القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 برامج تعديل الصور ودمجها علي نظام ويندوز

نقدم في هذا الموضوع أفضل 3 برامج تعديل الصور فوتوشوب . باستخدام هذه البرامج المجانية ، يمكنك بسهولة تغيير خلفيات الصور ببعض التأثيرات. معظم برامج تعديل الصور تأتي بجميع خصائص تعديل الصور الشخصية وبصرف النظر عن وجود خاصية دمج الصور ، يمكن لهذه البرامج أيضا أن تفعل أكثر من ذلك بكثير وتعتبر من افضل برامج تظبيط الصور.

أفضل-3-برامج-تعديل-الصور-ودمجها-علي-نظام-ويندوز

تقدم برامج تعديل الصور المجانية أدوات تحرير الصور بعض التأثيرات الرائعة لجعل الصورة تبدو أكثر جمالاً. هناك العديد من أنواع صيغ الدمج المنتشره في بعض برامج تعديل الصور المدفوعة مثل Photoshop. ولكن ، في هذه المقالة ، قمت بتجميع أفضل 3 برامج لتعديل الصور علي نظام ويندوز يمكنها ان تغنيك عن استخدام البرامج المدفوعة.

أفضل-3-برامج-تعديل-الصور-ودمجها-علي-نظام-ويندوز

البرنامج الأول: GIMP

برنامج GIMP هو اختصار اسم البرنامج GNU Image Manipulation ، وهو محرر صور مجاني يحتوي علي خاصية الدمج. إذا كنت لا تعرف شيئاً عن هذا البرنامج ، قد تفاجأ عندما تعرف أن برنامج GIMP هو أفضل بديل مجاني لبرنامج Adobe Photoshop. يأتي برنامج GIMP بالعديد من المميزات المهمة لكل شخص مهتم بتعديل الصور , يمكنك استخدام صيغ الدمج المختلفة على طبقات مختلفة لتحسين صورتك. يأتي مع الكثير من صيغ الدمج بما في ذلك خاصية تركيب صورة علي الأخري ، يمكنك تطبيق أوضاع الدمج هذه لدمج الصور الموجودة على الطبقات المختلفة.

أفضل-3-برامج-تعديل-الصور-ودمجها-علي-نظام-ويندوز

على الرغم من أن واجهة برنامج GIMP ليست سهله الي حد ما ، إلا أنه بمجرد فهمك لها ، سيكون من السهل عليك استخدام البرنامج. قم أولاً بتنزيل البرنامج من الرابط التالي , بعد ذلك قم تثبيته ثم قم بتشغيله. سترى واجهة ستعتبرها صعبة عليك في المرة الأولي. الانتقال إلى قسم layer section ، وقم بفتح الصور الخاصة بك فيه على طبقات مختلفة. توجد قائمة منسدلة لأسفل في قسم الطبقة التي يمكنك استخدامها لاختيار أوضاع الدمج من القائمة. وبعد تطبيق نمط الدمج الذي تختاره ، يمكنك دمج جميع الطبقات ، إضافة تأثيرات أخرى ، أو القيام بكل ما تريد.


البرنامج الثاني: Paint.net

برنامج Paint.net هو محرر صور مجاني مشهور جداً مع خاصية الدمج. يأتي برنامج Paint.net  مع خصائص كثيرة متميزة  وكذلك بعض أدوات إصلاح الصورة المتقدمة. باستخدام برنامج Paint.net ، يمكنك بسهولة اقتصاص ، تدوير ، قلب ، تعتيم الصور بسهولة. يعتمد Paint.net العمل مع ميزة طبقات مختلفة ، ويمكنك بسهولة دمج طبقات مختلفة في ذلك باستخدام أنواع مختلفة من أوضاع الدمج.

أفضل-3-برامج-تعديل-الصور-ودمجها-علي-نظام-ويندوز

برنامج Paint.net يأتي مع واجهة تعتبر اسهل من برنامج GIMP السابق ، ويمكنك استخدامه بسهولة. أولاً  قم بتنزيله من الرابط التالي وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، افتحه وقم بوضع أي صورة فيه. بعد ذلك انتقل إلى نافذة الطبقات وأضف طبقة أخرى. في الطبقة المضافة حديثًا ، قم بتحميل صورة أخرى تريد دمجها. الآن ، يمكنك تحديد أي طبقة والنقر على أيقونة الخصائص من نافذة الطبقات. ستظهر نافذة جديدة ، ويمكنك اختيار أي وضع دمج يناسب صورتك منه.


البرنامج الثالث: LazPaint

برنامج LazPaint هو برنامج تحرير صور مجاني يحتوي علي خاصية الدمج. لديه واجهة بديهية وسهله للغاية. وهو يدعم العمل مع الطبقات المتعددة ويسمح لك أيضًا باستخدام طريقة دمج الصور مع بعضها. تعرف ميزة دمج الصور في برنامج LazPaint بعملية Blend. وأفضل جزء داخل البرنامج هو أنه قبل تطبيق أي عملية دمج ، يمكنك معاينة الشكل النهائي للصورة. وبصرف النظر عن إضافة طبقة يمكنك القيام بالعديد من عمليات التلاعب الأخرى باستخدام مجموعة أدوات متقدمة ومتطورة من برنامج LazPaint .

أفضل-3-برامج-تعديل-الصور-ودمجها-علي-نظام-ويندوز

يأتي برنامج LazPaint أيضًا كبرنامج محمول لا يحتاج الي تثبيت ، لذلك لا تضطر إلى تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه. يمكنك البدء في استخدامه بعد  تنزيله مباشرة. بعد فتح صورك ، انقر فوق زر اختيار عملية الاختيار لفتح نافذة عملية الدمج. هناك الكثير من عمليات الدمج المتاحة ، يمكنك معاينة الشكل النهائي للصورة في نفس النافذة.


كانت هذه أفضل 3 برامج لتعديل الصور علي نظام ويندوز. كل هذه البرامج يمكنك بسهولة استخدامها لتحسين صورك. هناك الكثير من ادوات الدمج التي ستجدها في برامج تعديل الصور السابقة وخصائص أخرى للطبقات. لذلك اعتمادا على احتياجاتك ، يمكنك تجربة أي واحد منهم.

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات