لن تتمكن من إعادة تسمية الملفات أو نقل الملفات أو نقل أي ملف من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز USB. ولكن ستتمكن من نسخ البيانات من محرك أقراص USB إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة قراءة منافذ USB فقط باستخدام برنامج URCAM المجاني.

تحميل برنامج URCAM


البرنامج الثاني: Ratool

برنامج Ratool هو برنامج مجاني لجعل منافذ USB للقراءة فقط. يمكنك جعل جميع أجهزة USB تتصرف مثل ملف مضغوط. لن تكون قادرًا على نسخ أي شيء من جهاز الكمبيوتر إلى محرك أقراص فلاشة usb ولن تتمكن أيضًا من إعادة تسمية أي ملف على محرك أقراص USB. بصرف النظر عن جعل منافذ USB للقراءة فقط ، يمكنك أيضًا إنشاء أجهزة تخزين أخرى مثل محركات الأقراص المرنة ، محركات الأشرطة ، للقراءة فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تعيين كلمة مرور لقفل واجهة برنامج Ratool لمنع الآخرين من تعديل هذه الإعدادات. يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي .

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

بعد تحميل البرنامج من الرابط التالي قم بفتحه وستري على واجهته ثلاثة خيارات ، هي السماح للقراءة والكتابة ، والسماح للقراءة فقط ، وحظر أجهزة تخزين USB . لجعل أجهزة USB للقراءة فقط ، ما عليك سوى تحديد الخيار " السماح للقراءة فقط" والضغط على الزر " تطبيق التغييرات" . ولكن ، لاحظ أنه أثناء إجراء هذه الإعدادات ، تأكد من عدم وجود جهاز USB متصل بالكمبيوتر. أيضا ليس عليك الاستمرار في تشغيل البرنامج. بعد قراءة محركات أقراص USB فقط ، ما عليك سوى إغلاق البرنامج.

بعد تطبيق الإعدادات ، ستقوم جميع منافذ USB بقراءة البيانات من جهاز USB فقط. لا يمكنك إعادة تسمية الملفات أو حذف الملفات أو نقل المحتويات من مكان إلى آخر. للسماح بوصول الكتابة ، قم بتشغيل البرنامج مرة أخرى واختر الخيار الافتراضي وهو "سماح للقراءة والكتابة".

تحميل برنامج Ratool

البرنامج الثالث: USB Disk Manager

برنامج USB Disk Manager هو برنامج مجاني آخر لجعل منافذ USB للقراءة فقط. بصرف النظر عن جعل منافذ USB للقراءة فقط ، يمكنك أيضًا تقييد بعض أنشطة أجهزة USB الأخرى مثل تنفيذ البرنامج من محرك USB وتعطيل محرك USB. يأتي البرنامج كبرنامج محمول ، ولكن لجعله يعمل سيكون عليك الاستمرار في تشغيله في الخلفية. وكلما تريد فتحه يمكنك الوصول إليه من الأسفل بجانب الساعة. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا تشغيله عند بدء تشغيل الويندوز.

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

إن استخدام هذا البرنامج المجاني سهل للغاية. اولاً قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي ثم قم بتشغيل البرنامج. سترى واجهته ، والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام. انتقل إلى قسم "Write Protection" ، وقم بتمكين خيار "Turn on Write Protection option" لجعل منافذ USB للقراءة فقط. انقر فوق "Turn off Write Protection" لإلغاء الحماية مرة اخري.

تحميل برنامج USB Disk Manager

البرنامج الرابع: USB Flash Drives Control


برنامج USB Flash Drives Control هو برنامج مجاني آخر لجعل منافذ USB للقراءة فقط. باستخدام هذا البرنامج المجاني يمكنك بسهولة تقييد الوصول للكتابة إلى أي محرك أقراص محمول USB أو جهاز تخزين. بصرف النظر عن جعل جهاز USB للقراءة فقط ، يمكنك اختيار بعض الخيارات الأخرى أيضًا. يتيح لك التحكم في محركات أقراص USB المحمولة تشغيل جهاز USB في وضع القراءة ووضع الكتابة ووضع التنفيذ. لا يحتوي البرنامج على واجهة فعلاً ، لا يمكن إجراء الإعدادات إلا من خلال رمز البرنامج بجانب الساعة بالأسفل.  البرنامج يعمل في الخلفية. 

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

طريقة تشغيل برنامج USB Flash Drives Control أمر سهل للغاية. قم أولاً بتنزيله من هذا الرابط التالي , ثم قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد التثبيت ، قم بتشغيله وستجد الرمز الخاص به في الأسفل بجانب الساعة. انقر بزر الماوس الأيمن على رمز البرنامج ، وهناك خيارات معينة لتكوين سلوك منافذ USB. لجعل قراءة منافذ USB فقط ، قم بإلغاء تحديد جميع الخيارات باستثناء خيار Read Mode (وضع القراءة). بعد ذلك ، سيكون محرك أقراص USB الذي ستستخدمه على الكمبيوتر الخاص بك قادراً على إرسال البيانات فقط. لن تتمكن من إعادة تسمية أي ملف أو نقله أو لصقه أو حذفه من جهاز تخزين USB. لجعل منفذ USB قابل للكتابة مرة أخرى قم بإلغاء Read Mode (وضع القراءة) مرة أخري.

أفضل-4-برامج-لمنع-اي-شخص-من-التعديل-علي-ملفات-فلاشة-USB-وحمايتها-من-الفيروسات

 وبهذه الطريقة يمكن بسهولة جعل منافذ USB للقرأءة فقط باستخدام برنامج USB Flash Drives Control. البرنامج جيد ومجاني،ولكن لإبقائه يعمل ، سيكون عليك مواصلة تشغيل البرنامج في الخلفية.

تحميل برنامج USB Flash Drives Control

كانت هذه أفضل 4 برامج لمنع اي شخص من التعديل علي ملفات فلاشة USB وحمايتها من الفيروسات ، يمكنك بسهولة تقييد الوصول للتعديل على جميع منافذ USB المتاحة للكمبيوتر الخاص بك. بعد استخدام هذه البرامج ، لن تتمكن من إعادة تسمية الملفات ونقلها وحذفها ولصقها على محرك أقراص USB. لا يمكن نقل البيانات إلا من USB إلى الكمبيوتر. أيضا ، يمكنك إبطال الوصول في أي وقت. وبصرف النظر عن جعل منافذ USB للقراءة فقط ، توفر هذه البرامج بعض المميزات الأخرى التي ذكرتها من قبل. لذلك إذا كنت تبحث عن طرق لجعل منافذ USB للكمبيوتر الشخصي للقراءة فقط  وتمنع التعديل او نسخ عملك من علي جهاز الكمبيوتر بغير إذن منك ، فستكون هذه البرامج مفيدة جدًا لك. استنادًا إلى احتياجاتك ، يمكنك تجربة أي منها.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات