طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة

طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة

طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة – برنامج Ventoy هو منشئ USB متعدد أنظمة التشغيل مجاني لإنشاء فلاشة قابلة للتمهيد تستطيع من خلالها حرق ويندوز 10 على فلاشة .. يمكنك استخدام هذا البرنامج لإنشاء USB قابل للتمهيد مرة واحدة ثم نسخ ملفات الـ ISO لأنظمة تشغيل فردية أو متعددة بداخله دون الحاجه الي حرق اي ملفات ISO مرة أخري .. يمكنك نسخ أي عدد تريده من ملفات ISO إلى الفلاشه ويمكن تمهيد أي منها عند بدء تشغيل النظام.

طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة
طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة

يقوم برنامج Ventoy بتثبيت نظام التشغيل الخاص به على فلاشة usb ، وعند تمهيد النظام ، يكتشف كل ملفات الإيزور ISO التي تم نسخها علي الفلاشة .. يمكنك بعد ذلك تشغيل أي ISO ثم متابعة طريقة التثبيت .. تم اختباره على العديد من أنظمة التشغيل بما في ذلك Linux والإصدارات المختلفة من Windows وهذا يساعدك علي حرق ويندوز 10 على فلاشة او اي نظام تشغيل آخر.

برنامج Ventoy يحل واحدة من المشاكل المملة التي يواجهها مسؤولو النظام .. مع برامج حرق ملفات الايزو علي الفلاشة التقليدية مثل Rufus والتي تواجه معها العديد وهيا استخدام ملف ايزو واحد فقط وعليك استبداله اذا كنت بحاجه الي تغير ملف الايزو .. لكن مع Ventoy لن تضطر إلى ذلك .. ما عليك سوى نسخ جميع ملفات ISO لأنظمة التشغيل المختلفة التي عادةً ما تعمل معها وسيقوم Ventoy بتشغيلها جميعًا بسهولة.

طريقة حرق ويندوز 10 على فلاشة

برنامج Ventoy مجاني بالكامل ومفتوح المصدر ويعتبر أفضل برنامج حرق الويندوز علي الفلاشة .. يمكنك تنزيله ثم تشغيله ببساطة .. ستظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج وهيا سهله وليس بها اي تعقيد.

تحميل برنامج Ventoy

واجهة برنامج Ventoy
واجهة برنامج Ventoy

كل ما عليك سوى تركيب الفلاشة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك .. ثم أختيارها من داخل برنامج Ventoy من قسم Device ثم النقر فوق “Install” لجعل الفلاشة قابلة للتمهيد .. انتظر حتى تنتهي عملية التثبيت وعندما تنتهي ، يمكنك البدء في نسخ ملفات الايزو التي تريدها الي الفلاشة وتسطيب ويندوز 10 من الفلاشة او اي نظام آخر بكل سهولة.

طريقة تسطيب ويندوز 10 من الفلاشة
طريقة تسطيب ويندوز 10 من الفلاشة

قم بالتمهيد من الفلاشة وسترى شاشة اختيار نظام التشغيل كما هو موضح في لقطة الشاشة التي أضفتها في البداية .. يمكنك تحديد أي نظام تشغيل من هناك ثم متابعة التثبيت.

من المحتمل أن يكون برنامج Ventory أفضل برنامج حرق ويندوز مجاني .. وهو في الواقع سهل الاستخدام للغاية .. لأن كل ما عليك فعله هو نسخ ملف ISO ولصقه بدلاً من حرق وتغير كل ملف ISO تريد تثبيته .. أوصيك باستخدام محرك أقراص فلاش USB بسعة 16 جيجابايت أو كبير الحجم بحيث يمكنه استيعاب المزيد من ملفات ISO.

اترك تعليقا