القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إرسال رسالة بريد إلكتروني تدمر نفسها ذاتياً بعد مدة معينة

رسائل البريد الإلكتروني هي الطريقة المستخدمة في الغالب والرسمية للتواصل على الويب. يستخدم الناس رسائل البريد الإلكتروني لاتصالاتهم الرسمية وكذلك الشخصية. ولكن عندما يتعلق الأمر بإرسال معلومات حساسة ، فهناك دائماً مسألة الثقة والسرية. ولهذا السبب  يفضل الناس استخدام خدمات P2P و blockchain لمشاركة هذه المعلومات. ولكن ماذا لو لم يكن لدى المستلم أي فكرة عن هذه الخدمات ، ولا يستخدم سوى البريد الإلكتروني ، أو يقول يجب عليك فقط مشاركة رسالة سرية؟ في مثل هذه الحالات ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني يدمر نفسه ذاتياً. يتم تشفير رسائل البريد الإلكتروني هذه باستخدام كلمة مرور مع وقت انتهاء الصلاحية.

طريقة-إرسال-رسالة-بريد-إلكتروني-تدمر-نفسها-ذاتياً-بعد-مدة-معينة

نقدم في هذا الموضوع اربع طرق لإرسال بريد إلكتروني مشفر ذاتي التدمير  مجانًا . باستخدام هذه الطرق ، يمكنك حماية محتوى البريد الإلكتروني باستخدام كلمة مرور وتعيين مؤقت ذاتي التدمير. هذا يتيح لك مشاركة المعلومات الحساسة والسرية بسهولة دون قلق.

الطريقة الاولي: Gmail Confidential Mode .

 تحتوي خدمه Gmail التابعه لجوجل على خيار مضمن لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التي تنتهي صلاحيتها ؛ يطلق عليه " الوضع السري " موجود بجوار خيار إرفاق صورة في مربع رسالة جديدة (إنشاء). يتيح لك هذا الخيار تعيين وقت انتهاء صلاحية الرسالة من يوم واحد أو أسبوع واحد أو شهر واحد أو 3 أشهر أو 5 سنوات للبريد الإلكتروني. علاوة على ذلك يمكنك أيضًا تأمين محتوى البريد الإلكتروني من خلال تمكين خيار كلمة سر للرسالة . يطلب منك هذا الخيار كتابة رقم الهاتف الخاص بالمستلم. عندما يفتح المستلم البريد ، يحصل على كلمة المرور من خلال رسالة نصية sms للوصول إلى محتوى الرسالة. بهذه الطريقة يمكنك كتابة البريد كما تفعل عادة واستخدام هذا الوضع لجعله مشفرًا ومدمرًا ذاتيًا.


طريقة-إرسال-رسالة-بريد-إلكتروني-تدمر-نفسها-ذاتياً-بعد-مدة-معينة

ولكن يتوفر الوضع السري لمستخدمي Gmail فقط. لا يستطيع الأشخاص الذين لديهم بريد إلكتروني آخر (حتى مستخدمي G Suite) الوصول إلى البريد السري. في مثل هذه الحالة ، يمكنك استخدام خدمة SnapMail بدلاً من هذا الوضع السري .

الطريقة الثانية: SnapMail.co

اضافة SnapMail هي عبارة عن إضافة مجانية لـ Google Chrome تتيح لك إرسال رسائل بريد إلكتروني يدمر تلقائيًا. عند التثبيت تضيف هذه الإضافة زر Snapmail بجوار الزر إرسال في مربع رسالة الإنشاء في Gmail. بعد كتابة البريد، وعند الضغط علي هذا الزر بدلا من العادي إرسال ، فإن الرسالة تصل إلى البريد الوارد المستلم. يحتوي الرابط على رسالتك ويدمر نفسه بعد 60 ثانية من فتحه. من خلال هذه الاضفاة ، يمكنك بسهولة إرسال بريد إلكتروني تدمر ذاتياً إلى أي شخص لديه عنوان بريد إلكتروني صالح. لاحظ أنه على عكس الوضع السري ،لا تقوم SnapMail بتشفير الرسالة أو إضافة حماية بكلمة مرور ؛ انها فقط تجعل الرسالة تدمر ذاتياً.

طريقة-إرسال-رسالة-بريد-إلكتروني-تدمر-نفسها-ذاتياً-بعد-مدة-معينة

جرب هذه الإضافة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني لتدمر نفسها تلقائيًا باستخدام خدمة الـ Gmail هنا .

الطريقة الثالثة: Cloakmy.org

موقع Cloakmy يقدم خدمة مجانية عبر الإنترنت لمشاركة رسائل البريد الإلكتروني بطريقة أمنه. باستخدام هذه الخدمة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني يدمر نفسه ذاتياً إلى أي عنوان (عناوين) بريد إلكتروني. لا يجب عليك إنشاء حساب لاستخدام هذه الخدمة. يمكنك ببساطة كتابة رسالتك هنا وإدخال عنوان البريد الإلكتروني للمستلم لإرسال البريد. تدعم هذه الخدمة تنسيق النص المنسق مع مرفقات الصور. قم بإدخال المعلومات الحساسة وحمايتها بكلمة مرور. عند كتابة كلمة مرور ،يوفر لك Cloakmy خيارًا ثانويًا لكلمة المرور. يتم استخدام كلمة المرور الثانوية لتشفير الرسالة محليًا قبل إرسالها إلى الخادم.

طريقة-إرسال-رسالة-بريد-إلكتروني-تدمر-نفسها-ذاتياً-بعد-مدة-معينة

بالإضافة إلى كلمة المرور ، يمكنك تعيين مدة صلاحية الرسالة. يمكنك ضبطه على التدمير التلقائي بمجرد فتحه أو تدميره بعد فترة زمنية محددة ، أو عدم التدمير أبدًا . في حالة الفترة الزمنية المحددة وعدم التدمير ، يمكنك الحصول على خيار حذف الرسالة يدويًا في أي وقت. عند إرسال الرسالة ، ستحصل على رابط مشاركة لمشاركة الرسالة يدويًا مع رابط آخر لحذف الرسالة. يحصل المستلم (المستلمون) على رابط المشاركة في صندوق البريد الوارد الخاص بهم ، والذي يأخذهم إلى موقع Cloakmy حيث يمكنهم قراءة رسالتك بعد كتابة كلمة (كلمات) المرور الصحيحة. عندما يصل المستلمون إلى الرسالة ، يحصلون أيضًا على خيار لحذف الرسالة إذا لم يتم حذفها تلقائيًا.


لإرسال رسائل البريد الإلكتروني المشفرة والتي تدمر نفسها تلقائياً مع Cloakmy هنا .

الخدمة الرابعة: NoteShred.com

خدمة NoteShred هي خدمة من شركة freemium لمشاركة المعلومات الخاصة بشكل آمن عبر الإنترنت . يمكنك إرسال 10 رسائل في الشهر مجانًا وإزالة هذا الحد في أي وقت عن طريق الاشتراك في الخدمة المدفوعة. باستخدام هذه الخدمة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني يدمر نفسه ذاتياً ومشفر إلى عدة مستلمين في وقت واحد. عملية إنشاء رسالة التدمير الذاتي والمشفرة هي واضحة. ببساطة اكتب رسالتك في مربع النص مع عنوان وإضافة كلمة مرور لجعلها محمية بكلمة مرور. يمكنك أيضًا إضافة مرفق ملف يصل حجمه إلى 5 ميغابايت. ثم قم بتعيين صلاحية الرسالة ؛ يمكنك ضبطه للحذف بعد قراءة أو تحديد إطار زمني مخصص .

طريقة-إرسال-رسالة-بريد-إلكتروني-تدمر-نفسها-ذاتياً-بعد-مدة-معينة

كما تمنحك هذه الخدمة خيارًا لإضافة تشفير من جانب العميل للرسالة. يمنحك تمكين هذا الخيار مفتاحًا أساسيًا مطلوبًا لفك تشفير الرسالة. هل لاحظت أن هذا الخيار يقوم بتشفير النص فقط ، ولن يتم تشفير المرفق. بمجرد تعيين كل شيء ، أدخل عناوين البريد الإلكتروني للمستلمين وأرسل البريد الإلكتروني المشفر عن طريق إنشاء الملاحظة.

لإرسال رسائل البريد الإلكتروني المشفرة والتي تدمر نفسها ذاتياً مع NoteShred هنا .

هذه كانت 4 طرق بسيطة لإرسال البريد الإلكتروني المشفرة والتي تدمر نفسها ذاتياً . اعتمادا على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بك ، يمكنك استخدام أي من هذه الطرق لإرسال رسائل البريد الإلكتروني تدمر نفسها تلقائياً. جربهم وأخبرنا افضل خدمه بالنسبة لك .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات