القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تقليل حجم الصور للنصف مع الحفاظ علي جودتها

برنامج Pingo هو أداة بسيطة للغاية لا يتعدي حجمها الاتنين ميجا لضغط صور JPG و PNG بكميات كبيرة . يمكنه ضغط الصور وتقليل اكثر من 60٪  من حجمها وهو مستوى ضغط جيد جدًا. يمكنك ضغط صورة JPG واحدة أو أكثر. وباستخدام الضغط بدون فقدان جودة الصورة، يمكنك ضغط صورة PNG واحدة أو اي عدد صور تريده.

طريقة-تقليل-حجم-الصور-للنصف-مع-الحفاظ-علي-جودتها

يوفر برنامج Pingo خمسة مستويات ضغط مختلفة بدون فقدان اي جودة للصورة بعد ضغطها ، بدءًا من الضغط الأعلى إلى الضغط المنخفض. وبالنسبة للضغط  فإنه يوفر 3 أنواع من مستويات الضغط . يمكنك تجربة جميع مستويات الضغط وضغط صورك. يعمل مستوى الضغط الأعلى على تقليل جودة الصورة ولكنك لا تزال غير قادر على تحديد أي تغييرات في جودة الصورة حتى تنظر إليها جيداً.

طريقة-تقليل-حجم-الصور-للنصف-مع-الحفاظ-علي-جودتها

انظر إلى الصورة السابقة ، حيث يمكنك أن ترى أن الصور مضغوطة أكثر من 60٪. لاحظ أن نسبة الضغط يمكن أن تتغير اعتمادًا على عوامل مختلفة مثل حجم الصورة ، والألوان في الصور ، والوصف التعريفي ، يعمل هذا البرنامج بشكل رائع عند استخدام ضغط الصور حيث إنه يقلل من جودة الصور وكذلك يزيل بعض المعلومات (مثل العنوان والموضوع ، التقييم) .

ملحوظة: تقوم هذه الأداة بتغيير ملفات الصور الأصلية مباشرةً. لذا قبل ضغط الصور ، يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات الأصلية.

طريقة تقليل حجم الصور للنصف مع الحفاظ علي جودتها

الخطوة 1: قم بتحميل اداة pingo من الرابط التالي .


الخطوة 2: افتح موجه الأوامر بكتابة cmd في مربع البحث والنقر فوق خيار cmd في نتيجة البحث. بعد ذلك  اسحب تطبيق pingo في نافذة موجه الأوامر واضغط على enter. سيعرض هذا المعلومات المتاحة .


طريقة-تقليل-حجم-الصور-للنصف-مع-الحفاظ-علي-جودتها

سترى أن هناك 5 خيارات للضغط بدون فقدان و 3 معلمات للضغط بفقدان بعض جودة الصور . تكون الخيارات المتوفرة للضغط بدون فقدان من -s0 إلى -s4 حيث -s0 لـ lower و -s4 لمستوى ضغط أعلى. وتكون المعلمات المتوفرة للضغط lossy من x إلى x2 حيث -x0 لـ lower و x2 لضغط أعلى.

الخطوة 3: لضغط صور JPG أو PNG ، قم بوضع الصور المراد ضغطها داخل ملف جديد وقم بوضع الاداة معهم , وقم بسحب الصور ووضعها داخل الاداة مباشرة بطريقة السحب والافلات , وسيتم ضغط الصور مباشرة بنائاً علي معلومات الصورة . تعتبر هذه الطريقة السهله .

اما الطريقة الأخري أضف ملف تطبيق pingo ، ونسبة الضغط ، وموقع المجلد الذي يحتوي على صور JPG أو PNG. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المجلد الذي تضيفه يحتوي على صور JPG أو صور PNG فقط. لذلك لنفترض أنك تريد ضغط صور JPG المتوفرة في مجلد ، فإن الأمر سيكون: pingo.exe -x0 / x1 / x2 " موقع مصدر المجلد الذي يحتوي على صور JPG ". أضف الأمر واضغط على enter. إذا كنت ترغب في ضغط صورة واحدة فقط في كل مرة ، قم ببساطة بإضافة مسار مصدر الصورة بدلاً من المجلد المصدر.


طريقة-تقليل-حجم-الصور-للنصف-مع-الحفاظ-علي-جودتها

سيبدأ ضغط الصور المتاحة في هذا المجلد بناءً على درجة الضغط الذي قمت بأختيارها .

شارك الموضوع مع أصدقائك وساعدنا في تقديم المزيد ♥

تعليقات